افتتح مدير إدارة الإرشاد والعلاقات الزراعية بشئون الزراعة خليل الدرازي ورشة العمل التي نظمتها الإدارة بإحدى المزارع في المنطقة الشمالية عن نتائج عملية التعقيم الشمسي التي أجريت في وقت سابق في المزرعة. وفي كلمة الافتتاح أشار الدرازي إلى أهمية تنفيذ المزارعين للبرامج الإرشادية التي تنفذها الإدارة تنعكس إيجابياً على الانتاج كماً ونوعاً. ونوه بالمزارعين الذين يلتزمون بتنفيذ هذه البرامج باعتبارهم نواة لنشر المعرفة بهذه التقنيات والبرامج التي تساعد على تحسين أداء العمليات الزراعية والاستفادة من الخبرات التي تنقلها إليهم الإدارة. وقدم اختصاصي الإرشاد الزراعي خليفة الأمين شرحاً لما تم تنفيذه من مراحل وعمليات لتنفيذ عملية التعقيم الشمسي، ثم صحبهم في جولة بالمزرعة على المناطق التي تم فيها تنفيذ هذه العملية، إذ أوضح لهم بالمشاهدة مقارنة ملموسة بين إنتاج المناطق التي نفذ فيها هذا الأسلوب وإنتاج مناطق أخرى بالمزرعة نفسها لم يتم فيها تنفيذ عملية التعقيم الشمسي، وأثنى المزارعون الذين بلغ عددهم نحو 20 مزارعاً على هذه العملية التي نفذها الكثير منهم عملياً في مزارعهم لسنوات كثيرة
العدد 1330 - الخميس 27 أبريل 2006م الموافق 28 ربيع الاول 1427هـ