أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة الدول العربية المستشار حسام زكي أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى سيتوجه يوم الخميس المقبل إلى مدينة لاهاي الهولندية إذ يوجد مقر محكمة العدل الدولية للمشاركة في جلسة النطق بالرأي الاستشاري للمحكمة في قضية "جدار الفصل العنصري" الذي تبنيه "إسرائيل" على الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقال زكي في تصريح أدلى به أمس إن العرب جميعا يأملون في أن يستند رأي المحكمة إلى قواعد القانون الدولي ومبادئ الحق والعدالة ويكون قاطعا في رفضه لاستمرار بناء ذلك الجدار. وأشار زكي إلى أن موسى كان حضر الجلسة الأولى للمرافعات العربية الشفهية أمام المحكمة في الثالث والعشرين من فبراير/ شباط الماضي، وشكل فريقا من القانونيين العرب والأجانب لتقديم مذكرات مكتوبة تحتوي على المستندات القانونية التي تدحض الحجج والمزاعم التي تسوقها "إسرائيل" لتبرير بناء الجدار. من جهة أخرى، استقبل موسى المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الجامعة فيصل طراد بمناسبة انتهاء فترة عمله في القاهرة. وأكد موسى خلال اللقاء الدور المهم والرئيسي للمملكة في تعزيز العلاقات والروابط بين الدول العربية ودعمها الواضح وجهدها الدؤوب لتفعيل وتطوير التعاون والعمل العربي المشترك
العدد 665 - الخميس 01 يوليو 2004م الموافق 13 جمادى الأولى 1425هـ