وقعت لجنة برنامج التطوير المهني لتحسين الأجور بوزارة العمل اتفاقات لرفع أجور 76 بحرينيا في أربع من مؤسسات وشركات القطاع الخاص ممن تقل أجورهم عن 200 دينار، وذلك ضمن المرحلة الثانية من المشروع الوطني للتوظيف الذي تنفذه الوزارة. وقام رئيس اللجنة أحمد الخباز بتوقيع الاتفاقات نيابة عن الوزارة بينما وقع عن الشركات والمؤسسات مدراء الموارد البشرية والمعنيون فيها. وشملت الاتفاقات الموقعة أمس مقاولات العالي، جمعية عالي الاستهلاكية، شركة المؤيد للمصاعد، ورشة الجهراء للتبريد.
وبهذه المناسبة أكد الخباز أن اللجنة تعمل على تكثيف جهودها في الشهور المقبلة ليشمل البرنامج أكبر شريحة ممكنة من القوى الوطنية العاملة ورفع كفاءتها ومستوياتها العملية والارتقاء بمستويات الإنتاج في الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص، وأضاف أن المبادرة التي أطلقتها وزارة العمل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي هدفت إلى رفع الحد الأدنى لأجور البحرينيين العاملين بالقطاع الخاص إلى 200 دينار، وقد لاقت هذه المبادرة تعاونا وتجاوبا كبيرين من قبل شركات ومؤسسات القطاع الخاص، ما كانت له إنعكاسات إيجابية على المستوى المعيشي والاقتصادي والاستقرار الوظيفي لأكثر من 15 ألف من الكوادر البحرينية العاملة في هذه المؤسسات الوطنية.
العدد 1862 - الخميس 11 أكتوبر 2007م الموافق 29 رمضان 1428هـ