العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

جامعة مانجالور تعين فاطمة المنصوري "برفسور" في قسم الوعي البشري وعلوم "اليوغا"


عينت جامعة مانجالور أخصائية اليوغا العلاجية البحرينية فاطمة المنصوري ‫"‬بروفسور‫"‬ في قسم الوعي البشري وعلوم اليوغا، وقد تم اصدار قرار التعيين من قبل نائب المستشار ك‫.‬ بايرابا، حيث تستعد المنصوري لإنظمامها لأعظاء هيئة التدريس في قسم الوعي البشري واليوجا بحرم الجامعة ابتداء من الفصل الدراسي المقبل.‬
فاطمة المنصوري أخصائية في مجال علاج اليوغا معترف بها عالمياً ومدربة مختصة في انماط الحياة الصحية. وهي من الشخصيات المؤثرة والرائدة في مجال نشر الوعي بأنماط الحيا‫ة‬ الصحية وهي أيضاً متحدثة عالمية وكاتبة عمود ومقالات في العديد من الصحف والمجلات المعروفة، تمت استضافتها في العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية . وقد حصلت على أكثر من 40 جائزة لمساهماتها في فعاليات وانشطة المسؤولية المجتمعية بما في ذلك وسام "بطل من أجل السلام" وعضوية فخرية من الرابطة العالمية لأبطال السلام والعديد من الجوائز وشهادات التقدير من عدة وزارات و منظمات عالمية وجامعات.
وقد صممت المنصوري بروتوكولاً للعلاج وتمكنت من إرشاد مئات المرضى لتبني أسلوب حياة صحي لمكافحة الامراض المزمنة والحد من مضاعفاتها ولتحسين جودة الحياة منذ أن بدأت رحلتها في عام 2011، مما أدى إلى تعيينها في المستشفى العسكري، الخدمات الطبية الملكية في عام 2014.
وأوضح رئيس القسم  كريشنا شارما، إن تعيين فاطمة المنصوري بروفسور مساعد في جامعة مانجالور سيضيف لقسم الوعي البشري والعلوم اليوغية "بالاستفادة من مهاراتها وخبراتها".
الجدير بالذكر أن فاطمة المنصوري كانت طالبة في جامعة مانجالور، اجتازت امتحانات العلوم اليوغية مع تميز في عام 2013، وانضمت إلى المؤتمر الدولي لعلاج اليوغا لاضطرابات الإجهاد كمتحدث بإستضافة وتنظيم من قبل الجامعة في فبراير 2015 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً