العدد 5375 - الخميس 25 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

بالصور... عسكر: اهتمام ومتابعة ناصر بن حمد السبب المباشر لاستمرارية الدورة لعشر سنوات

بتلكو جنرز يونايتد وفندق قصر فرسان للتأهل المبكر يواجهان الأحلام ونوماس


أرجع الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر سبب النجاحات الباهرة التي حققتها دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية واستمرارها للسنة العاشرة الى الدعم الكبير والاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالدورة التي باتت مشروعا وطنيا كبيرا وله أهدافاً إيجابية وبعيدة المدى على الحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وفي تصريح له قال عسكر " أن استمرار الدورة لمدة عشر سنوات في حد ذاته نجاح كبير يدل على العمل الاحترافي والمتواصل لإنجاح هذه الدورة التي تحظى بمشاركة كبيرة وواسعة من قبل الشباب البحريني ولهذا النجاح عدة أسباب في مقدمتها الاهتمام المباشر من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاستراتيجية التي وضعها من أجل أن تواصل الدورة مسيرتها لسنوات طويلة وتحقق الأهداف التي وجدت من أجلها لرفد الحركة الرياضية البحرينية بالعديد من المواهب الرياضية وهذا ما أتضح في الأعوام الماضية من خلال تخريج الدورة للعديد من اللاعبين الموهوبين والذين تركوا بصمات واضحة".

وأضاف عسكر " في كل نسخة من دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية لا بد أن تكون هناك مبادرات جديدة ومتميزة ومسابقات رياضية تسهم في اشراك كافة الفئات العمرية وتمهد الطريق الى اكتشاف مهارات وخامات قادرة على المشاركة في العملية التطويرية والتي تشهدها الحركة الرياضية في المملكة واللجنة الاستشارية حريصة كل الحرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بضرورة تنويع المسابقات والبرامج التي تقدم في الدورة".

وتابع " هناك لجنة تنظيمية عليا تضم خيرة الكوادر البحرينية وتضم لجان عديدة تعمل بكل جد واخلاص واحتراف متسلح بالخبرة التي تم اكتسابها على مدار الأعوام الماضية والتي ساهمت في بروز الدورة بحلة تنظيمية زاهية لاقت استحسان المشاركين في المسابقات والجماهير ونأمل أن يوفق هذا الكادر في اخراج الدورة العاشرة بصورة متميزة من كافة النواحي".

ونوه عسكر " دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية تحظى بالتفاف واجماع وطني كبير وهذا ما أتضح من خلال التناغم في العمل بين الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص الذي يساهم سنويا في دعم الدورة حتى بات من الشركاء الأساسيين في النجاحات علاوة على الاهتمام الإعلامي الكبير والمتميز الذي يفرد مساحات واسعة لتغطية الدورة".

وأعرب عسكر عن تمنياته بالنجاح للدورة في نسختها العاشرة وأن تقدم الفرق الرياضية المشاركة في مختلف الألعاب أفضل مستوياتها لإثراء مسيرة الدورة.

 

غدا أولى الأمسيات الرمضانية بدورة "ناصر 10"

تبدأ غدا أولى الأمسيات الرمضانية في دورة "ناصر 10" بإقامة مواجهتين لحساب المجموعة الثانية يلتقي في الأولى فريقا الأحلام مع بتلكو جنرز يونايتد عند الساعة 9.00 مساء، وتليها المواجهة الثانية بين نوماس وفندق قصر الفرسان عند الساعة 11.15 على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية.

وتدخل الفرق الأربعة مواجهاتهم الثانية، ويتشارك فريقا جنرز يونايتد وفندق قصر الفرسان في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز في مباراتهما في الجولة الأولى، فيما بقى رصيد نوماس والأحلام خاليا بعد تلقيهما الخسارة، وربما تكشف مواجهتي اليوم عن هوية المتأهلين والصاعدين عن هذه المجموعة.

المواجهة الأولى بين بتلكو جنرز يونايتد والأحلام كل التوقعات تمنح الأول النسبة الأكبر من الفوز والتفوق وحصد النقاط الثلاث التي ستضعه في الدور ربع النهائي، وما يساند هذه التوقعات هو الفوارق الفنية الكبيرة التي تفصل الفريقين.

أما المواجهة الثانية اليوم فإن المعطيات والمؤشرات جميعها تشير لمواجهة قوية ومثيرة بين فندق قصر الفرسان ونوماس وكلاهما يملك الرغبة في الخروج بالنتيجة والنقاط الثلاث.

 

رضي الصقور: نطمح لمواصلة الانتصارات لخطف قمة المجموعة

قال لاعب فريق صقور البحرين محسن رضي والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة أن فريقه استحق الفوز الثاني تواليا الذي حققه على حساب فريق الفخامة للسيارات، وقال أن فريقه نجح في الدخول بقوة في المباراة من خلال الهدف المبكر الذي خطفه عبدالله سعيد، ومؤكدا أن فريقه حقق الأهم في الجولتين الأولى والثانية نتيجة الإصرار الذي كان عليه اللاعبين، وأضاف: "نجحنا في تحقيق الفوز الثاني وتحقيق الأهم بالعبور للدور الثاني لمواصلة المشوار في الدورة لأبعد نقطة في الدورة، ونطمح في الاستمرار في الانتصارات لخطف قمة المجموعة".

وأكد رضي أن الفريق قدم نفسه جيدا في المباراتين الماضيتين على أمل مواصلة المشوار بقوة في قادم المباريات، معتبرا أن فريقه نجح في الاختبار بتجاوز عقبة حامل اللقب أولا فريق فيكتوريوس ومن ثم الاستمرار بحصد النتائج الإيجابية، مشيرا إلى الرغبة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعبين لتصدر المجموعة في الدور الأول، ومؤكدا قدرة الفريق على تحقيق هذا الهدف بعد تجاوز فيكتوريوس.

 

صلاح حبيب: قلة الإعداد كلفنا الخروج المبكر من المنافسة

أرجع مدرب فريق الفخامة للسيارات صلاح حبيب خسارة فريقه في مباراتيه خلال الجولتين الأولى والثانية أمام جرناس وصقور البحرين إلى الإعداد البسيط الذي خاضه الفريق قبل انطلاقة الدورة والذي لم يتجاوز الأسبوعين، وقال "دخلنا الدورة بهدف المشاركة الفاعلة لإنجاحها ولكن أسباب النجاح للفريق لم تتوفر خصوصا على صعيد الإعداد والذي لم يتجاوز الأسبوعين مما كلفنا الخروج بشكل مبكر من المنافسة".

وأكد حبيب أن فريقه تنقصه الكثير من الجوانب الفنية التي تجعله يقارع بقية الفرق على رغم ارتياحه من المردود الذي قدمه لاعبيه، مشيرا إلى غياب اللاعب الهداف القادر على ترجمة مجهودات زملائه اللاعبين، وأضاف "خسرنا مباراتنا الأولى لغياب اللاعب الهداف خصوصا أن الفريق وصل لمرمى الخصم في أكثر من مناسبة ولكن التوفيق لم يحالفنا، وفي المباراة الثانية ظهر واضحا تأثير قلة الإعداد وغياب اللياقة البدنية العالية عن اللاعبين وهذا ما كلفنا الخروج المبكر من المنافسة".

 

شباك الخبير عبدالكريم مع الصقور "نظيفة"

حافظ فريق صقور البحرين على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي "180 دقيقة" من خلال يقظة وبراعة الحارس المخضرم والدولي السابق عبدالرحمن عبدالكريم وصلابة وتماسك خط الدفاع، وكان عبدالرحمن عبدالكريم قد تألق في مباراة الفريق الأولى أمام فيكتوريوس الذي ضغط جاهدا وحاول هز الشباك ولكنه وجد دفاعا منظما وصلبا، في حين لم تكن المعاناة في المباراة الثانية أمام الفخامة بذات الدرجة بل قلت بشكل كبير، ويأمل صقور البحرين في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراته الثالثة أمام جرناس بهدف تأكيد التأهل والعبور للدور ربع النهائي وبهدف الحفاظ على قمة المجموعة وصدارتها في ذات الوقت.

 

عبدالستار: خسرنا ولكن المنافسة لم تنته بعد !

قال حارس فريق جرناس خالد عبدالستار: "إن الفريق لم يقدم المستوى الفني المطلوب أمام فريق فيكتوريوس وخرج من المواجهة بنتيجة الخسارة، التي نعتبرها درسا مهما للتحضير الجاد والقوي لمباراتنا المقبلة أمام صقور البحرين. فعلى الرغم من هزيمتنا في ثاني مواجهاتنا بالمجموعة، إلا أن المنافسة لا تزال موجودة ولدينا الأمل والفرصة في نيل بطاقة العبور للدور الثاني".

وأضاف: "الطريق لن يكن مفروشا بالورود بل على العكس، يحتاج أن نقدم أفضل ما لدينا في لقاءنا الأخير بالمجموعة، وأن نحقق الانتصار الذي يمنحنا التأهل. المباراة لن تكن سهلة على اعتبار أن فريق صقور البحرين هو متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزه على حامل اللقب وفريق الفخامة للسيارات، سنسعى لتقديم الأفضل في المواجهة من أجل الخروج بنتيجة الانتصار التي تمنحنا البقاء ومواصلة المنافسات في هذه البطولة".

 

جوهر: مواجهة حساسة وحققنا المطلوب بالفوز

قال مدرب فريق فيكتوريوس المدرب الوطني علي جوهر: "لقد لعب الفريق مباراة غاية في الأهمية أمام فريق جرناس، وكان الهدف

الرئيسي هو الخروج بنتيجة الفوز ولا بديل عن ذلك. فقد عاش اللاعبون تحت ضغط في الشوط الأول من أجل تحقيق هذه النتيجة، حيث بدى عليهم الاستعجال وعدم التركيز في استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت للفريق أمام مرمى الفريق المنافس، سوى الفرصة التي ترجمها المحترف العماني محمد تقي داخل الشباك لينتهي الشوط الأول لصالحنا بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني، استطعنا أن نقدم مباراة جيدة ونجحنا في استغلال الفرص وترجمة اثنتين لتنتهي المباراة لصالحنا بثلاثية دون رد".

وأضاف: "لقد انتصرنا وحققنا النقاط الثلاث، ولكننا نفكر الآن في مباراتنا الأخيرة بالمجموعة أمام فريق الفخامة للسيارات، والتي نعتبرها صعبة والتي نطمح من خلالها بتحقيق الفوز الذي يمنحنا النقطة السادسة التي تضعنا بصورة كبيرة في الدور الثاني من البطولة"، مطالبا في الوقت ذاته لاعبي الفريق في الظهور بمستوى فني جيد والتحلي بالإصرار والقوة والحماس لتحقيق الأهم في مباراتنا المقبلة.

 

المحترفون وتأثيرهم الفني على فرقهم في الجولة الأولى

منذ سماح اللجنة المنظمة للدورة للفرق المشاركة بالتعاقد مع اللاعبين المحترفين في "ناصر 8" دخلت الدورة منعطفا هاما على الصعيد الفني نظرا للتأثيرات الكبيرة على المستويات الفنية للفرق،

وتشهد النسخة الحالية "ناصر 10" تواجد العديد من الأسماء التي تركت بصمتها مع الفرق في الجولة الأولى أو المباريات الأولى، ومن أبرز تلك الأسماء التي شهدناها لغاية الآن لاعب فريق النوايف كريستيان والذي منح فريقه النقاط الثلاث بتسجيله لهدف الفوز في مواجهته لفريق فور ايفر، ولم يقل زميله في الفريق النيجيري فورتشن عنه في التأثير الفني وكان بمثابة مصدر قوة ونقطة انطلاقة للفريق في الجانب الأيسر من الملعب.

كما تألق اللاعب البرازيلي دييغو مع فريقه بتلكو جنرز يونايتد ونجح في تسجيل هدف هو التعادل الذي فتح لفريقه الفوز في نهاية المباراة، ودييغو ليس غريبا على الدورة عندما توج في النسخة الماضية هدافا برصيد 11 هدفا، كما برز اللاعب الفرنسي فيرنانديز ونجح في تسجيل هدف فريقه نوماس الوحيد في المباراة، كما ظهر واضحا التأثير الكبير الذي يلعبه الدولي السابق محمود عبدالرحمن "رنغو" مع فريقه الجنرز وقدرته على صناعة اللعب والمشاركة الفاعلة في الجانب الهجومي، وبرز أيضا لاعب فريق الصقر الأبيض صامويل السر وكان نقطة القوة في فريقه وصاحب هدفه الوحيد في المباراة التي خسرها أمام فريق الوحدة.

في المقابل لم يظهر بعض اللاعبين المحترفين مستوياتهم المعروفة ربما لأسباب تتعلق بالجاهزية الفنية ومنهم لاعب فريق فيكتوريوس عيسى موسى الذي يملك الكثير ليقدمه مع فريقه في قادم المباريات، في حين ظهر لاعب فريق نوماس اليمني نواف عبدالله بوجه شاحب اضطر معه مدربه خميس الفرحان لاستبداله في الشوط الثاني.

وستكشف الجولات القادمة وبقية المباريات في قادم الأيام بعض الوجوه من اللاعبين المحترفين خصوصا في صفوف فرق المجموعة الرابعة التي تضم فريقا الزلزال والفخار وهما من الفرق المرشحة وبقوة للمنافسة على اللقب ولعب الأدوار الأولى في الدورة، بالإضافة إلى إمكانية بروز اللاعبين الذين لم يظهروا مع فرقهم في المباراة الأولى لأسباب مختلفة.

 

سلمان بخش استحق نجومية فيكتوريوس وجرناس

بعد مستواه المتميز، فقد حصل لاعب فريق فيكتوريوس سلمان ملا بخش على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام جرناس والتي انتهت بثلاثة أهداف نظيفة، ليتنفس حامل اللقب الصعداء بالفوز الأول والذي ساهم فيه كثيراً بخش بتحركاته المتميزة ومساعدته زملائه على تقديم أداء أفضل من المباراة الأولى، ولذلك استحق فيكتوريوس الفوز واستحق بخش النجومية.

 

الأحد السحب على أول سيارة في دورة ناصر10

يُجرى مساء يوم الأحد السحب على أول سيارة مُخصصة للجماهير في دورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10"، وذلك أثناء إقامة مباراتي اليوم الأخير في الجولة الثانية من منافسات كرة القدم.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، قد وجه بتوزيع السيارات العشر المخصصة للجماهير على كافة منافسات كرة القدم وذلك بهدف تحقيق أكبر نسبة من الحضور الجماهيري لمنافسات كرة القدم ولحث الجماهير على الوقوف الى جانب فرقها الكروية في كافة جولات البطولة، علماً بأن السيارات العشر مقدمة من شركة إبراهيم خليل كانو "تويوتا"، والفخامة للسيارات.

ودائما ما يحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومنذ انطلاقة الدورة في العام 2007 على منح الجماهير جوائز كبيرة ومتميزة تقديرا من سموه للدور البارز الذي تقوم به الجماهير ولحضورها الواضح في جميع مباريات البطولة الامر الذي جعل من تلك الجماهير شريكاً اساسيا في النجاحات التي تحققت للدورة الشبابية الهامة.

وفي النسخة العاشرة وبمناسبة الاحتفال بالعقد الاول للدورة ستكون الجوائز المقدمة للجماهير هي الاكبر في تاريخ الدورة من حيث الكم والنوع وقد اعلنت اللجنة المنظمة العليا وعلى لسان رئيسها توفيق الصالحي أن اللجنة بدأت في اتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في توزيع السيارات على كافة منافسات كرة القدم، إذ سيتم السحب على واحدة الأحد، والسيارة الثانية سيتم السحب عليها في ختام الجولة الثانية، ولدور الثمانية تم تخصيص سيارتين والدور قبل النهائي سيارة واحدة، وفي المباراة الختامية سيتم السحب على خمس سيارات، وكل التذاكر التي يتم توزيعها حالياً ستدخل في السحوبات القادمة، فيما ستكون هنالك تذاكر منفصلة بالنسبة للمباراة النهائية.

وستقوم اللجنة المنظمة باتخاذ كافة الاجراءات الادارية والفنية لتسير دخول الجماهير للمباراة بالإضافة الى حصولهم على التذاكر الخاصة بهم والتي تؤهلهم للدخول على السحب، علماً بأن الفائز بالسيارة لابد أن يكون متواجداً في الملعب من أجل استلامها، وإلا سيتم السحب على رقم آخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً