العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد: رعاية بنك البحرين للتنمية لـ"ناصر 10" تأكيد لسياسته الوطنية تجاه الشباب

القصيبي اشاد بفكرة الدورة ونتائجها على الشباب البحريني


أعرب ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للشركات الراعية لدورة الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10) مؤكدا أن دعم ورعاية الشركات للدورة كان ومازال أبرز أسباب نجاح هذه الدورة التي تحتوي العديد من المواهب الرياضية الشابة والتي أصبحت من البطولات الرياضية الهامة والتي تجذب الشباب البحريني وتتيح لهم الفرصة لإثبات امكاناتهم وقدراتهم في الملعب.

وقال ناصر بن حمد بمناسبة انضمام بنك البحرين للتنمية الى عائلة رعاة "ناصر 10" إن رعاية بنك البحرين للتنمية وانضمامه الى الشركات الداعمة والراعية للدورة يدل دلالة واضحة على الدور البارز الذي يقوم به البنك في دعم الأنشطة والفعاليات التي تقدم للحركة الشبابية والرياضية وسياسته الحكيمة اتجاه شباب البحرين والحرص على توفير البيئة المناسبة له من أجل تنمية مهاراته الرياضية".

وأضاف "وجود بنك البحرين للتنمية ورعايته للدورة من شأنه أن يسهم بشكل كبير في نجاحها من الناحية التنظيمية، وأن هذا الموقف ليس بغريب على البنك كونه من البنوك المسرعة دوما إلى رعاية الشباب البحريني في شتى المجالات وخاصة الرياضية منها ونحن نثمن عاليا هذا الدعم النابع من الحس الوطني والاستراتيجية الموفقة التي يتبعها البنك تجاه الشباب البحريني".

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية سطام سليمان القصيبي قد قدم دعم البنك الى رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية ناصر 10 توفيق الصالحي وذلك بحضور مدير ادارة الموارد البشرية والاعلام والاتصال حسن البنمحمد.

وبهذه المناسبة قال القصيبي "نحن في بنك البحرين للتنمية ندرك أهمية الدور الذي يجب أن نلعبه في دعم المجتمع وخاصة الحركة الشبابية والرياضية التي يبذل ناصر بن حمد جهودا كبيرة من أجل الارتقاء بهذين القطاعين وتقديم للعديد من الافكار الرائدة والتي من بينها دورة التي وصلت الى عقدها الاول".

واضاف " تعتبر الحركة الرياضية من المكونات الأساسية في مجتمعنا، كما أنها تساهم بصورة إيجابية في بناء مجتمع أكثر سعادة وصحة، ولذلك فهي تستحق الدعم وقد وجدنا في دورة ناصر بن حمد مكانا مناسبا لتأكيد دعمنا للرياضة في البحرين. ويطيب لنا وبشكل خاص الإشارة إلى جهود ناصر بن حمد في نجاح الدورة واقامتها على مدار عشر سنوات كما نحيي الاعمال المتميزة التي تقوم بها اللجنة المنظمة العليا للدورة لإنجاح الدورة والوصول الى الاهداف التي وجدت من أجلها".

أما رئيس اللجنة المنظمة العليا فقد قال "نفخر برعاية بنك البحرين للتنمية للدورة والتي ستمثل دافعا لنا من أجل تنظيم دورة رياضية متميزة من كافة النواحي ونأمل أن يستمر التعاون مع البنك لسنوات قادمة باعتباره من البنوك التي تضع الشباب البحريني على سلم أولوياته".

 

صورة "ملك القلوب" تزيّن ملعب مدينة خليفة في دورة ناصر 10

منذ الوهلة الأولى أثناء متابعة منافسات كرة القدم بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" تشدك صورة جميلة لقائد النهضة الشاملة في البحرين وملك الشباب والرياضة، عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي تزين استاد مدينة خليفة الرياضية، إذ منحت صورة جلالته أيده الله جمالية كبيرة للأستاذ، وتعتبر هذه الصورة أحدث صور عاهل البلاد، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على ثبيت الصورة في الجهة المقابلة للمنصة الرئيسية ووسط الملعب، وتزين الملعب بها، إذ لاقى ذلك ارتياحاً كبيراً لدى جميع المتواجدين في مدينة خليفة الرياضية بالإضافة لمتابعي المباريات عبر قناة البحرين الرياضية.

وعاهل البلاد هو الرياضي الأول في البحرين، ويحرص دائماً على دعم الشباب البحريني، ويتواجد في مختلف الفعاليات الرياضية، ودائماً ما يوجه للاهتمام بشباب البحرين على اعتبارهم عماد الوطن ومستقبله.

 

حامل اللقب في اختبار "التعويض" يلاقي جرناس بافتتاح الجولة الثانية

تدخل منافسات كرة القدم في دورة "ناصر 10" غداً (الخميس) جولتها الثانية بمواجهتين لحساب المجموعة الأولى تعتبران منعطفا هاما لتحديد مسار الفرق الأربعة، ففي اللقاء الأول يواجه صقور البحرين صاحب المفاجأة في الجولة الأولى خصمه الفخامة للسيارات عند الساعة 5.50 مساء على ملعب مدينة خليفة الرياضية، وتليها مباشرة مواجهة هامة ومصيرية لحامل اللقب فريق فيكتوريوس مع خصمه العنيد جرناس عند الساعة الثامنة.

ويتصدر فرق المجموعة بعد الجولة الأولى فريقا جرناس وصقور البحرين برصيد متساو "3 نقاط" لكليهما بعد تفوق جرناس على الفخامة للسيارات بهدفين نظيفين، وصقور البحرين الذي أسقط فيكتوريوس بهدف نظيف، ولهذا فإن انتصار الفريقين إن حدث فإنهما سيقطعان بطاقتي العبور والتأهل للدور ربع النهائي وسيحسمانها بانتظار مواجهتهما في الجولة الثالثة لتحديد المتصدر، وفي المقابل فإن فريقا فيكتوريوس والفخامة وخصوصا الأول فإنهما بحاجة لإعادة آمالهما والتمسك بها حتى الجولة الأخيرة بشرط التعويض اليوم وهذا لن يتحقق إلا بخطف النقاط الثلاث.

 

رضا الجنرز: الاستعجال وغياب التركيز أفقدنا توازننا

قال لاعب فريق بتلكو جنرز يونايتد حسن رضا الذي نال جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ونوماس بعد تألقه وبروزه بصورة كبيرة ومساهمته الفاعلة في الفوز الثمين الذي حققه بتسجيله لثنائية، قال إن الفوز تأخر لفريقه للشوط الثاني بسبب الاستعجال الذي كان عليه اللاعبين مما أفقدهم للتركيز وتسبب في إهدار بعض الفرص في الشوط الأول، بالإضافة إلى غياب التوازن بين اللاعبين.

وأضاف رضا "دخلنا الشوط الثاني بتركيز أكبر وسط رغبة جامحة بقلب النتيجة وسيطرنا على مجريات اللعب وضغطنا بشكل أكبر على مرمى المنافس، ونجحنا في ترجمة الفرص التي حصلنا عليها لثلاثة أهداف وخرجنا بالفوز والنقاط الثلاث"، مشددا على أهمية النقاط في أولى المباريات، مؤكدا أنها تضع الفائز على السكة الصحيحة للتأهل والعبور للمرحلة الثانية.

وأشاد رضا بمستوى الفريق المنافس فريق نوماس، مؤكدا أنه نجح في مبادلة فريقه السيطرة في الشوط الأول قبل أن يتراجع للخلف والدفاع في الثاني، لافتا إلى السبب في ذلك ربما يعود إلى تراجع لياقة لاعبيه والضغط العالي الذي مارسه فريقه على مرماه.

 

سيناريو مكرر في مباراتي المجوعة الثانية

من المفارقات التي شهدتها المباراتين الافتتاحيتين للمجموعة الثانية والتي جمعت فريقا نوماس وبتلكو جنرز يونايتد في الأولى، وفندق قصر الفرسان وأحلام بتلكو في الثانية هو السيناريو المكرر في النتيجتين النهائيتين للمباراتين، ففي الأولى تقدم نوماس أولا بهدف قبل أن يعاقبه الجنرز بثلاثية في الشوط الثاني وفي وقت متأخر، أما مواجهة قصر الفرسان مع الأحلام فإن السيناريو تكرر بتقدم الأحلام أولا ليرد عليه الفرسان بثلاثية وفي وقت متأخر أيضا من زمن المباراة، وربما يكون الفارق في المباراتين هو تقدم نوماس أولا جاء في الشوط الأول بعكس الأحلام الذي تقدم في الربع الأول من الشوط الثاني.

المفارقة الثانية في المباراتين هو نجاح اللاعبين حسن رضا من بتلكو جنرز يونايتد، وهشام جواد من تسجيل أول ثنائيتين في "ناصر 10" ليتصدرا قائمة الهدافين لغاية الآن، ولم تقتصر المفارقات عند هذا الحد بل أن اللاعبين رضا وجواد حصلا على جائزة الأفضل في المباراتين.

 

هشام الفرسان يتحدى: تأهلنا بنسبة 200% للدور الثاني

قال لاعب فريق فندق قصر فرسان هشام جواد: "سعيد جدا تحقيق الفريق الفوز في أولى مبارياته على حساب فريق الأحلام، فرغم أن المباراة لم تكن سهلة إلا أن الفريق استطاع من التعامل معها بالصورة المطلوبة وسيرها لصالحه من حيث الأداء والنتيجة، ونجح في قلب الطاولة على الفريق المنافس في أقل من 15 دقيقة عن نهاية المباراة". وأضاف "هذه النتيجة منحتنا نقاط الانتصار التي رفعت من معنوياتنا، والتي ستساهم بدفعنا نحو التحضير للمباراتين المقبلتين من أجل اقتناص النتيجة الإيجابية، التي ترفع من رصيد الفريق وتمنحه الفرصة بالحصول على إحدى بطاقات العبور، وأنا على ثقة بزملائي اللاعبين في تقديم الأداء المطلوب فيما تبقى من منافسات المجموعة، كما أنني على ثقة بالتأهل بنسخة 200% إلى الدور الثاني".

 

ممدوح الأحلام: خسرنا ولكن سنستفيد من هذا الدرس

من جانبه، قال لاعب فريق الأحلام ممدوح عبدالجليل: "خسارتنا في أولى المواجهات درس نسفيد منه للإعداد بالشكل الأمثل للقاءين القادمين، والذي نطمح خلالهما لتعويض الهزيمة وتحقيق الفوز الذي يمنح الفريق الفرصة للمنافسة على التأهل للدور الثاني عن المجموعة الثانية. فالفريق خسر لأسباب عديدة وسنسعى لتدراك تلك الأخطاء التي وقع فيها الفريق، من أجل إحراز نتيجة إيجابية في بقية منافسات المجموعة". وأضاف "رغم الهزيمة التي تعرضنا لها في بداية مشوارنا بالمجموعة، إلا أن ذلك لا يعني أن الأمل أصبح مفقودا بالمنافسة، بل على العكس لا تزال أمامنا الفرصة لنقدم الأفضل ونحقق الهدف في هذه المجموعة. فسنركز بشكل كبير على تحقيق الانتصار المباراتين المقبلتين، فالفوز فيهما سيعزز من بقاءنا في المنافسات وسيكون دافعا كبيرا لنا بالمنافسة على التأهل".

 

لافتة شكر لفندق قصر فرسان

حمل لاعبو فريق قصر فرسان "لافتة" قبل انطلاق مباراة فريقهم أمام فريق الأحلام، وجهوا من خلالها رسالة شكر وتقدير لإدارة فندق قصر فرسان على رعاية ودعم مركز شباب الشاخورة للمشاركة باسم الفندق بالنسخة العاشرة لبطولة لناصر بن حمد لكرة القدم، والتي تعكس حرص واهتمام إدارة الفندق على الإسهام والمشاركة في دعم مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، كما أنه يعكس توجه الفندق على ترك بصمة واضحة لتطوير وارتقاء القطاع الشبابي والرياضي بالبحرين.

 

إقامة بطولة اللياقة البدنية للجنسين ضمن منافسات "ناصر 10"

تقام في الساعة التاسعة من صباح يوم غدٍ الجمعة منافسات بطولة اللياقة البدنية على صالة نادي "أنليميتد بلاس كروس فت" وذلك ضمن منافسات وفعاليات دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، التي تحظى بشعبية كبيرة وحب فريد من نوعه ومتابعة جماهيرية واسعة ومنوعة على أكثر من صعيد رياضي واجتماعي، وفتح القائمون على التنظيم في النادي باب التسجيل في مسابقات البطولة والمشاركة في منافساتها للجنسين بهدف فتح المجال لجميع محبي وممارسي هذه الرياضة للاستفادة من هذه الفرصة المتميزة وما يوفره المنظمون للبطولة من أجواء رياضية مثالية للغاية وتسهيلات عديدة وجوائز قيمة تقدم إلى الفائزين وإلى الجماهير التي تحرص على الحضور وتهتم بمتابعة المسابقات المقامة ضمن هذا الحديث الرياضي الكبير.

وحثّت اللجنة المنظمة للبطولة جميع الراغبين في المشاركة من الجنسين على أهمية استثمار الوقت المتبقي والمبادرة بتسجيل أسمائهم والإسراع في تأكيد مشاركتهم من خلال زيارة صفحة النادي في الشبكة العنكبوتية على العنوان http://unlimitedpluscrossfit.com//enents، وتأتي هذه البطولة إلى جانب بقية الألعاب المصاحبة لـ"ناصر 10" التي تحظى بعناية واهتمام ناصر بن حمد وفي إطار حرص اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي الكبير على إشراك كافة الألعاب ضمن الاحتفالية بالنسخة العاشرة التي انطلقت منذ فترة زمنية بالعديد من الألعاب التي حققت مشاركة واسعة ولاقت النجاح الذي تستحقه، ويتوقع الجميع أن تنال بطولة اللياقة البدنية أيضا نصيبها من النجاح المبهر على المستويين التنظيمي والفني وكذلك على مستوى المشاركة الواسعة والمتنوعة.

 

ناصر بن حمد يوجه بتوزيع سيارات الجماهير العشر على كافة جولات كرة القدم

وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللجنة المنظمة العليا لدورة الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" بتوزيع السيارات المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة.

ودائما ما يحرص ناصر بن حمد ومنذ انطلاقة الدورة في العام 2007 على منح الجماهير جوائز كبيرة ومتميزة تقديرا من للدور البارز الذي تقوم به الجماهير ولحضورها الواضح في جميع مباريات البطولة الامر الذي جعل من تلك الجماهير شريك اساسيا في النجاحات التي تحققت للدورة الشبابية الهامة.

وفي النسخة العاشرة وبمناسبة الاحتفال بالعقد الاول للدورة ستكون الجوائز المقدمة للجماهير هي الاكبر في تاريخ الدورة من حيف الكم والنوع وقد اعلنت اللجنة المنظمة العليا وعلى لسان رئيسها توفيق الصالحي أن اللجنة بدأت في اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة لتنفيذ توجيهات ناصر بن حمد في توزيع السيارات على كافة منافسات كرة القدم مشيرا الى أن اللجنة المنظمة العليا أخذت على عاتقها توزيع السحب على السيارات بصورة عادلة وبما يضمن الوصول الى رؤية ناصر بن حمد والرامية الى تقدير الجماهير واستمرارية حضورهم في لمباريات الدورة والوقوف الى جانب فرقهم الرياضية كما شهدناها في البطولات الماضية حيث كانت هي الاساس في تشجيع تلك الفرق من أجل المنافسة الحقيقية على لقب البطولة واثراء مسيرتها على مدار التسع سنوات الماضية.

واضاف الصالحي الى أن اللجنة المنظمة العليا للدورة اعتمدت توزيع السيارات العشر على النحو التالي: الجولة الثانية سيتم فيها السحب على سيارة والثالثة سيارة أيضاً، ودور الثمانية على سيارتين والدور قبل النهائي على سيارتين وفي المباراة الختامية سيتم السحب على أربع سيارات، مشيراً إلى أن كل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات القادمة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية.

وأعرب الصالحي عن تمنياته بأن تواصل الجماهير الرياضية حضورها المتميز وتشجيع فرقها من وبث روح الحماسة فيهم لتقديم أفضل مستوياتهم للمنافسة على لقب البطولة مؤكدا في ذات الوقت أن اللجنة المنظمة العليا ستأخذ كافة الاجراءات الادارية والفنية لتسير دخول الجماهير للمباراة بالإضافة الى حصولهم على التذاكر الخاصة بهم والتي تؤهلهم للدخول على السحب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً