العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

شرطة بيروت تعتقل حليفاً لبرلسكوني قبل حكم يتعلق بتآمره مع المافيا

اعتقلت شرطة بيروت أمس السبت (12 أبريل/نيسان 2014) حليفاً سياسياً قديماً وصديقاً لرئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني بعدما جرى الإعلان عن هروبه الأسبوع الماضي.
وقالت محكمة في باليرمو أمس الأول (الجمعة) إن السناتور السابق مارتشيلو ديلوتري الذي شارك برلسكوني في تأسيس حزب إيطاليا‭ ‬إلى الأمام العام 1994 يعتبر هارباً قبيل حكم نهائي في التآمر مع المافيا من المقرر أن يصدر يوم الثلثاء المقبل.
وقال وزير الداخلية أنجلينو ألفانو الحليف السابق لبرلسكوني الذي انشق عن زعيم تيار يمين الوسط العام الماضي على هامش تجمع سياسي في روما «ألقي القبض عليه وهو الآن في مركز للشرطة اللبنانية».
وكانت حركة الخمس نجوم وحزب معارض آخر قد طالبا باستقالة ألفانو بعدما فقدت الشرطة أثر ديلوتري.
وأضاف ألفانو «اعتقاله مرتبط بوضوح بإجراء لتسليم (المجرمين) ستقوم الحكومة الإيطالية بتفعيله على الفور عن طريق وزارة العدل».
وجاء في أمر الاعتقال الذي يرجع إلى الثامن من أبريل/ نيسان وحصلت عليه «رويترز» أن الهاتف المحمول لديلوتري رصد في بيروت في الثالث من أبريل وأنه غادر إيطاليا في منتصف مارس/ آذار.
لكن ديلوتري رد في بيان عن طريق محاميه جيوسيبي جي بيري الجمعة أنه غادر البلاد لإجراء اختبارات طبية ولينال قسطاً من الراحة بعد أن أجريت له عملية قسطرة قبل بضعة أسابيع. ولم يفصح عن مكان وجوده في تلك الفترة.
وقال دي بيري أمس إنه لم يتحدث مع موكله منذ احتجازه لكنه يتوقع أن تطلب إيطاليا تسليمه وقال إن ديلوتري سيوكل على الأرجح محامياً لبنانياً لمساعدته.
وكانت محكمة استئناف في باليرمو قد أدانت ديلوتري البالغ من العمر 72 عاماً لدوره كوسيط بين المافيا في صقلية وكبرى الشركات في ميلانو ومنها شركات برلسكوني حتى العام 1992 وحكمت عليه بالسجن سبع سنوات.

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً