العدد 2843 - الجمعة 18 يونيو 2010م الموافق 05 رجب 1431هـ

عائلة جنوب أفريقية تطلق على طفلتها اسم "فيفا"

بعد عشر دقائق من انطلاق حفل بداية مسابقة كأس العالم بجنوب أفريقيا، رزقت عائلة نتشينغا التي تقطن بأحد الأحياء الفقيرة من مدينة سويتو بطفلة صغيرة، فقررت تسميتها باسم يتناسب مع هذا الحدث العالمي، فاختارت لها الاسم المختصر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
وقالت أنيلا نتشينغا، والدة الطفلة: "أعتقد أنها ستكون فخورة بحمل اسم فيفا لأنها ستخلد ذكرى أول كأس عالم تقام في القارة السمراء وفي جنوب أفريقيا".
وخارج منزل العائلة، كان عدد من الفتيان يلعبون كرة القدم بفرح، وهم يتناقشون حول الوافدة الجديدة إلى الحي واسمها المميز.
وقال أحد الفتيان لـCNN: "من الرائع أن لدينا في الحي طفلة تحمل اسم فيفا.. أعرف أن البعض قد يستغرب ذلك لكنه اسم جميل."
وأضاف: "يمكن أن يكون هناك أسماء أخرى لسائر الأطفال الذين قد يولدون قريباً في الحي، مثل أوروغواي وبرازيل وكوريا الشمالية.. هذا سيكون رائعاً".
ولدى سؤاله عن اسمه، قال الفتى إنه يدعى "فورتشونت" أي "محظوظ".
وفي الواقع، فإن ما قاله "فورتشونت" حول تسمية الأطفال الجدد بأسماء دول مشاركة بالبطولة لم يكن مزحة، إذ
يحب الناس في جنوب أفريقيا تسمية أطفالهم تيمناً بأمور محيطة بهم، أو بظروف رافقت عملية ولادتهم.
حتى أن منتخب جنوب أفريقيا نفسه، المعروف باسم "بافانا بافانا" يضم لاعبين بأسماء مميزة، مثل ماكبث، وهو شخصية من مسرحية للكاتب الإنجليزي وليم شكسبير، وكيلر، أي "القاتل" وسبرايز، أي "مفاجأة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 7:45 م

      ههه

      انا بسمي زين

    • زائر 17 | 5:03 م

      غيرتون الموضوع

      بل الله يهداكم معقولة ماقريتون الموضوع زين؟ تفكرون على اسم شركة الاتصالات لا عيوني راجعو شوي على اسم اتحاد قرة القدم فيفا .. استغفر الله حالتكم مستعصيه هههه

    • زائر 16 | 2:47 م

      نعم من وحدة اسمها فيفا

      بصراحة الاسم كلش حلو واذا اللة رزقنى بنت بسميها فيفففففففففففففففففففففففففففا

    • زائر 15 | 1:28 م

      هههه

      يا حليلاهااا فديتها الله يخليها حق اهلها

    • زائر 14 | 10:05 ص

      توبلانية

      يؤيؤ وش فيكم هي مو مسمتنها ع الشركة
      فاختارت لها الاسم المختصر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
      رجعو قرئو الموضوع

    • زائر 13 | 9:51 ص

      الى الزائر رقم 2

      ذبحتيني من الضحك على بنتج بتلكو
      اني قلت بسمي بنتي مينا لانه ابوها اسمه تيليكوم خخخخخخخخخخ

    • زائر 12 | 9:39 ص

      بحرينيه تماثل هذا الإسم بالدراز

      أيام المدرسه أتذكر زميله لي تحمل هذا الإسم من مواليد1978م

    • زائر 11 | 9:20 ص

      فيفا

      فيفا ازوجت اكردت يابو ابنية سموه مجان لمدة 3 سنوات
      واااااااااااااااااااااااااااااااااااااخ
      والله اظاهر ابوه اسمة كردة مجان

    • زائر 10 | 8:54 ص

      لووووووووول

      فييفااااا الحبييبة :P

    • زائر 9 | 8:46 ص

      مريوم

      لابعد بتكون فخورة على شنو ياحظي

    • italy | 8:14 ص

      عاشت فيفا

      المفروض في البحررررين يسمون فيفا ع الاقل وحدة بس عشان تكون ذكرى لايام فيفا الحلوة..........
      فيفا فيفا عاشت والله فيفا
      عاشت يالله قولوا ...

    • زائر 8 | 8:02 ص

      مهدية

      بلعكس حليو ويحمل معنى راح يكون تاريخي مع الأيام. امم والحلو فيه انه خفيف وجميل : )

      come in Fifa :)

      توبلانية خخخخخخ شجاب مال جنوب أفريقيا إلى أهل البيت الله يهداش ...
      روحي انشري الدعوة اهناك عشان يسمون هالاسامي ... أول اسم بيسموونه هو اسمش أأكد ليش

    • زائر 7 | 7:34 ص

      فيفا

      هذا الوداع يافيفا ودعتي قلبي يافيفا بروح ودم نفديج يافيفا

    • زائر 6 | 7:11 ص

      فيفا يافيفا يخفيفه

      اداينه انبطت ومسجاتنا خلصت ااااخ على البلاش بالروح بالدم نفديش ياشركه فيفا

    • زائر 5 | 6:59 ص

      اغنية فيفا كدة ****كدة***

      اذانويت اروح ابفهم وين الروح تخليني اعيش بعدك بكردت وفلوس وايذا عني مشيت ايذى اليلة انتهيت من غيرك انا بلقا ياروح الروح تنسامن عايش عشانك اذا كا ابنية او اصبي

    • زائر 4 | 6:06 ص

      ام علاوي

      وين بيسمونها على اهل البيت وهم ما يعرفونهم

    • زائر 3 | 4:57 ص

      توبلانية

      والله حاله هذا بدل ما يسمونها باسماء اهل البيت
      الحمد الله والشكر بس

    • جمرية تبي تشتغل | 4:38 ص

      هههه

      أسم مضحك الصراحة والظاهر لو جابوا ولد بسمونه رجب على هالشهر هههههه

    • زائر 2 | 4:22 ص

      اني بعد

      بتي بسميها بتلكو لانه جت اخر الشهر وقطعوا علينا خط التلفون لوووووووووووووووووووووووووووول

    • زائر 1 | 4:16 ص

      هههههههه

      يا دافع البلا حتى فيفا سموا؟؟؟؟؟؟؟
      هههههههههههههههاي

اقرأ ايضاً