قامت شرطة إدارة البحث والمتابعة بالإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بعدد من الحملات التفتيشية خلال الربع الأول من العام الجاري (2006م)، إذ تم تسفير 540 شخصاً من العمالة السائبة المخالفة لقانون الأجانب للعام 1963 الذين اعترفوا بعد التحقيق بأنهم قدموا إلى العمل بتسهيلات من كفلائهم كعمالة سائبة. صرح بذلك القائم بأعمال مدير إدارة البحث والمتابعة غازي صالح السنان، وأضاف قائلاً: «إن إدارة البحث والمتابعة تنبه جميع الكفلاء الذين يستغلون التسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة في دخول الزوار بالتزامهم بالمدد المحددة المصرح بها لهم وعدم تسريحهم في المملكة ملحقين الضرر بالصالح العام، علماً بأن الإدارة ستتخذ الإجراءات القانونية والإدارية ضد الكفلاء ومن يأويهم ويتستر عليهم».
قام رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف راشد الزياني بتوزيع شهادات إتمام دورة التنظيم والتطوير الإداري الأولى للضباط التي نظمتها رئاسة الأمن العام وذلك صباح أمس بقاعة المناسبات بوزارة الداخلية. وتهدف دورة التنظيم والتطوير الإداري التي يشارك فيها 24 ضابطاً من مختلف الإدارات العامة والقيادات بوزارة الداخلية إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والإجراءات اللازمة عن مفاهيم التنظيم للقيام بإعداد الهياكل التنظيمية والموازنات الخاصة بإدارات وأقسام الوزارة. كما يشتمل المنهج العام للدورة على عدد من المحاضرات كالتنظيم الإداري والموازنات وإدارة الموارد البشرية والهياكل التنظيمية وجداول الموازنات والوصف الوظيفي والسجلات المرتبطة بالتنظيم وكذلك تطبيقات بشأن إعداد الهياكل التنظيمية والموازنات، ويشرف على الدورة عدد من المستشارين والضباط المختصين في مجال التنظيم والموازنات
العدد 1330 - الخميس 27 أبريل 2006م الموافق 28 ربيع الاول 1427هـ