العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

"النشر العلمي" ورشة في الجامعة الخليجية


أقامت الجامعة الخليجية ورشة عمل عبر الإنترنت لهيئتها التدريسية حول "النشر العلمي" الذي يقود إلى مسودت بحثية بجودة قابلة للنشر ومناسبة للدوريات ذات معامل التأثير العالي.
وقدمت الورشة رئيس تحرير أكاديمية إناغو أنوباما كاباديا بخبرتها التي تتجاوز العشر سنوات في مجال النشر العلمي والتي حضرها كافة الأكاديميين والباحثين في الجامعة الخليجية.
وافتتح الورشة التدريبية مدير إدارة البحث العلمي وخدمة المجتمع بالجامعة الخليجية مؤيد الطائي مرحباً بكاباديا عبر الإنترنت وبالحاضرين من الهيئة التدريسي بالجامعة، لتنطلق بعدها المحاضرة التي تطرقت فيها أنوباما إلى تاريخ النشر العلمي مستعرضةً عددًا من الأمور التي يجب مراعاتها عند النشر العلمي في المؤتمرات والمجلات العلمية إضافةً إلى المعايير المعروفة والمستخدمة في تحديد مستويات هذه المجلات حيث اختتمت الورشة التدريبية بفتح باب الإستفسارات حول النشر العلمي والإستنهال من خبرات الدكتورة أنوباما.
من جهته صرح مدير إدارة البحث العلمي وخدمة المجتمع بالجامعة الخليجية مؤيد الطائي:" إيماناً من الجامعة الخليجية بأهمية البحث العلمي وحرصاً منها على تحسين وتطوير أداء كادرها الأكاديمي في مجال النشر العلمي تسعى دائماً لإقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تتماشى مع توصيات مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين".
وتابع الطائي: "إن تطوير أداء الهيئة التدريسية في مجال البحث العلمي سينعكس بالإيجاب على المخرجات التعليمية للجامعة الخليجية، حيث أن المدرس سينقل خلاصة تجربته في النشر العلمي إلى طلبته وهو الهدف الرئيسي من إقامة هذه الدورات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً