العدد 3026 - السبت 18 ديسمبر 2010م الموافق 12 محرم 1432هـ

صالحي: الأولوية الكبرى للعلاقات مع السعودية وتركيا

قال رئيس البرنامج النووي الإيراني، علي أكبر صالحي بعيد توليه أمس (السبت) رسمياً مهامه على رأس وزارة الخارجية، إن أولويته الكبرى تكمن في تعزيز العلاقات مع السعودية وتركيا.

وصرح صالحي (61 عاماً) بعيد توليه منصبه، أن «كبرى أولويات إيران دبلوماسياً ينبغي أن تكون للجيران والعالم الإسلامي. في هذا الإطار للسعودية وتركيا مكانة خاصة».

وتابع أن «السعودية تستحق إقامة علاقات سياسية مميزة مع إيران. إيران والسعودية يمكنهما كدولتين فاعلتين في العالم الإسلامي حل الكثير من المشاكل معاً».


إيران تقلص حصص البنزين ودعوات أميركية لشطب «مجاهدي الشعب» من لائحة الإرهاب

صالحي يؤكد أن الأولوية الكبرى للعلاقات مع السعودية وتركيا

طهران - أ ف ب، د ب أ

أكد رئيس البرنامج النووي الإيراني، علي أكبر صالحي بعيد توليه أمس (السبت) رسمياً مهامه على رأس وزارة الخارجية، أن أولويته الكبرى تكمن في تعزيز العلاقات مع السعودية وتركيا.

وعين صالحي وزيراً للخارجية بالوكالة خلفاً لمنوشهر متقي الذي أقاله الرئيس محمود أحمدي نجاد في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وصرح صالحي (61 عاماً) الذي يدير برنامج إيران المثير للجدل بعيد توليه منصبه، أن «كبرى أولويات إيران دبلوماسياً ينبغي أن تكون الجيران والعالم الإسلامي. في هذا الإطار للسعودية وتركيا مكانة خاصة»، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «مهر».

وتابع صالحي الذي يتكلم الإنجليزية والعربية بطلاقة أن «السعودية تستحق إقامة علاقات سياسية مميزة مع إيران. إيران والسعودية يمكنهما كدولتين فاعلتين في العالم الإسلامي حل الكثير من المشاكل معاً».

وترتدي تصريحات صالحي بشأن السعودية أهمية خاصة بعد كشف موقع «ويكيليكس» عن مذكرات دبلوماسية أميركية تظهر هاجس الرياض بتهديدات طهران. من جهة أخرى، تعززت العلاقات في الأشهر الأخيرة بين طهران وأنقرة التي أبرمت في مايو/ أيار الماضي ومعها البرازيل اتفاقاً مع إيران.

وتستضيف تركيا أيضاً الجولة المقبلة من المفاوضات بين إيران والقوى الست الكبرى في إسطنبول بعد تلك التي جرت في جنيف في السادس والسابع ديسمبر. وقد كررت تركيا دعواتها إلى متابعة الجهود الدبلوماسية لتسوية الخلاف النووي الإيراني.

وقال صالحي إن «تركيا دولة قوية تتمتع بموقع استراتيجي وتشاطر إيران أسساً ثقافية وعقائدية». وأضاف أن إيران والاتحاد الأوروبي «سيستفيدان» إذا غير الاتحاد الأوروبي موقفه حيال طهران «من المواجهة إلى التفاعل في أسرع وقت».

وأضاف «على الرغم من عدد من التحركات غير العادلة التي أجراها الاتحاد ألأوروبي، فإنه يريد علاقات يسودها الاحترام مع إيران لعدد من الأسباب من بينها الطاقة».

وشدد صالحي على أهمية تحسين العلاقات مع سورية والعراق وأذربيجان وأفغانستان وباكستان وروسيا والصين.

وتسلم صالحي منصبه في حفل تسلم وتسليم من سلفه متقي (57 عاماً)، الذي أقيل فيما كان يجري زيارة رسمية إلى السنغال. غير أن متقي لم يكن حاضراً.

وجاءت إقالته بعد أن اعتبر أن تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون بحق إيران في برنامج نووي مدني تشكل «خطوة إلى الأمام».

إلى ذلك، قال مسئول السبت إن إيران قلصت حصص البنزين المدعم التي يستطيع قائدو السيارات شراءها شهرياً في خطوة مرحلية أولى صوب خفض دعم حكومي للأسعار.

ويتوقع الإيرانيون زيادة كبيرة في أسعار البنزين منذ ثلاثة أشهر على الأقل مع قيام الحكومة بالبدء في عملية إلغاء تدريجي لدعم يكلف 100 مليار دولار سنوياً لإبقاء أسعار سلع أساسية مثل الوقود والغذاء منخفضة.

في تطور متصل، حث عدد من المسئولين في ولاية الرئيس الأميركي السابق، جورج بوش إدارة الرئيس، باراك أوباما على شطب «منظمة مجاهدي الشعب» الإيرانية المعارضة من لائحة الإرهاب ودعم تغيير النظام في إيران.

وأعرب المسئولون السابقون توم ريدج وجون بولتون وفرانسيس تاونسند ومايكل موكيسي الذين عملوا في إدارة بوش عن تأييدهم شطب «منظمة مجاهدي الشعب» الإيرانية من اللائحة. وقال المسئولون إن هذه المقاربة ضرورية لأن سياسة أوباما القاضية بالعمل مع إيران ستفشل في منع طهران من الحصول عن أسلحة نووية.

وقال موكيسي الذي كان مدعياً عاماً في فترة بوش لمشاركين في ندوة «علينا أن نزيل من لائحة المنظمات الإرهابية المجموعة الوحيدة الساعية إلى إعادة الحرية إلى إيران»

العدد 3026 - السبت 18 ديسمبر 2010م الموافق 12 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • Ebrahim Ganusan | 2:34 م

      ماأسهل أن تختلط المفاهيم وحسن النية لايعني أنك على حق

      تقديم الأبن والزوجة والنفس فداء للارض لايعني بأنك لاتخطأ وأن لاتقع ضحية مخطط دولة لها أطماع ونوايا خبيثة وأن كانت العنواين براقة
      الأسرائيلي يقاتل عن عقيدة بأنه من شعب الله المختار وفلسطين الارض الموعودة لهم
      والارهابي يفجر نفسة وليس ابنه فقط لاعتقاده بأنه بعد تفجير الأبرياء سوف يتغدى مع الرسول ويهم مسرعا لتفجيرنفسه وأنه جهـــــــاد ثالثا من كان مخلص لوطنه لايعني بانه مخلص لدستور وطنه وقومه بل مخلص لوطنه ولكن تحت قيادة من اوهمه

    • زائر 109 | 2:32 م

      نصيحة لك اخي ابو البراء لاتقف مع المدعو مدرس ثانوي

      شفت يا اخي ابو البراء مدرسك ويش ايقول عن السنة قسمهم الى خوارج ونواصب وتكفيريين ، وانت متمسك بيه ... اذا هو عند قم رخيصة هو وشأنه احنا عننا مدرسة القصيم عزيزة ما نسمح له ولغيره التطاول ... خليه يحسن وضوءه وتالي يتكلم عن الطهارة

    • Ebrahim Ganusan | 2:26 م

      الى الأخ مــــــازن الجدلحاجي

      هل تقولون بصدق لسان السيد حسن نصر الله او انه رجل مخادع كذاب؟
      سألتكما بالامس ولم تجيبا...... نحن سئلناك ولم تجب بخصوص ولاية الفقيه اعتقد تذكر ذلك وثانيا هذا لايعد سؤال منطقي ولكن خد الجواب ولاتزعل
      السيد حسن نصر الله يتعاطى السياسة والسياسة بحرها غزير وليس كل مايضمره ومايفعلونه مسموح له ان يقوله وان يكون وآضح ومكشوف للجميع هو صريح وجدي في أمر مقاومة أسرائيل ولكن كل قراراتهم بيد إيران وهم يعتبرون أنفسهم رهن أشارة الولي الفقيه وثانيا ليس كل من كان حسن النية فهو في الطريق الصحيح ولايتم خداعة

    • زائر 108 | 2:10 م

      ابوالبراء الى الاخ المدرس تصبحون على خير

      اذكر نفسي واياك ان لا نحمل في قلوبنا شيئ على المسلمين ربما تكون اخر ليلة في حياتنا من يدري .لا اله الا الله

    • مدرس ثانوي 2 | 1:29 م

      إلى الأخ زائر رقم 24 6

      لو روى النصف الباقي لكان العدد مضاعف . أسألك هنا هل الرسول ص خص أبو هريره في الحديث دون غيره ، لو جمعت أحاديث الإمام علي ع و السيده فاطمه ع و الحسن و الحسين ع و هم المقربين للرسول لما وصل عدد ما رووه إلى ربع ما روى أبو هريره عن الرسول ، السؤال هنا هل جميع هذه الأحاديث صحيحه أم مكذوبه على لسانه و أنت قلت يوجد بها الضعيف و المكذوب عليه و هذا جميل . إذاً يجب علينا الإعتراف بوجود خلل في الأحاديث عندنا و عندكم و هذه الخطوه الأولى للتصحيح و التقارب و نبذ الخلافات التي أساسها السياسة و ليس الدين .

    • مدرس ثانوي 2 | 1:23 م

      إلى الأخ زائر 24 5

      حسبه بسيطه لنرى متوسط عدد الأحاديث اليوميه التي رواها أبو هريره على أساس أن السنه الهجريه 354 يوم ، نضرب هذا الرقم في 3 سنوات لنعرف عدد الأيام التي عاصر فيها أبو هريره الرسول ص ، يكون الناتج 1062 يوم ، و نقسم عدد الأحاديث على الناتج ، نحصل على ناتج 4 أحاديث تقريبا عند تقريب العدد ، يعني روى أبو هريره بمعدل 4 أحاديث يومياً عن الرسول ، هذا طبعاً حسب عدد الأحاديث التي أوردتها ، لأني قرأت حديث لأبو هريره يقول فيه بما معناه بأنه روى نصف ما سمعه من حديث عن الرسول ولو روى النصف الآخر لطار بلعومه ، يعني

    • مدرس ثانوي 2 | 1:14 م

      إلى الأخ زائر رقم 24 4

      مقارنه بالفتره التي عاصر الرسول فيها و التي أقصاها 3 سنوات قبل وفاة الرسول ص حسب مصادرنا ولا أعلم كم سنه عاصر الرسول حسب مصادركم لأنك لم تذكر ذلك ، كيف يكون نصيب الإمام علي ع في كتبكم 1583 روايه و هو من عاش مع الرسول سنوات طويله من طفولته و شبابه و زواجه من بنته سيدة نساء العالمين و ملازمته إياه طوال الوقت و في جميع الغزوات و جميع الأوقات ، و يكون نصيب أبو هريره 4026 روايه و هو لم يعاصر الرسول ص إلا 3 سنوات،فهل كان الرسول يخصه دون غيره بهذه الأحاديث و هل كان الرسول متفرغ له فقط و ليس لديه مهام

    • مدرس ثانوي 2 | 1:07 م

      إلى الأخ زائر 24 3

      دون زوجاته و يميزها عنهن ولم يكن عادل بينهن ، حشا لله أن يكون الرسول ص كذلك . كما قلت بأن أبو هريره روت عنه أحاديث كثيره مكذوبه عليه ، لم لم تروى أحاديث مكذوبه نسبت للسيده عائشه رض ، أنا أقول لك بأن الكثير من الأحاديث روت عن أئمتنا ع وهم منها براء ولم يقولوها بل مكذوبه عليهم ، لم لا تكن هنا نفس الحاله خصوصاً و أني قرأت أحاديث كثيرة تحط من قدر الرسول ص روت على لسان عائشه رض ، لم لا تكن هذه الأحاديث مزورة و موضوعه و يجب التدقيق فيها و تنقيحها . أما بخصوص ما روى أبو هريره من أحاديث فشيىء لا يصدق

    • مدرس ثانوي 2 | 12:58 م

      إلى الأخ زائر رقم 24 2

      بأن الرسول ص كان يحب فاطمه ع و يحب مجالستها و زيارتها بشكل يومي في منزلها للحديث معها و رؤية الحسن و الحسين ع الذي كان لا يستغني عن رؤيتهم يوم واحد حتى وهو مريض ، فكيف يكون نصيب فاطمه ع من الأحاديث عندكم 11 فقط ، هل الرسول كان يجلس صامتاً وهو بحضرة السيده فاطمه ع . أما بخصوص 5965 روايه التي روتهم السيده عائشه رض فهذا رقم قياسي ، للرسول 10 زوجات غير السيده عائشه رض ولو جمعت أحاديثهن جميعاً لما وصلوا لهذا الرقم القياسي ، فهل الرسول ص كان يخصها بالأحاديث دون غيرها ولا يتكلم إلا بحضرتها دون زوجاته

    • مدرس ثانوي 2 | 12:51 م

      إلى الأخ زائر رقم 24 بخصوص ما أوردته من معلومات أمس

      أولاً أشكرك الشكر الجزيل على هذه المعلومات و أعلم بأني سأحدثك ليس بغرض طائفي ولا تشكيك فأنا شخص عادي أحب الإطلاع و أبحث عن الحقيقة و أعلم بأن السياسة لعبت دور كبير في المذاهب جميعها و ليس مذهبنا و مذهبكم فقط ، ما أوردته من أرقام يثير الإستغراب و يجب وضع علامة إستفهام كبيره عليه و مقارنته بباقي الأحاديث التي عندكم . ذكرت بأن السيده عائشه ام المؤمنين رض روت 5965 روايه و هذا رقم كبير جداً مقارنه بما روت السيده فاطمه ع في كتبكم و هو 11 حديثاً فقط ، الفرق شاسع يا أخي بين الأحاديث ، من المعلوم للجميع

    • زائر 106 | 12:42 م

      رد على مدرس وام محمووود

      اول شىء مو انت لى تعلمني الادب ثاني شىء اذا انا بي وطني وارضي فا يحق لي اقول ابيه وحزب الشيطان وانت لى اجحيم
      بخصوص ان حزب الشيطان هو حامي الدول العربيه فا اقولك حزب الشيطان اداء تستغله ايران فقط
      ولي تقول ليش ماالسعوديه ومصر تحارب اسرائيل فى سنين ومين كانت فى حروب مع العرب واسرئيل لي يسمعكم يقول ايران شاركات في الحرب او قد حاربت اسرائيل

    • زائر 105 | 12:28 م

      ابوالبراء اعرف الحق تعرف اهله

      القبر ينتظر كل واحد منا .لا اخ ولا اب ولا صديق ولا حزب ولا دولة ( نفسي نفسي )

    • مدرس ثانوي 2 | 12:27 م

      إلى الأخ أبو البراء

      تدخل يا خوي عزيز و غالي لكن هذا ما يفيد وياه شيىء ، هذا محسوب على التكفيريين خوارج العصر مو محسوب عليكم ، محد سلم منهم كل الناس عندهم كفار مافيه إلا هم على حق ، حتى من منهم و فيهم كفروهم لا الشيعي عندهم مسلم ولا السني عندهم مسلم . شوف يا أبو البراء مدرستين أساس الفرقه بين المسلمين و أساس البلاوي إلا عندنا ، مدرسة القصيم و مدرسة قم ، الثنتين متعصبين ولا تتوقع يصير تقارب بين المسلمين من صوبهم .

    • مدرس ثانوي 2 | 12:21 م

      إلى ام محمود 3

      كل شوي نزل لك تعليق مو قادر ألحق معاك و المشكلة تعليقاتك و ما تكتبيه فيه تناقضات ، أولاً مشكورة على النقل ، ثانياً مكتوب عندما يظهر القائم سيكون بين الركن و المقام ... الخ ، شلون يعني تقولون بيطلع في إيران وهي دولته المعهوده ، الركن و المقام موجودين في إيران لو في السعوديه ؟ لو تقصدين بيطلع أول في إيران بعدين بروح السعوديه .

    • مدرس ثانوي 2 | 12:12 م

      إلى ام محمود 2

      كلامك صحيح الحرب ليست نزهه و جميعنا يعلم نتائجها ، و لكن قولك بأنها لا تستطيع الجهاد لوحدها و يعتبر غباء منها عليه علامة إستفهام كبيره ، هي تهدد دائماً و تقول ستزيل إسرائيل من الخريطه و تمحيها من الوجود ، كيف تقولي من الغباء دخولها بمفردها للحرب . أنتم تقولون امريكا و إسرائيل يخافون من إيران ، يعني تعتقدون بأن إيران قادره على حربهم و ند لهم فكيف يكون غباء منها دخول حرب .

    • زائر 104 | 12:07 م

      ابوالبراء الى 82

      جزاك الله خير ( انفروا خفافا وثقالا) هل نحن من اصحاب الاعذار ؟ ارجوا الجواب من الكتاب والسنة فقط

    • مدرس ثانوي 2 | 12:03 م

      إلى ام محمود

      ما كتبته لكِ من آيات ينطبق على الجميع و ليس على إيران فقط و كما قال أبو البراء لا توجد دوله تنصر الإسلام ، و ينطبق على جميع الحكام الآيات في سورة المائده رقم 44 ، 45 ، 47 دون إستثناء أحد منهم ، بما أنهم خافوا من العواقب و دفع الثمن و تثاقلوا و رضوا بالحياة الدنيا و حكموا بما لم يرضي الله ولم ينزله فليبشروا بعذاب أليم و حساب عسير.و ماهي شروط الجهاد ، كل شيىء عندهم ، الجنود ، العتاد ، الأسلحه ... الخ ، ينقصهم الإيمان بالله ولن تقوم لهم قائمه إن عطلوا الجهاد أكثر و سيصبحون ذليلين من اليهود و غيرهم

    • زائر 102 | 11:32 ص

      الى مدرس ثانوي ......... ام محمود

      العالم إن جدي الحسين سحقوه عريانا ألا يا أهل العالم إن جدي الحسين طرحوه عدواناً )
      -----
      وأيضا من كتاب علائم الظهور:
      ( وحين يقول الناس عن إمام زماننا عليه السلام انه يقتل و لا يرحم يرتقي المنبر صلوات الله عليه ويخرج نعلاً لسيد الشهداءع عليه السلام ويقول : لو اني قتلت جميع الأعداء ما وفوا بهذا الدم الذي تلطخ به سير هذه النعل) وفي خبر آخر:
      " لو اني قتلت أهل
      العالم أجمعهم ما كانوا عوضا لسير هذه النعل"

    • زائر 101 | 11:24 ص

      الى مدرس ثانوي ........... ام محمود

      من كتاب فتن في عصر الظهور الشريف.
      عن إمامنا الصادق عليه السلام:
      اللهم رب الحسين اشف صدر الحسين
      اللهم رب الحسين أطلب بدم الحسين
      اللهم رب الحسين انتقم ممن رضى بقتل الحسين
      اللهم رب الحسين انتقم ممن خالف الحسين
      اللهم رب الحسين انتقم ممن فرح بقتل الحسين
      آمين .. آمين
      وفي كتاب علائم الظهور (انه إذا ظهر القائم قام بين الركن والمقام وينادي بأعلى صوته ألا يا أهل العالم أنا القائم المنتظر ألا يا أهل العالم أنا الصمصام المنتقم ألا يا أهل العالم إن جدي الحسين قتلوه عطشانا ألا يا أهل

    • زائر 100 | 11:16 ص

      الى الاخ مازن البحراني ......................هو (الشافعي )

      هو أبو عبد الله محمد بن إدريس بن عباس بن عثمان بن شافع بن سائد بن عبد الله بن عبد يزيد بن المطلب بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب . يلتقي في نسبه مع رسول الله في عبد مناف بن قصي ..
      وهل من قال هذا الشعر يعتبر ناصبي ؟؟؟؟
      يا راكباً قف بالمحصــب من منى واهتف بساكن خيفها والناهضِ
      سحراً إذا فاض الحجيج إلى منى فيضاً كملتطم الفرات الفائـض
      إن كان رفضـاً حـب آل محمد فليشهد الثقلان أني رافض @

    • زائر 99 | 11:13 ص

      الى مدرس ثانوي ............ 3 ........... ام محمود

      من كتاب فتن في عصر الظهور الشريف للكاتب عبدالحليم الغزي -
      عن ابن دراج قال سمعت أبا عبدالله ع يقول في قول الله عز وجل :
      "قل ان يوم الفتح لا ينفع الذين كفروا إيمانهم ولا هم ينظرون"
      قال : يوم الفتح يوم تفتح الدنيا على القائم لا ينفع أحداً تقرب بالإيمان ما لم يكن قبل ذلك مؤمنا وبهذا الفتح موقنا فذلك الذي ينفعه ايمانه ويعظم عند الله قدره وشأنه وتزخرف له يوم البعث جناته وتحجب عنه نيرانه وهذا أجر الموالين لأمير المؤمنين وذريته الطيبين صلوات الله عليهم أجمعين"

    • زائر 98 | 11:09 ص

      من هو العالم في نظرك يا ابو البراء

      انت بكلامك هذا قاعد اتشك في علماء الازهر الشريف وتتهمهم بالتعامل والتعاون مع اسرائيل ، هذي كبيرة يعني انت ما تثق في اي عالم ، اذا الازهر ماسلم منك ماحد بيسلم منك ...

    • زائر 96 | 11:01 ص

      الى مدرس ثانوي ..... 2 .......... ام محمود

      أود أن أسألك لماذا لا تنهض مصر للجهاد أو السعودية وغيرها من الدول العربية الكبيرة الحجم والتي تملك جيوش ضخمة وترسانة عملاقة تعلم الإجابة وهي الخوف من العواقب ودفع الثمن غاليا لو كنت أنت يا مدرس رئيس دولة مثلاً هل ترضى لشعبك بالموت باسم الجهاد الذي نعلم انه واجب على المسلم ولكن له شروط معينه
      ضحكني ردك عن العطر وكأنك تتكلم عن دواء هذا العطر راقي وفاخر ويستخدمه النساء والرجال مثل عطر الرازقي وهو طيب جدا
      أنت مفكر انه شيء لمرضى الأعصاب مثلاً
      سأكتب لك فقرة من كتاب عندي أقرأه من الصبح

    • زائر 95 | 11:00 ص

      الاخ ابو البراء من الاية 155 حتى الاية 165 سورة الانعام

      بسم الله الرحمن الرحيم ( إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (ظ،ظ¥ظ©) مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ) اقرأ وتدبر ولا تستعجل يااخي @

    • زائر 94 | 10:52 ص

      الى مدرس ثانوي ...... 1 ...... ام محمود

      نعلم ان الوضع صعب جدا وكلامك صحيح عن الجهاد ولكن الحرب ليست فسحة للتنزه بل هي معناها التضحية بأرواح الآلاف من الشباب والأطفال والنساء وتدمير البلدان كما رأينا في حرب لبنان وغزه وقبل سنوات حرب الخليج التي دمرت فيها العراق وقبلها الحرب الايرانية العراقية ... الحرب بشعة جدا وأنت من أمس الى اليوم تتهم دولة معينة اسلامية عن تقاعسها عن الجهاد لا يا أخي ايران لم تتواني في لحظة من اللحظات عن مناصرة الشعب الفلسطيني واللبناني ولكن الجهاد لوحدها بدون اتحاد باقي الدول معها يعتبر جنون وغباء وهي ليست كذلك

    • زائر 93 | 10:43 ص

      الى حامل لواء الصهاينه المدعو جنوساني الصهيوني

      بصراحة انت لا تستحق ان يطلق عليك كلمة انسان لانك لا تعرف في حياتك الا الحقد والفتن وقلب الحقائق وعقلك صاير نفس عقل واحد معتاد على المخدرات وفيوزاته ضاربين خلاص ما يستعمل ميزان في حياته مجرد شيطان يبمبع ويبغي باي وسيله يشوه سمعة اتباع اهل البيت باكاذيب يسمعها من اذاعات مسخره فقط لضرب الاسلام ومعلومات مبتغاها زرع فتن طائفيه بين المسلمين فانت لا تتبع لا فضل الله وغيره مجرد شماعه اتبيع سلعتك باسمه, فنصيحتي لك انك تاكل يوميا هرده مع تمر قبل النوم يمكن تفكيرك يتعدل وتعرف ويش تكتب..... سبحانك ياكريم

    • زائر 92 | 10:37 ص

      ابو البتراء وبرهومي

      اتمنى ان اشوف لكم تعليق مفيد لا يخص ايران ترامك صرتو مسخرة للداني والقاصي فكرو اشوي لعلكم تصلحون ما بانفسكم من اخطاء

    • زائر 91 | 10:33 ص

      ابوالبراء الى 72

      ليش من بد الزوار تستهدفوني ! المهم مريت على الخبر وسؤالي اين كان المفتي هذا عندما افتى الازهر باقامة الجدار ( الصد عن سبيل الله ) نصرة لاسرائيل ؟ اسمع يا حبيبي ( العقيدة) الولاءوالبراء هو الفاصل . فأنظر من يوالي فستعرفه هههه . انا لا انقاد الى الاحزاب او الحركات التي تبدل سياساتها بين اللحين والاخر كالماعز. اسمع قصة مررنا بأحد المطاعم في دولة اسلاميةوكان اسم المطعم(مطعم يا أيها الذين ) فما رأيك ؟

    • زائر 90 | 10:24 ص

      ولــــــــــــــــــــــــــــــــ البحرين ــــــــــــــــــــــــد ضد التجهيل

      من خلال متابعتي اليومية للتعليقات ولو متأخر من الليل وقع نظري بشكل لافت الى تعليقات دكتور مدرس ثانوي فهو يختلف عن باقي المعلقين الذين يمتازون بوضوح الرؤية والثبات بغض النظر عن الاختلاف والاتفاق معهم بعكس دكتور ثانوي فهو يمتاز بعدم الثبات والوضوح من حيث ثبات ووضوح القاعدة الفكرية التي يرتكز عليها مما يجعله متشتت في مواقفه وفي تعارض تام مع بعضها البعض واسطع مثال على ذلك موقفه المعادي لأيران وتناقضه مع موقفه المؤيد لحزب الله وكأن عقله يستخدم منظارين للرؤية والاحرى عدم امتلاكه نظرية فكرية يقف عليها

    • زائر 88 | 10:19 ص

      جردابي الي المدرس

      ولنفترض بي ان ايران دوله غير مسلمه وفعلة لي لبنان ماعجز عنه العرب بي اكملهم . الاتشكر على مافعلة .وهل تعلم بي ان الاصلاحين في ايران لايويدون دعم لبنان وفلسطين .
      وعن المصالح ممكن اتخبرني في وين مصلحة ايران من دعم حزب الله وحماس ؟
      وايهما افضل الي ايران برايك لبنان وفلسطين او امريكا وسرئيل ؟

    • زائر 87 | 10:01 ص

      من 37 الى اخي ابو البراء

      اخي ابوالبراء انت توهم نفسك وتعتقد ان هولاء معك ... هولاء فرصة بسيطة اكشرون انيابهم عليك ، خذ من النصيحة لاتتعامل معهم ، وصدقني سياتي يوم وترى المدرس سينقلب ضدك ، وشوف اردود واحكم بنفسك وان لاستبعد ان معظم هذه الردود هي ردود من يدعي نفسه بمدرس ثانوي ، ويضربك من جهة ويمسح عليك من اخرى مستخما تقيته ، لاحظ بماذ يرد علي وبماذ يرد على زائر 23 الذي تغير الى 24 @ وستلاحظ الفرق وكيف يستخدم التقية

    • زائر 86 | 9:59 ص

      خبر في وسط اون لاين يا ابو البراء لا بفوتك

      في موقع الوسط اون لاين خبر اصدار فتوى من رجل دين سلفي يدعى الشيخ محمود عامر يهدر فيها دم محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية لطاقة الذرية بتهمة التحريض على عصيان الرئيس المصري حسني مبارك

    • زائر 85 | 9:51 ص

      ابوالبراء بسبب حب الدنيا وكراهية الموت

      أذلنا الله على يد اخبث الخلق (اليهود). أمة ذليلة لا يسمع لها احد ابدا .فاليهود يتفننون في قتل اخواننا ويتفننون في اغتصاب اخواتنا ولا زال يوجد حمقى يدندنون للانظمة المنبطحة للعدو والمسترجلة على مواطنيها وارجوا رؤية اليوتيوب للطفل الذي ارعب امريكا وقولوا حسبنا الله ونعم الوكيل على الخونة من بني جلدتنا (كيف اخاف ممن يخاف عدوي الذي يخافني)! حلوها

    • زائر 84 | 9:33 ص

      ابوالبراء لم اجد دولة تنصرالاسلام انشرو يالوسط

      أرجوا من الزوار ان يتقوا الله في انفسهم فلا توجد دول تنصر الاسلام على وجه الارض وخير دليل فلسطين فأين القادة البواسل من اليهود ؟ التوحيد ليس شعار بل عمل (وقالوا ربنا لم كتبت علينا القتال) فالتوحيد لا يأتي تحت المكيفات او في احضان النساء او خطبة منمقة او كتاب يطبع

    • زائر 83 | 9:14 ص

      الله يهديك يا ابوالجرباء

      وشلك بالبحر واهوالة ورزق الله على السيف, نصيحة شوفلك نعجة جرباء لتهتم بها.

    • زائر 82 | 9:11 ص

      ابوالبراء الى 66 تريد ان تدعوا على القاعدة او اعداء الله ؟

      اللهم عليك بكل من عادى الدين وكل من ساعد اعداء الله بفعل او قول او تموين او اعلام .اللهم زلزلهم اللهم دمرهم اللهم اللهم عجل بهلاكهم . العلماء لم يكفرهم بل قالوا فئة ضالة وأسئل الله ان يهدينا معهم واما السعودية فليست معصومة يا حلو بلاويها كثيرة .هل تعلم ماذا فعل المحققين السعوديين مع ابناء وطنهم ؟ نصيحة لك لا تعبد الاوطان بل اعبد رب الاوطان

    • مدرس ثانوي 2 | 9:04 ص

      إلى ام محمود ... بخصوص الأمس 4

      على أساس أنه ينوب عن الحجه و ولي أمر المسلمين و يجب طاعته و الإلتزام بأوامره و إلا ينطبق عليه قول الآيات في سورة المائده رقم 44،45،47 إن لم يحكم بما أنزل الله و خالف القرآن . متى سيكون الجهاد واجب و فرض عين إن لم يكن الآن و المسلمين في لبنان و فلسطين يتعرضون للقتل و الظلم و التنكيل ، أم ولي أمر المسلمين لا يهمه أمرهم ، إن لم يهمه أمرهم فلا تحق له الولايه عليهم و ولايته فقط في حدود وطنه ولا يجوز لمن هو خارج وطنه أن يواليه و يطيعه و يمتثل لأوامره .

    • مدرس ثانوي 2 | 8:57 ص

      إلى ام محمود ... بخصوص الأمس 3

      الفاسقون) سورة المائدة الآيات 44 ، 45 ، 47 . سورة التوبه تحث على الجهاد في سبيل الله و يتوعد الله سبحانه و تعالى بعذاب اليم لمن يتثاقل و يتلكىء عن الجهاد ، و أنتِ حسب شرحك للأحاديث بالأمس بأن لا جهاد قبل ظهور الحجه عج إلا دفاعي أي عن الأرض و النفس و العرض ولا ترين بالجهاد كفرض عين وقت الغيبه و هذا يعارض نصوص صريحه عن الجهاد ، مو مشكلة ، لكنكم تقولون بوجود نائب عن الحجه و ولي أمر المسلمين و مسدد من الإمام الحجه ، طيب إذا ترون بوجود نائب فيستطيع هذا النائب النيابه عن الإمام الحجه و يفتي بالجهاد

    • مدرس ثانوي 2 | 8:46 ص

      إلى ام محمود ... بخصوص الأمس 2

      قوما غيركم ولا تضروه شيئا والله على كل شيىء قدير) سورة التوبه الآيه 38 ، 39 ، (و إذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله و إلى الرسول قالوا حسبنا ماوجدنا عليه آباءنا أو لو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون) سورة المائده آيه 104 ، (فريقا هدى و قريقا حق عليهم الضلاله إنهم اتخذوا الشياطين أولياء من دون الله و يحسبون أنهم مهتدون) الأعراف 30 . و تأملي في هذه الآيات جيدا (ومن لم يجكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون) (ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم

    • مدرس ثانوي 2 | 8:38 ص

      إلى ام محمود ... بخصوص ردك بالأمس 1

      مو مشكلة قولي مصابين بأمراض أو تفكيرنا مشوش ، الأحاديث واضحه ولا تحتاج لشرح ، المقصود بالرايه القياده و الزعامه السياسية قبل الظهور . يقول الرسول ص (ابحث عن دينك حتى يقال عنك مجنون ) فالبحث و المقارنه واجب شرعي على كل مكلف ، تأملي في هذه الىيات (و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) سورة العنكبوت آيه رقم 69 ، (يا أيها الذين أمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة فما متاع الحياة الدنيا في الآخرة إلا قليل.إلا تنفروا يعذبكم عذابا أليما و يستبدل

    • زائر 80 | 8:37 ص

      أنواع القلوب ......... ام محمود

      عن أبي جعفر الثمالي عن أبي جعفر عليه السلام قال : القلوب ثلاثة: قلب منكوس لا يعي على شيء من الخير وهو قلب الكافر
      وقلب فيه نكته سوداء فالخير والشر فيع يعتلجان فما كان منه أقوى غلب عليه
      وقلب مفتوح فيه مصباح يزهر ولا يطفأ نوره ألى يوم القيامة وهو قلب المــــــــــــؤمــــــــــــــــــــن ...

    • زائر 79 | 8:30 ص

      الى مدرس ثانوي ...سلامتك من الأعصاب .... ام محمود

      عزل وزير ووضع وزير آخر أكثر كفاءة وعلم بمجريات الامور ليس له علاقة بالتعاليم الاسلامية فالسياسة القوية والذكية تتطلب ذلك في زماننا فالرئاسة إذا كانت ضعيفة تصبح مطمعا للداخل والخارج ونجاد يعجبني لأنه مدوخ العالم .. اليوم أنت موطبيعي ما أدري شفيك بالضبط بس احنا على الحق ودائما أصحاب الحق صامدون وأقوياء بعكس الذين يسيرون في المنحنيات فهم يتخبطون في الأقوال والأفعال
      --
      أعلم ان منوشهر متقي زعلان وما يستاهل أصابه جرح في الصميم نرجو أن يتم تصحيح الخطأ ومراضاته واعطائه منصب وظيفي يتناسب مع طموحاته

    • زائر 78 | 8:26 ص

      ابو البراء يعمل خير مستحيل

      من المعروف ان ابليس يعمل على الشر دائما ، لكن ابو البراء اليوم قاعد يصلح ... اكيد له مصلحة طائفية .. العب غيرها يا ابو البراء انت اخر من يفكر في عمل الخير

    • زائر 77 | 8:15 ص

      ردد معي ابو البراء

      اذا انت فعلا يا ابو البراء مو مع القاعدة وقلبك على الوطن وانت تعرف ان الاعدة خطرها على الجميع واشوف بنفسك ماذا تعمل القاعدة في السعودية فقل معى امين الله ادمر القاعدة

    • مدرس ثانوي 2 | 8:10 ص

      إلى ام محمود 2

      يوجد خبر في الوسط اون لاين بخصوص وزير إيران السابق متكي ، يقول فصله مخالف للتعاليم الإسلاميه و مهين ، يعني نجاد خالف التعاليم الإسلاميه ، ماذا تقولون في متكي الآن ، هل سيبقى رأيكم فيه كما كان أم سيتغير . أنتظروا المزيد من متكي كما أخبرتكم سابقاً ، متكي قال كلام كثير لكن الوسط نشرت بعضه فقط ، أنتظروا الأيام القادمه ستسمعون أخبار كثيرة تسر خاطركم ، أتمنى أن يبقى رأيكم في متكي كما هو سابقاً ولا يتغير ، أتمنى أن تصمدوا إسبوع فقط في رأيكم .

    • زائر 76 | 8:09 ص

      اخي ابو البراء لاتثق في مدرس ثانوي

      اخي ابوالبراء انت توهم نفسك وتعتقد ان هولاء معك ... هولاء فرصة بسيطة اكشرون انيابهم عليك ، خذ من النصيحة لاتتعامل معهم ، وصدقني سياتي يوم وترى المدرس سينقلب ضدك ، وشوف الردود واحكم بنفسك وان لاستبعد ان معظم هذه الردود هي ردود من يدعي نفسه بمدرس ثانوي ، ويضربك من جهة ويمسح عليك من اخرى مستخدما تقيته ، لاحظ بماذ يرد علي وبماذ يرد على زائر 23 الذي تغير الى 24 @ وستلاحظ الفرق وكيف يستخدم التقية

    • مدرس ثانوي 2 | 8:04 ص

      إلى الأخ الفاضل الجردابي

      كلامك صحيح إيران تساعد حزب الله و حماس لكن لمصلحه و ليس لوجه الله و تستخدمهم أوراق سياسية تستفيد منها عند الحاجه ، و مسئول فلسطيني كبير يقول إلتقائنا مع إيران إلتقاء مصالح فقط . أين إيران عندما شنت إسرائيل حرب طاحنه غير متكافئه على الجنوب اللبناني و إيران كما تدعي دوله قويه و بإستطاعتها هزم إسرائيل ، ألا يعتبر جهاد الصهاينه هنا فرض عين من الجميع و ليس كفائي ، أين ولي أمركم مما حدث بلبنان من قتل و دمار أليسوا مسلمين و الدفاع عنهم واجب من قبل ولي أمركم كما تسمونه .

    • مدرس ثانوي 2 | 7:53 ص

      إلى الأخت الفاضله ام محمود

      قلت لك مالي غرض بهذا العطر ، ترى أعصابي حديد ، ما أدري ليش مفترضه بأني معصب ، ترى صعب أني أعصب خصوصاً من هؤلاء . بدل العطر اشتري لك عصير ليمون بالزنجبيل من برادات جواد ترى زين يعدل المزاج و يهدء الأعصاب و يبيع بعد شكولاته ( كافي ) فاخره أكليها مع شرب العصير . تعليقك رقم 53 أفضل تعليق قرأته لك .

    • زائر 75 | 7:51 ص

      ابوالبراء الى 37والمدرس

      الله يهديكم لا حزب الله يتضرر ب37 ولا القاعدة تضرر بالمدرس وانتوا ابناء هذا الوطن الذي يحتاج الى الاتحاد في وجه العدو الخارجي .المشكلة ان الغير يستفيد من التفرق لبث سمومه والوطن بحاجة الى رجال يدافعون عنه مش خونة يبيعونا لاسيادهم . صلوا على النبي واسف على التدخل

    • مدرس ثانوي 2 | 7:45 ص

      مشكله كبيره

      إيران رفعت الدعم عن البنزين بشكل فعلي ، كل هذا و العقوبات ليس لها تأثير و إلى سلة المهملات ، مو هذي المشكله إلي بتواجه البعض هنا ، البعض كان يمجد بوزير الخارجية الإيراني السابق و يصفه بالرجل العاقل المحنك الحقاني ... الخ ، قلت لهم هل ستبقى هذه النظرة للرجل إذا إلتحق بصفوف المعارضه و انتقد الحكومه الإيرانيه و هذا شيىء غير مستبعد ، و ماتنبأت به تحقق ها هو الرجل ينتقد نجاد إنتقاد لاذع و يهاجمه و يغلطه في كل شيىء بخصوص سياسته و أنه يجر البلاد للهاويه ، هاه شبتقولون الحين لا يزال رأيكم بالرجل كما هو

    • زائر 72 | 7:36 ص

      الى مدرس ثانوي .......... ام محمود

      إذا ما شريت العطر أبو عشرين دينار لتهدئة الأعصاب أنصحك بوضع غرشة ماء ورد بجانبك أعصابك اليوم متوترة جداً وبعدين إذا احترقت إيران احنا بنحترق وياها الله يسامحك
      بس زين سويت في زلئر رقم 8 يستاهل كل شيء إلا حـــــــــزب اللـــــــــــــه فلولاه لأصبح الوطن العربي في قبضة إسرائيل من زمان

    • مدرس ثانوي 2 | 7:26 ص

      إلى زائر رقم 37

      لا تقعد تنفخ روحك و تهدد و تقول إن عدت عدنا ، حزب الشيطان أمثالك من التكفيرين القتله الذين يقتلون الناس بغير ذنب ، و من تقصد بقولك أنفسهم من يقتلون ، يعني يقتلون أنفسهم بنفسهم ، لا حبوب القاعده و التكفيرين الضالين الذين لم يسلم منهم أحد لم يكفروه حتى الحكام و من على مذهبهم كفروهم و أحلوا قتالهم و يساعدكم المخابرات الإيرانية و الموساد و الأمريكان و كل ضال عن سبيل الله ، كل منكم يبحث عن مصلحته و تتساوون في الفعل و العداء للمسلمين . و التقيه يستخدمها أمثالك الضاليين و ليس لي غرض بإستخدامها .

    • زائر 71 | 7:21 ص

      تصحيح الخطأ في تعليقي رقم 53 ........... ام محمود

      الآية" ألا إن حزب الله هم الغالبون"
      وفي آية كريمة اخرى
      لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله ولو كانوا آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان و أيدهم بروح منه و يدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم و رضوا عنه أولئك حزب الله آلا إن حزب الله هم المفلحون
      حزب الشيطان معروفين وهم جماعة جند الله الارهابية والقاعدة
      أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ
      فهم بأعمالهم يخسرون الدنيا والآخرة

    • زائر 70 | 7:16 ص

      الى من يدعي نفسه مدرس ثانوي

      انا اقول من يقتل في العراق هم انفسهم وباكستان كذلك وافغانستان فلا ترمي بببلواكم على غيركم ، وانا اتحداك ان تصرح لان هذا ليس بيدك . افيدنا انت يا ابو المفهومية عن حزب الشيطان فنحن قاصرون عن معرفته ,,, واعلم ان عدت سنعود ولن تصمد امامنا

    • زائر 69 | 7:07 ص

      إلى الجردابي

      بما أن القضايا الوطنية المحلية هامة جدا فلا تتعب حالك مع هؤلاء الحاقدين والمندسين لأن العكس هو الواقع وأنت عارف ماذا أقصد وماذا أعني وأنصحك أن تتجاهلهم هو والمدعو بطيخ ثانوي لأن في النهايه الأنتصار هو حليف أيران وكل شيء سوف يكون واضح يلامس الواقع .. يا جردابي أنت شوف وراقب من تحاور تحاور من لايستحق أن تحاور معه أمثال بطيخ ثانوي ورده على أحد الزوار ووصفهم بكلام غير مقبول لاكنه مقبول على نفسه فقط يا أخ جردابي لا تعب حالك ودعهم يبثون سمومهم على أنفسهم والضجة والفزعة الحاصلة هنا سببها بطيخ ثانوي

    • زائر 68 | 7:06 ص

      الى ابو البراء

      الشيعة ينزهون السنة الكرام عن ان يكونو نواصب ولكن لا يعني انه لايوجد فيما بينهم نواصب وان كانو قلة وهولاء لايمثلون السنة فقد جاء في كتب السنة تعريف لنواصب فالناصبي هو الذي ينال من علي ابن ابي طالب(ع)، فقد جاء في تذكرة الحفاظ للقيسراني ج 2 / 771:( فانهم سعوا عليه انه نال من علي ولم يقع ذلك منه إنما روى شيئا أخطأ بنقله من قول النواصب لا بارك الله في، وقد جاء في الفتاوى الكبرى لابن تيمية ج 4 ص447الناصبي هو الذي يبغض عليا ويعتقد فسقه أو كفره كالخوارج وغيرهم ،هل عرفت من هم النواصب يا ابو البراء

    • زائر 67 | 7:05 ص

      جردابي الي المدرس

      كيف هذا التناقض تقف مع حزب الله .ولاتقف مع من يدعم حزب الله .لوكنت انت احد عناصر الحزب ماهي نظرتك الي ايران ستكون مع اوضد.ولولا ايران وسوريه هل يستطيع الحزب الصمود . بدل تقديم الشكر ورد الجميل نقابلها بسوء النيه

    • زائر 65 | 6:59 ص

      ابوالبراء الى الزوار

      لقد شهد على نفسه بأنه رافضي وهو يعلم تماما من المقصود بالرافضي واما عني فأنا مسلم واحب اهل البيت الاطهار رضوان الله عليهم .والله اني صدقت عندما قلت الكبير بعمره والصغير بعقله

    • زائر 64 | 6:59 ص

      إلى بطيخ ثانوي

      من الملاحظ أن حتى في التعليقات المحلية الخاصة بوطنه تتبين فقط لتسجيل الحضور هناك لأننا على يقين بأن الأحساس والقلب لو ةكانا يعملان لما كثر هذا الحقد والحسد على أيران أتوقع أن أسرائيل ما يحقد عليها كمثل أيران مع أنها أكبر عدو له تصف الآخرين بالطهارة وتعليقاتك وأخلاقك هم من يحتاجون لها أكثر من غيرك وحتى مؤيديك يؤيدون هذا الشيء وحتى أبو البراء يضحك كثيرا لأن كسب وحصل على أحد الإغبياء يقف بجانبه الوضع أزداد تآزم بعد دخول هؤلاء المعتوهين أمثال المدعو مدرس ثانوي وأبوالبراء وكيف يفرجون عن المعتقلين؟

    • زائر 63 | 6:53 ص

      جردابي الي الجنوساني

      1-محاصرة بعض القره
      2-ازمة اسكان وسوء تخطيط في الطرق
      3-ازدياد البطاله
      4-تجنيس بدون حسيب اورقيب
      5-توظيف عاطلين الدول الاخرى في الحكومه
      6-دفن البحار خوفا من غرق الاطفال
      7-فرض ضرائب من قبل هيئة تنظيم سوق العمل
      8-صدور اوامر برفع سعر المحروقات مع بداية السنه
      9-عدم الانصاف في توزيع الدوائر الانتخابيه

    • زائر 62 | 6:51 ص

      قالالنبي صلى الله عليه وآله وسلم: "لا تزال عصابة من أمّتي يقاتلون على أبواب بيت المقدس وما حوله لا يضرهم خذلان من خذلهم ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة ........ ام محمود

      ألا إن جند الله هم الغالبون
      وورد في الرواية الشريفة عن صاحب الأمر عج أنه:
      حزب يقاتل على أبواب بيت المقدس أنا منهم وهم مني
      تدل هذه الرواية أن هناك حزباً يقاتل في سبيل الله, على أطراف بيت المقدس. وتنطبق هذه الرواية على جهاد المجاهدين في المقاومة الإسلامية الذين يقاتلون في جنوب لبنان أقوى قوة طاغوتية في العالم, وهو الكيان الصهيوني, واستطاعوا بعناية الإمام المهدي أن يحققوا الانتصارات عليه, ويدحروه, عن جنوب لبنان, ومن الواضح أن هذا الحزب يلقى عناية خاصة من الإمام, وأنهم جنوده والمطيعون له

    • زائر 61 | 6:47 ص

      إلى بطيخ ثانوي الذي يثبت العكس

      بما أنك تقول أستفيدوا من معلومات الجنوساني قل لي لماذا تتركز تعليقاتك على السياسة الأيرانية ولماذا يتركز الجانب المهم وهي قضايا وطنه
      أنا أقول لو ما أيران معذبتنكم ومجننتكم بسبب تفوقها ونجاخها لما قمتم بالتعليق وأكثرها ذم وعتاب ونقد جارح ,, تتحدث عن الطهارة وأنت من يحتاج لها حزب الله مو محتاج لك لأنه من يدعم حزب الله معنويا وماديا هو أيران وأنت أكبر الحاقدين والمندسين على أيران ولا تنسى بأن حزب الله الصديق الأول لأيران فلا تجر نفسك في مهاترات وأتهامات تحاسب عليها أبتعد عن حزب الله وأدعاءاتك

    • زائر 60 | 6:36 ص

      إلى أم محمود.... أنا مع حزب الله ولاكن لا أقدم الأهانات للأخرين

      أنظري ياأم محمود إلى الرجل الذي دائما تقفين معه أنظري ماذا يقول عن أيران حريقها تحرقها أهل هذا ينطبق على المدرس وأخلاقه وأطباعه بما يوحي هذا التصرف صدقيني يعكس صورة جدا سيئة للمدرسين بسبب شخص مستهتر مراهق
      بالأمس تمجدينه واليوم سوف تنتقدينه ولا تعلمين الخبث والحقد الذي يتمتع فيه ويقول أستفيدوا من الجنوساني نحن نقول له أستفيد أنت من الأدب والأخلاق من أم محمود وكيف ترد على الزوار ونقول لك حزب الله ليس واحد من أخوانك أو عائلتك ولو كانوا منهم لما دافعت عنهم , أعيدي النظر ياأم محمود في من تقفين معه

    • زائر 58 | 6:16 ص

      من مازن الرافضي الى ابوالبراء الناصبي

      انا رافضي وانت ناصبي يا اباالبراء
      هل تقبل
      ألست تسميني رافضي وانا اقول لك اني رافضي وافتخر بسمة الرفض ,,
      ولكنك ناصبي
      لماذا يرتفع صراخك ان وسمانك بالنصب ونحن نفرح ان وسمتنا بالرفض
      ان كان رفضا حب ال محمد
      فاليشهد الثقلان اني رافضي

    • زائر 57 | 5:57 ص

      تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدان المنطقة تدل على رجاحة العقل والمنطق والحكمة ....... ام محمود

      لا أحد ينكر ان المملكة العربية السعودية الشقيقة والجمهورية الاسلامية وبحكم الجغرافيا والتاريخ ونفوذهما ومكانتهما العالمية والاستراتيجية هما صمامان أمان للمنظقة برمتها واي ضرر يصيبهما أو أذى ستتضرر باقي الدول المجاورة وكذلك تركيا موقعها هام جدا لذا نرى خطوات الدكتور صالحي الاولى في ترأسة لوزارة الخارجية تتماشي مع الطرق الصحيحة بعيداً عن الأوهام والظنون والقلوب السوداء التي لا تريد الخير وعندها منظار أسود كبير لا ترى العالم الا من خلاله مما يؤدي الى اصابتها بالدوران وقلب الامور والعمى الظاهري ..

    • زائر 55 | 5:48 ص

      من كلمات الرئيس أحمدي نجاد ...لو كانت طاقات هذه الدول تستهلك للتعاون بدل المواجهة مع ايران فانها كانت تحصل على منافع اكثر.... 3 ........... ام محمود

      انتهاج سبيل التعاون.
      ان الجميع فائز في اجواء من التعاون البناء متسائلا: لماذا نخوض ساحة تضيع حقوق الشعوب ولن يتم التوصل الى اي نتيجة.
      * واعتبر تصرفات الدول الغربية تجاه ايران في الموضوع النووي بانها غير قابلة للدفاع مدينا مثل هذه التصرفات
      *خلال مفاوضات جنيف كانت هناك مؤشرات للتعاون ونامل ان نتوصل خلال المفاوضات في اسطنبول ومن ثم في البرازيل وطهران الى اطار للتعاون البناء.
      *يجب ان يتمكن شعب ما من الاستفادة من حقوقه القانونية وان استخدام ادوات غير قانونية مثل مجلس الامن ليس نهجا صحيحا.

    • زائر 54 | 5:48 ص

      ايران قويه

      محد يقدر عليها وتاخد كل شئ بالتروي حبه حبه اشوي اشوي كما كان النبي والائمه يتعاملون مع الكفار.

    • زائر 53 | 5:43 ص

      ابوالبراء الى نيروز

      ماشاءالله عليك ومتى يوم نيروز علشان اضحك عليك

    • زائر 52 | 5:42 ص

      من كلمات الرئيس أحمدي نجاد ... 2 ......... ام محمود

      الشعب الايراني
      * ان العالم الغربي وخلال الاعوام الاخيرة قد بذل قصارى جهده بان لا تصبح ايران قوة نووية لذلك استخدم وانتهج جميع السياسات المتمثلة بالحظر واصدار القرارات وممارسة الضغوط والدعاية، الا ان هذه السياسات لم تثمر وان ايران اصبحت قوة نووية بعد فشل هذه السياسات
      *واشار الى فشل السياسات الغربية ضد ايران مؤكدا ان ايران ومنذ البداية كانت تسعى وراء التعاون مع الدول في مختلف المجالات سواء النووية والاقتصادية والدولية والمواضع العالمية المشتركة قائلا ان الجانبين وبدل المواجهة بامكانهما

    • زائر 51 | 5:38 ص

      من كلمات الرئيس محمــــــــــــــود أحمدي نجــــــــــــاد مساء السبت .....ان سياسة المواجهة امام ايران قد فشلت..... ام محمود

      *اوصى الدول الغربية بانتهاج سياسة التعامل والتعاون بدل سياسة المواجهة لان الجميع يربح وينتفع من سياسة التعاون والتعامل وان ايران منذ البداية كانت تسعى وراء التعاون
      *ان العالم الاستكباري ومن خلال انتهاج سياسة المواجهة كان يسعى لكي لا تصبح ايران قوة نووية، وقال ان هذه السياسة قد فشلت واصبحت ايران قوة نووية.
      *اعتبر الموضوع النووي الايراني رمزا للمواجهة بين نظام الهيمنة والعالم الرأسمالي مع الفكر الانساني والتوحيدي، وقال: بما ان ايران تقع في جبهة التوحيد فان الموضوع النووي كان ذريعة لمنع تقدم

    • زائر 50 | 5:33 ص

      يوم نيروز

      روى الشيخ أحمد بن فهد في المهذب وغيره في غيره بأسانيدهم عن المعلى بن خنيس ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : يوم النيروز هو اليوم الذي يظهر فيه قائمنا أهل البيت ، وولاة الأمر ، ويظفره الله تعالى بالدجال ، فيصلبه على كناسة الكوفة ، وما من يوم نيروز إلا ونحن نتوقع فيه الفرج لأنه من أيامنا حفظته الفرس وضيعتموه .(البحار:52/276).

    • زائر 49 | 5:14 ص

      ابوالبراء الى @ والحيدري

      ( افحسبتم ان تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين)واما انت يا حيدري فما كتبته عليك وليس معك لان ابن تيمية يوضح معتقد الروافض في كل من لا يكفر الصحابة لان كتبهم كتبت بعد 260هجري فما كان من علماء الاسلام الا التصدي لهذا المعتقد الذي يقول بمصحف فاطمة والعصمة ووووووو هؤلاء لم يفتحوا بلدا بعد وكفروا السابقين الاولين من المهاجرين والانصار

    • زائر 48 | 4:12 ص

      هل انت يا ابوالبراء والعياذ بالله ناصبي؟ |مازن البحراني

      ماذا به ابوالبراء يستشيط غضبا ، أن سميناه ناصبي؟!!
      ألم نتفق مع بعض بالامس ان نلعن قتلة الحسين من الاولين والاخرين وحددنا لك اربعة اسماء : يزيد وعمر وشمر وعبيدالله ؟
      وقد اتفقت معي على لعنهم وبعدها نكصت على عقبيك ولم تعقب ، وقلت لعن الله قتلة الحسين وذكرت واحداً فقط وهو من لعنه يزيد المعلون ...
      انت ناصبي حتى النخاع ، تبغض آل محمد وشيعتهم
      وكما قال زائر رقم 21 في تعريف الناصبي ، فان كان ينطبق عليك فانت ناصبي او لم ينطبق وهو المستحيل طبعا فانت غير ناصبي
      تحياتي مازن البحراني

    • زائر 47 | 4:06 ص

      الى البرباري والجنوساني على السواء |مازن البحراني

      هل تقولون بصدق لسان السيد حسن نصر الله او انه رجل مخادع كذاب؟
      سألتكما بالامس ولم تجيبا
      اريد كلمة نعم ، انه صادق
      أو كلمة لا ، انه مخادع كذاب
      اجيبوني

    • زائر 46 | 4:03 ص

      أتاهم حبواً على الثلج

      فعن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: اذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبو على الثلج فإن فيها نصرة لخليفة الله المهدي.
      ومن هذا الحديث يبين ان على كل مؤمن نصرته ولو أتاهم حبواً على الثلج

    • زائر 45 | 3:59 ص

      قوم من قبل المشرق

      قال رسول الله: إنا أهل البيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وان اهل بيتي سيلبون بعدي بلاءا شديدا، وتطريدا، حتى يأتي قوم من قبل المشرق. معهم رايات سود فيسألون الخير فلا يعطون، فيقاتلون فينتصرون فيعطون ما سألوا، فلا يقبلونه، حتى يدفعونه الى رجل من أهل بيتي، فيملأ الارض قسطا، كما ملئت جورا).

    • مدرس ثانوي 2 | 3:58 ص

      تكمله للأخ زائر رقم 23

      و النعم في الأخ الجنوساني و فكره و خبرته خصوصاً في السياسة الإيرانية التي يلم بكثير من خباياها بحكم إطلاعه و بحثه في أمرها ، كذلك لديه إلمام كبير في أمور الدين بحكم دراسته في الحوزه ، و أنا دائماً أقول للقراء إستفيدوا من وجود هذا الرجل بينكم فلديه إلمام كبير في شتى المجالات ، لكن ليس بالضروره أن أتفق معه في كل ما يطرح و بجميع أفكاره ، لي قناعتي الخاصه و فكري ولن تجد اثنان يتفقان في كل شيىء لابد و أن تجد خلاف في الفكر ، و الخلاف لا يفسد للود قضيه .

    • زائر 43 | 3:49 ص

      مسكين انت يا ابوالبراء

      خخخخخخ وش لك امدخل روحك في اشياء انت لا تفقه فيها امسوي روحك ابوالعريف خخخخخخ وانت واحد بعثي صدامي.

    • زائر 42 | 3:44 ص

      الى من يدعي بنفسه مدرس ثانوي

      كلامك كله نقية وتقول لاتستخدمه لن تستطيع ان تتبرء من اصلك وتكون صريح لا لايمكن ، انا اقول من يقتل في العراق هم انفسهم وباكستان كذلك وافغانستان فلا ترمي بببلواكم على غيركم ، وانا اتحداك ان تصرح لان هذا ليس بيدك لانك مقيد بالتقية ، انت تقول انا لا استخدم التقية ولا أومن بها وهذا الكلام في حد ذاته تقية وما معنى تسطيرك لكم كلمة ثم تقول فمن يكون حزب الشيطان .. افيدنا انت يا ابو المفهومية عن حزب الشيطان فنحن قاصرون عن معرفته ,,, واعلم ان عدت سنعود ولن تصمد امامنا

    • زائر 41 | 3:41 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني12

      حبنا لك يطال السماء السابعة .ويخترق الحجب سعيا نحو السحب .فما عليك يا سيدي الا ان تستثمر هذا الحب . بان تجعله حبا لا يتأثر بالتقلبات السياسية في الوطن البعيد نريد حلا نرتضيه سنة وشيعة. وقوميات متفاوتة الاهواء وتحمل افكارا انسانية .
      لا تغضب يا سيدي .اذ احملك هذه المسئولية العظيمه .. فهذه الرسالة قد خرجت من بين ضلوعي وليس من رأسي . نريد حلا نرتضيه .. نريد حلا ليس ككل الحلول واعرف انه أمر جلل .. ولكن مسيرة الالف ميل تعرفها .خطوة أخرى ناجحة يمكن ان تعيد الينا الكثير من كرامة الانسان.ونحن بالانتظار

    • مدرس ثانوي 2 | 3:40 ص

      إلى الأخ الفاضل رقم 23

      أنا لا أتكلم هنا بعصبية ولا بطائفيه ولا بمذهبيه ، مو مشكلة خله ينتقد حزب الله فهم ليسوا معصومين ولا منزهين عن الخطأ ولا فوق النقد ، لكن ينتقد بأدب و يسمي الناس بأسمائها ولا يستصغر حزب مجاهد و صادق و يسميه حزب الشيطان . البعض ينتقد حزب الله و يقول ولائه ليس للبنان ، هل يوجد أعز من الروح و الإبن يقدم قربان للوطن ، هل من يقدم إبنه في صفوف المقاومة و يستشهد يشك بولائه .

    • زائر 40 | 3:39 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني11

      أنا لن اطيل عليك .. فاني اعرف ما يشغلك وما يفكر به عقلك حتى قبل ان تتفوه به .. فانت تمسك الجمرة في لبنان فتكوي اصابعنا .. وتحمل الوردة في يدك اليمنى فنشم عبيرها على بعد الاف الاميال .. فان اصابك الجوع فان امعاءنا تتلوى رغم ما تحويه جعبتنا من دولارات .. وما نعوم فيه من بحر النعم الحياتية .. ان سقط احد ابنائك في المعركة بكينا هنا . وان ضحكت ضحكنا .. وان بكيت فاننا نجهز الكثير من المحارم الورقية او غيرها لنمسح دموعنا.. فقد اصبحت يا سيدي الامل .. وانت تعرف ما يحمله لنا الامل ..

    • زائر 39 | 3:39 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني10

      ومع كل ما يمكن ان يطرح فان اهلنا من المسيحيين أو الدروز او يهود ( الوطن العربي) أو مزيج القوميات الاخرى ممن يعيشون أو كانوا بين ظهرانينا يمكن ان نكتشف انهم من صنوف البشر .. وان لهم حقوقا مثلما لنا .. وعليهم واجبات مثلما علينا ... فقد شاركونا اللقمة والنعمة والسراء والضراء .. فانا اعرف ان في متن جيشك المنتصر باذن الله بعض المسيحيين .. وكثيرا من الدروز .. وبعضا من السنة .. وكثيرا من الشيعة .. عكس ما ينشره المضللون من انه جيش طائفي يهدف الى سيطرة فريق على آخر .. او فئة على اخرى ..

    • زائر 38 | 3:39 ص

      الى ابو البراء روح لصلاه ابرك لك وتمعن في هذه الايه وشوف التطابق هذي هديه لك

      إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (ظ،ظ¥ظ©) @

    • زائر 37 | 3:38 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني9

      ما هو مهم ان نصل الى نتيجة لنتخلص من هذا الامر الذي بدأه الاجداد لينتقل الى الاحفاد .. واغلب الظن حسب اعتقادي ان كل ما جرى في التاريخ كان مصلحة شخصية لحاكم او من اراد ان يحكم .. وأنت لست بحاجة ان تعرف قصة العصا الواحدة وكسرها .. وجملة العصي والصعوبة في تفتيتها .. فاذا ما اجتمع ( الخلف والسلف) او المهاجرين والانصار .. فلسوف تهتز الارض من تحت اقدام الذين يلهبون ظهورنا بسياطهم ويعزفون الحانا نشازا لا تتوافق مع اوركسترا الامل التي نرغب في سماعها

    • زائر 36 | 3:37 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني7

      وفي غضون اشهر لا سنوات .. بدأ بتنظيف البيت الايراني من اوشابه واوضاره .. فدخل طهران منتصرا ..
      ودعني اقول لك ان اصعب كلمتين سمعتهما او حفظتهما او قرأتهما في حياتي هما ( السنة والشيعه) فهذه التسمية تصيبني بالاشمئزاز والقرف .. صدقني يا سيدي ان الامر صعب جدا ان تلغيهما من قاموس اللغة العربية .. ولكنك يمكن ان تجاهد في سبيل ان تسمي السنة سلفا .. او الشيعة خلفا .. او العكس يا سيدي .. أو تسمي السنة انصارا والشيعة مهاجرين .. او العكس ايضا

    • زائر 35 | 3:36 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني6

      ولنعد الى المسئولية التي اضعها فوق ظهرك فوق ما يحمله من مآس .. فقد اصبحنا كالانعام لولا الضوء الذي يأتينا بصيصا من (الجنوب لبنان ) يحفزنا ويذكرنا باننا ما زلنا من صنف الانسان ..
      ان اول ما يفعله الانسان عندما ينام او يأكل او يعيش ان ينظف بيته .. فلا يجوز ان يعيش على نتانه .. فان لم ينظفه فان الحشرات والهوام والامراض سوف تأكل جسده ويتهرأ جلده .. ودعني اذكرك ايضا .. ان الامام (الخميني) قدس الله سره ورحمه .. عندما اراد ان يسقط الرؤوس المتعفنة في ايران بدأ باستمالة الشعب الذي كان مهيئا لذلك .

    • زائر 34 | 3:35 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني4

      .. ووهبتني دفقا من الروح التي تجللت بالسواد زمنا طويلا .. واعطيتني ما لم يعطه لي ملك ولا رئيس ولا شيخ ولا أمير ولا حتى قلبي الذي ما زال ينبض بالحياه . واني لارجو ان لا تغتر يا سيدي .. فاني اعرفك حفيد من كان يمشي في الشوارع ويأكل ما يأكله الناس ويلبس ما يلبسون .. ولقد ملك الدنيا بيمينه ولكنه ظل على عهده من البساطة والرأفة بالناس والحنو على اليتامى والايامى والضائعين في زمنه .. واوصانا ان نتمثل به !!

    • زائر 33 | 3:33 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني2

      واني لاحلف الايمان المغلظة ان فيك ما كان يحمله جدك الاعظم من اخلاق سامية .. ومناقب مزدهرة .. وجلالة في وجهك المضىء .. وليغضب من يريد الغضب .. وليقبل وجنتي من يجد كلماتي رائقة وصادقة .. ودعك مما يقوله المرجفون عنك .. فما زال الكره يعمر قلوبهم حتى لو انفقت كل عمرك ما استطعت ان تثنيهم عن طموحهم في أن يكونوا فوق القمة .. حتى ولو كانت تلك القمة رائحتها كالجيفة . اما كيف احببتك فتلك قصة اخرى .. باختصار وبكلمات قليلة .. لقد اعدت لي شيئا من كرامتي الضائعة ..

    • زائر 32 | 3:31 ص

      الى سيدي نصر الله ..جد لنا حلاً |مازن البحراني1

      سيدي ايا نصر الله .. اني احملك مسئولية فوق مسئولياتك العظيمة .. وأقول بملء فمي انه لا يجرؤ على حمل المسئولية سواك .. فانت محبوب من السنة والشيعة على حد سواء . وتلك اول مرة يجتمعان فيها على أمر واحد .. ( دعك من بعض المتخلفين والحاقدين من أمثال ابوالبراء ) فقد ترك اولئك المعركة واقتتلوا فيما بينهم حول الافتاء هل الخل حراما او حلالا .. وهل يجب ان يغسل المسلم بعد الغائط باليد اليمنى او اليسرى .. ولك من المحبة في قلوبنا ما يعجز الانسان عن وصفه ..

    • زائر 31 | 3:25 ص

      نعم هذا هو الصواب

      المخلصون لله والدين ومشروع الأمة الواحدة (هناك من لا يفقه هذا المصطلح ولا يعجبه) سيقولون يجب أن تتطور هذه العلاقة لأن الأمة ستلوم من يفرط في الرابط التاريخي الديني الثقافي المصيري بين _ايران السعودية سوريا (العرب) - تركيا .

    • زائر 30 | 3:22 ص

      شكرا يامدرس ثانوي ... وزائر 23 هل البتاع ابو بعد نظرة وعلم واسع مثلك الأعلى .. لاحول الله

      زائر 8 زين يسوون فيك .. من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه
      ريحتنا يا مدرس بردك .. رحم الله والديك
      اححححححححححححححح

    • مدرس ثانوي 2 | 3:20 ص

      إلى زائر رقم 20

      أولاً أنا لا أستخدم التقيه ولا أؤمن بها من الأساس ، المجاهدين الضالين من يفجرون أنفسهم في الأطفال و النساء و الشيوخ الأبرياء في أفغانستان و باكستان و العراق و قتلوا آلاف المسلمين و يتموا الأطفال و رملوا النساء و سفكوا الدماء و قتلوا النفس التي حرم الله قتلها بدون ذنب . ممكن تذكر لي كم جندي صهيوني قتل هؤلاء ، لم يقتلوا ولا جندي واحد ولم يتعرضوا لإسرائيل في أي شيىء ، فمن يكون حزب الشيطان ، أليس هؤلاء .

    • زائر 29 | 2:52 ص

      الى اخي مدرس ثانوي المحترم

      هود هود هود امسك اعصابك لاتصير مثل مازن وربعه انت شخص مثقف لاترمي الناس ولاتهدد احد واسمع كلام الجونساني الذي هو اكثرنا ثقافتا وعلما واطلاعا على الامور وبعد نظره في هذه الامور ولاتستعجل في ردودك @

    • زائر 28 | 2:46 ص

      رفاعي حر

      يا إيران، ترا السعودية ما هي دولة مغفلة، إنت أصلا في حرب دينية منذ القدم و آخر الأحداث كانت دعمكم للحوثيين لزعزعة المنطقة الجنوبية للسعودية و اليمن و دعمكم لحزب نصر الله عن طريق بعض الدول الأفريقية و ووووووووووووووووو.
      أللهم أنصر المسلمين الموحدين في كل مكان

    • زائر 27 | 2:43 ص

      الى الاخوة في صحيفة الوسط

      بدأت اتاكد بما لا يدع مجالا للشك من ان المدعو ابراهيم جنوسان هو احد مشرفيكم ؟ ام كيف تفسرون من ان كل تعليقاته تاخذ طريقها للنشر وبسرعة الصاروخ رغم مابها من دجل وتلفيق وتهجم على الاخرين ؟ في حين ان الردود التي ترد على ترهاته لا تنشر رغم انها لايوجد بها تجريح وتجني كما يفعل هو ؟ لقد جربت ذلك اكثر من مرة ؟؟ انتبهوا الى هذه الجريدة واحموها من امثال هؤلاء المتسلقين الحاقدين ؟؟ الفقير.

    • زائر 26 | 2:42 ص

      لاتلفتت يا ابو البراء الى من يتهمك ناصبي بدون دليل وخل ثقتك بنفسك وعليك البحث بنفسك وتحديد من تكون

      لاتلفت لمن يتهمك ناصبي بدون دليل لكن كل ما عليك هو ان تقرء عن النواصب ولا بأس بذكر بعض اقوال من عرف الناصبي من اهل السنة فقد قال ابن حجر في فتح الباري ج 13 ص537 : وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وانما هو وصف النواصب اتباع معاوية بصفين ويرى الشيخ ابن تيمية النواصب من انحرف عن علي عليه السلام واصحابه فقال في الفتاوي الكبرى ج 1 ص 196:( وأما المبير فهو الحجاج بن يوسف الثقفي , وكان منحرفا عن علي وأصحابه , فكان هذا من النواصب... فيا ابو البراء ماريك في قول ابن حجر وابن تيمية

    • زائر 25 | 2:40 ص

      الى حضرة مدرس ثانوي مربي الاجيال

      انت زعلت لما تكلمو عن حزب لبنان فلماذ ادخلت القاعدة يامدرس ثانوي ، ثم القاعدة وعرفناها ولكن من تقصد بالمجاهدين الضالين اجيب ياحضرة من يدعي نفسه مربي للاجيال ولكن دون استخدام تقيتكم وبدون لف ودوران

    • زائر 24 | 2:30 ص

      بدأ بالدوبـــــــــــان الوجه الشمعي الذي تتنكـــــــــــر خلفــــــــــــه إيـــــــــــران1_تهريب أسلحة الى غامبيا

      لخلق فتن وصراع دموي حتى بين الدول الفقيرة المتناحرة في أفريقيا
      2_ حسب تقرير ويكليكس إيران أرسلت اسلحة ومتفجرات الى جهات طائفية في العراق وتغدي الحركات الارهابية في العراق و الحرس الثوري يقوم بتفجيرات في العراق
      3_ إيران لهذا اليوم تحتل جزر عربية أماراتيه
      4_ أرسال 51 حاج إيراني سنة 86 محملين ب91 كيلوا .... لأشرف وأطهر وأقدس بقعة ولولا عناية الله وحمايته
      5_ توجيه مياه البزل الإيرانية (مياه شديدة التلوث) عبر سواتر ترابية للعراق حسب الاهالي والمسؤليين والتقرير المص الجونساني

    • زائر 22 | 2:19 ص

      فى الاول والاخير

      الله يحمي البحرين ودول الخليج العربي من كل شر وحاسد
      اتباع ايران الي جهنم وبس المصير ياكلون من خيرنا ويتكلمون لغتنا وعايشن بي ارضنا وفى نهايه بدل مايقولون شكرا ولائهم وانتمائهم لى دوله اخري الا تخجلون من نفسك
      اذا اكرمت .....

    • زائر 21 | 2:16 ص

      لاتلفتت يا ابو البراء الى من يتهمك ناصبي بدون دليل وخل ثقتك بنفسك وعليك البحث بنفسك وتحديد من تكون

      لاتلفت لمن يتهمك ناصبي بدون دليل لكن كل ما عليك هو ان تقرء عن النواصب ولا بأس بذكر بعض اقوال من عرف الناصبي من اهل السنة فقد قال ابن حجر في فتح الباري ج 13 ص537 : وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وانما هو وصف النواصب اتباع معاوية بصفين ويرى الشيخ ابن تيمية النواصب من انحرف عن علي عليه السلام واصحابه فقال في الفتاوي الكبرى ج 1 ص 196:( وأما المبير فهو الحجاج بن يوسف الثقفي , وكان منحرفا عن علي وأصحابه , فكان هذا من النواصب... فيا ابو البراء ماريك في قول ابن حجر وابن تيمية

    • زائر 20 | 2:09 ص

      واحد معايش و مجرب الإيرانيين

      الإيرانيين معاندين و لا يحبون الأعتراف بالخطأ حتى لو غلطانين و عنيدين لآخر درجة و يحبون الإنتقام ,,,,سواء دولة أو مواطن عادي .

    • مدرس ثانوي 2 | 1:58 ص

      إلى زائر رقم 8

      أحترم نفسك و تكلم بأدب ولا تجرنا لمهاترات أنت ستندم عليها . جهنم تحرقك و تحرق إيران فوقك وقول إلا بتقول عن إيران لكن حزب الله تأدب و أنت تتكلم عنه ، لا أنت ولا القاعده و المجاهدين الضالين الذين تتبعهم يساوون ظفر مجاهد في حزب الله ، كلامي واضح و هذا الخبر عن إيران فلا تزج بحزب الله في الخبر و تكلم بأدب و كن على طهاره و أنت تنطق بأسم خزب الله .

    • زائر 19 | 1:37 ص

      البرباري .. معلومات ديلي تلغراف الصحيفة البريطانية

      وفقا للصحيفة ان ايران بدأت مفاوضات سرية مع الغرب بوساطة تركية في شأن تبادل الوقود النووي ووقفها تخصيب اليورانيوم في مقابل رفع العقوبات عليها .
      وتأتي رغبة نجاد في التوصل الى اتفاق مع الغرب في ضوء ما كشفه المسؤولون الايرانيون عن المصاعب التي يعاني منها الاقتصاد الايراني بسبب العقوبات المفروضة والتي تهدد الاستقرار الداخلي الايراني وتضعف من قوة سيطرة الدولة على مقاليد الامور وتجعلهم يترنحون مما يؤدي بالنظام الى السقوط في الهاوية وما ادراكم ما هي الهاوية يوم يسقط الصنم وينادي المطبلون عفوك يا غرب

    • زائر 18 | 1:36 ص

      هذا يدل

      هذا يدل على شىء واحد ان ايران طول الفتره الماضيه لم تقدر ان تضعف الدور السعودي فى منطقه او تجر السعوديه فى حرب طويله مع الحوثيين فا الحل الوحيد الاستسلام

    • زائر 17 | 1:34 ص

      ابوالبراء كان 8 وصار 9

      يالوسط زام(أمس) بعد المغرب ما نزلوا ردودي ولكن عادي تعودنا خلوني أغير أسمي الى سرور وفرح علشان ينزل التعليق هههه . المهم الرسول قالوا عنه ساحر ومجنون ويفرق بين الاب وابنه مع ما اعطاه الله من معجزات .و قالوا كيف نترك ألهة أبائنا و نعبد اله واحد . فالتوحيد هو الفارق بين الحق والباطل وترك نصوص القرءان المحكمة والاستدلال بما دونه لهو الضلال المبين .

    • زائر 16 | 1:33 ص

      محلل عسكري

      الاخ ابو البرا صباح الخير اولا، انت تسئل عن الفرق بين المحلل العسكري و المحلل السياسي، طبعا هناك فرق في بعض الامور و هناك ترابط في امور أخرى مثلا:
      1- رئيس الدوله بصيفته السياسية و صيفته العسكريه كونه القائد الاعلى هو من أمر بانشاء المفاعل النووي و هو نفسه من امر القوات العسكريه بالاحتلال الجزر الاماراتيه.
      2- في الامور العسكريه كوني محلل عسكري ممكن تعرف ان الحري تمر بعدت مراحل وهي( الحرب الاقتصاديه، الحرب الاعلاميه، و الضربه العسكريه باستخدام جميع انواع الاسلحه)
      مع تحياتي للقراء

    • زائر 15 | 1:10 ص

      ابوالبراء الى8 محلل (عسكري)

      هل تحليلك عسكري او سياسي ؟ وما الفرق بين التحليل العسكري والتحليل السياسي ؟

    • زائر 14 | 12:39 ص

      محلل عسكري

      أن ما يتحدث عنه وزير الخارجيه صالحي عن أولويته الكبرى تكمن في تعزيز العلاقات مع السعودية فهو شئ جدير بالتفائل، ولك كيف يمكن ان تعزز العلاقات بين ايران و دول الخليج العربي و مازالت ايران تحتل ثلاث جزر اماراتيه( طمب الكبرى و طمب الصغرى و أبوموسى). الموضوع يحتاج الى شجاعه من الطرف الايران بالانسحاب من الجزر الاماراتيه و التوقف عن الملف النووي.

    • Ebrahim Ganusan | 12:30 ص

      ألم يقل لكـــــــــم البطل نجـــــــــاد العقوبات لاتؤثر عليهم لماذا لاتصدقون يا أيها الخائفـــــــون من شعب إيــــــــران المحطـــــم المطحـــــــــــــــون

      قال مسئول السبت إن إيران قلصت حصص البنزين المدعم التي يستطيع قائدو السيارات شراءها شهرياً في خطوة مرحلية أولى صوب خفض دعم حكومي للأسعار.
      ويتوقع الإيرانيون زيادة كبيرة في أسعار البنزين منذ ثلاثة أشهر على الأقل مع قيام الحكومة بالبدء في عملية إلغاء تدريجي لدعم يكلف 100 مليار دولار سنوياً لإبقاء أسعار سلع أساسية مثل الوقود والغذاء منخفضة.

    • زائر 13 | 12:27 ص

      منتها الذكاء

      لن ماقدرت على سعوديه ولا قدرت على توسع بل منطقه وسبب السعوديه يقول المثل الايد لى ماتقدر عليها صافحها

    • Ebrahim Ganusan | 12:26 ص

      هل حفظت إيران حق الجوار من قبل ومتى فكرت في وحدة المسلمين ..

      وصرح صالحي (61 عاماً) بعيد توليه منصبه، أن «كبرى أولويات إيران دبلوماسياً ينبغي أن تكون للجيران والعالم الإسلامي. في هذا الإطار للسعودية وتركيا مكانة خاصة
      وتابع أن السعودية تستحق إقامة علاقات سياسية مميزة مع إيران............ كلام نفاق وكذب للأستهلاك السياسي ومقتضيات المرحلة الحرجة التي تمر بها إيران والسعودية هي التي تعرف لكم وتعرف طعمكم جيدا

    • زائر 12 | 12:26 ص

      رد على زائر 4

      واضح دعمها لى العرب على اساس
      1 - دعم حزب الشيطان بل اسلحه من اجل تحرش بي اسرائيل وجر منطقه لى حرب واتوقع الحرب الاخيره اكبر دليل
      2_ تسليح حزب الشيطان بدل مايتم تسليح الجيش اللبناني هذا يدل على ماذا
      3- تسليح ودفع الحوثيين لى الحرب مع السعوديه
      4_ شنحه اسلحه فى افريقيا لى الاستقرار الافريقي طبعا
      الخلايا الميته لى بل الخليج احتلال الجزر الاماراتيه وغيرها من مصائيب
      تقولي تدعم بل افلام هنديه لزم قطع راس الافعي

    • زائر 11 | 11:38 م

      ابوالبراء الى ابن طهران الجديد

      هل تعلم ماذا تعني التسمية ؟ اجعلها في رأسك وعلمها ابنائك والله اني استغرب من بعض المراقبين كيف يتجرؤون على نشر تعليق المعتوه مازن عندما ينعتني( بالناصبي ) علما انه لا يؤثر فيني شخصيا ولكنه يبث الفتنة.فأنا مررت بفترات لا يتحملها عشرة من اشكال مازن الكبير بعمره والصغير بعقله . انشروا يالوسط للانصاف

    • زائر 10 | 11:34 م

      كفانا السبات الشتوي يا عرب

      اخواني لم يبقى لنا كعرب حتى ماء وجه في العالم برمته ، زوروا العالم وستعلمون ما أقول ، كفانا نوما ، كفانا طول الأمل السلبي ، كفانا تنفيخ وتضخيم في الشخصيات بلا مبرر ، كفانا حب وقول وابغض وقول ، اين منا العقل ؟ لا نكون كما تقول الاية الكريمة "صم بكم عمي فهم لا يعقلون" . الشخصية العربية مهانة بكل بقاع العالم وذلك ليس كرها وانما بسبب العيش في الخيال وبسبب عدم وجود نتاج عربي بالعالم - لا نتاج فكري ، لا نتاج صناعي ، لا نتاج اجتماعي ، ما دورنا إذا ؟؟؟

    • زائر 9 | 11:29 م

      الى الامام ياجمهورية الأسلام ...

      الله يزيدك قوة وتتطور اكثر واكثر
      عشان تصيرين حرة لأمريكا واسرائيل و ... كل من يعادي الأسلام

    • زائر 5 | 10:52 م

      Good luck Dr. Salehi

      إيران دائماً ما كانت تدعم الفضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وليس بغريب أن يجعل من أولويات سياستها الخارجية العلاقات مع دول الجوار وعلى رأسها العربية السعودية. ومن أدبيات السياسة الأيرانية أن تعلن عن أستراتيجيتها أمام الملأ والعمل على إنجازها.

    • زائر 4 | 10:51 م

      ابوالبراء ولسان حاله : أخخ أخخخ العقوبات أثرت فينا أخخخ

      بلادالحرمين الشريفين محور اساسي في المنطقة

    • زائر 2 | 10:29 م

      الله يحمي السعوديه

      الله يحمي بلادنا من شر الحساد وطامعين

    • زائر 1 | 8:53 م

      طبعا

      طبعا لزم تحط السعوديه تحت المجهر لن والحمدالله السعوديه طول عمرهم يوقفون ضد النفوووذ الايراني فى المنطقه العربيه والله يحمي دار بو متعب

اقرأ ايضاً