يعترض برنامج العودة الطوعية للنازحين إلى ولايات الجنوب السوداني المختلفة مشكلات لوجستية، إذ تجمع الكثير ممن يرغبون بالعودة أمام مكتب متابعة حكومة الجنوب ولكن من دون جدوى. صرح بذلك أمس الأمين العام للحركة الشعبية باقان اموم. وقال ان «هناك بطء في الترحيل عبر النقل النهري»، لكنه لم يقر بوجود مشكلات. وأوضح ان «برنامج العودة الطوعية يسير وفق الخطط المرسومة لكن بطء الترحيل أدى إلى اضطربات في مواعيد السفريات»، مطالبا الحكومة الاتحادية بالمساهمة في توفير الآليات و العربات و تأهيل صنادل وجرارات النقل النهري التي تعاني من الإعطاب لكي ينجح برنامج العودة الطوعية للنازحين
العدد 1324 - الجمعة 21 أبريل 2006م الموافق 22 ربيع الاول 1427هـ