ذكر مكتب الصحة والشئون الاجتماعية بولاية برلين الأسبوع الجاري انه منذ بدء انتشار الحصبة في العاصمة الألمانية في أكتوبر الماضي جرى تسجيل نحو ألف حالة من المرض شديد العدوى .
وقال المكتب إن هناك 849 حالة تم الإبلاغ عنها منذ يناير من أصل 970 حالة جرى الإبلاغ عنها بحلول أمس الخميس .
نحو ربع الحالات شديدة الخطورة لدرجة إنها بحاجة لتلقي العلاج في المستشفى . وتهاجم الحصبة جهاز المناعة ويمكن ان تؤدي إلى إصابات خطيرة بالرئة أو المخ .
وقالت السلطات إن تفشى الحصبة، الذي يعد الأسوأ في ألمانيا خلال عقد، لا يبدو انه بطئ.
وترجع أسباب حدة انتشار الحصبة في برلين إلى قلة الوعي بين السكان وعدم تطعيم الكثير من السكان الصغار ضد المرض بسبب مخاوف لا أساس لها بشأن الآثار الجانبية للقاح.