العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

تسجيل قرابة ألف حالة إصابة بالحصبة في ألمانيا

ذكر مكتب الصحة والشئون الاجتماعية بولاية برلين الأسبوع الجاري انه منذ بدء انتشار الحصبة في العاصمة الألمانية في أكتوبر الماضي جرى تسجيل نحو ألف حالة من المرض شديد العدوى .

وقال المكتب إن هناك 849 حالة تم الإبلاغ عنها منذ يناير من أصل 970 حالة جرى الإبلاغ عنها بحلول أمس الخميس .

نحو ربع الحالات شديدة الخطورة لدرجة إنها بحاجة لتلقي العلاج في المستشفى . وتهاجم الحصبة جهاز المناعة ويمكن ان تؤدي إلى إصابات خطيرة بالرئة أو المخ .

وقالت السلطات إن تفشى الحصبة، الذي يعد الأسوأ في ألمانيا خلال عقد، لا يبدو انه بطئ.

وترجع أسباب حدة انتشار الحصبة في برلين إلى قلة الوعي بين السكان وعدم تطعيم الكثير من السكان الصغار ضد المرض بسبب مخاوف لا أساس لها بشأن الآثار الجانبية للقاح.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً