أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أمس (الأربعاء) توقيف رجال شرطة وتسليمهم إلى القضاء بتهمة قتل ستة أطفال بصاروخ أطلقوه لصيد السمك في نهر.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الحادث وقع الجمعة الماضي في ولاية بغلان (شمال)، عندما أطلق ثمانية من رجال الشرطة صاروخاً في مياه النهر على أمل اصطياد أسماك. لكن البيان تابع، أن «الصاروخ انحرف عن مساره وضرب موقعاً كان أطفال يلهون فيه، فقتل ستة أطفال وأصيب إثنان بجروح». وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية أحمد جويد بشارات، لوكالة «فرانس برس»: «لم يكن بنية الشرطة قتل الأطفال». وتابع «كانوا يصطادون السمك لكن الصاروخ بدَّل مساره وسقط على الضفة المقابلة للنهر، حيث كان أطفال يسبحون».
العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ