العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

بالصور... غدا انطلاق بطولة "3 أون 3" الآسيوية لكرة السلة للناشئين والناشئات


كوالالمبور – أمير البقالي 

26 مايو 2017

افتتحت مساء أمس في العاصمة الماليزية – كوالالمبور بطولة "3 أون 3" الآسيوية لكرة السلة للناشئين والناشئات وذلك في الصالة الرياضية التابعة للجامعة الماليزية بمشاركة مملكة البحرين وعدد كبير من الدول الآسيوية التي حرصت على المشاركة في هذه الأجواء التنافسية المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا"، إذ تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للبحرين بعد التأهل لمنتخبات لعبة "3 أون 3" بفضل التصنيف الذي ناله الاتحاد البحريني لكرة السلة في جدول الترتيب العام.

وكانت البعثة البحرينية قد وصلت إلى كوالالمبور مساء أمس الأول إذ يترأس الوفد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة 3 أون 3 بالاتحاد عبدالجليل خضير، ويضم فيه كل من المسئول الفني للعبة المدرب عبدالكريم العنزور، وإداري منتخب الناشئين علي الموسوي، وإدارية منتخب الناشئات وفاء الجزاف، واللاعبين محمد الصفار، حسين زهير، محمد صلاح وعبدالله ربيعة، واللاعبات آية عبدالحسن مؤمن، منى جهاد، غدير عارف وحوراء جعفر.

وبحسب عبدالجليل خضير فإن مشاركة منتخبي الناشئين والناشئات في البطولة الآسيوية تهدف إلى اكتساب الخبرة عبر المزيد من فرص الاحتكاك الحقيقية التي تشكلها خوض هذه النوعية من اللقاءات التنافسية ذات الطابع العالي المستوى، مؤكدا أن رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حريص على أن يحصل لاعبو "3 أون 3" على هذه الفرصة لما تشكله من أهمية بالغة في رفع المستوى العام بما يحقق الهدف نحو بلوغ اللعبة للمستويات المطلوبة التي تجعل من مملكة البحرين متطورة و لها ثقلها الفني.

وأضاف "لقد أبلغنا اللاعبين واللاعبات على ضرورة الظهور المشرف في البطولة بغض النظر عن النتائج، إذ أننا نحرص على أن تكون المنتخبات البحرينية حاضرة بالأداء الراقي الذي يعكس التطور الذي تشهده السلة البحرينية بمختلف فئاتها، وخصوصا إن التصنيف الأخير لمملكة البحرين في روزنامة الاتحاد الدولي أظهرت نجاحا لافتا عبر تصدر الدول العربية وكذلك بلوغ مرتبة عالية بين الدول الآسيوية، مما يدفعنا للمحافظة على هذا المستوى الفني".

بدوره قال المدرب الوطني عبدالكريم العنزور أن منتخبي الناشئين والناشئات مستعدان لهذه المشاركة الآسيوية في ظل ما يحمله اللاعبون واللاعبات من رغبة جادة في الظهور المشرف الذي يعكس الحرص البالغ على تشريف الوطن ورفع رايته عاليا.

وقال العنزور: "صحيح أن فترة الإعداد كانت قصيرة للغاية، وتأثرت بالتزام اللاعبين بالاختبارات النهائية، إلا أن ثمة رغبة حقيقية لأن تكون المشاركة ذات مستوى فني يليق ما تكتسبه اللعبة في مملكة البحرين من سمعة طيبة".

وثمن العنزور الدعم والرعاية المقدم للمنتخبين من قبل مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة الشيخ عيسى بن علي، مؤكدا أن الأرضية المهيئة التي وفرها الاتحاد سيكون لها بالغ الأثر في نفوس الجهازين الفني والإداري و جميع اللاعبين.

 

بدأ مراحل المنافسة

ويستهل منتخبي الناشئين والناشئات مشوار المنافسة في البطولة الآسيوية غدا (السبت) بعد تحدد هوية بقية المنتخبات المتأهلة للدور الثاني، إذ نالت منتخباتنا الوطنية فرصة التأهل مباشرة للمرحلة الثانية من البطولة بفضل التصنيف الذي يمتلكه الاتحاد من قبل نظيره الدولي الذي يحدد المنتخبات التي يتطلب منها اجتياز المرحلة التمهيدية أو التأهل مباشرة للدور الثاني.

ويتطلع لاعبونا إلى تقديم مستوى مشرف في الجولة الثانية المهمة التي سيتم تحديد 4 منتخبات فيها لبلوغ الدور قبل النهائي، إذ يتطلع منتخبي الناشئين والناشئات إلى تحقيق هذا الهدف، حيث سيكون هدف التأهل مشروعا للجميع.

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالكريم العنزور قد حرص على إقامة حصة تدريبية مسائية للاعبين و اللاعبات في الصالة الرياضية المعتمدة للبطولة بغية الوقوف على الجاهزية النهائية لهذه المشاركة ومدى الاستعداد الفني لها عبر مجموعة من التدريبات والخطط التكتيكية التي تتطلبها اللعبة، من أجل أن يكون الجميع مستعدا لخوض المباريات المخصصة للدور الثاني من البطولة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً