العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

الزيادة الاستحقاقية تقود لإضراب في «ألبا»

حرصت شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» على التخلص من منشورات وجدها موظفوها الأسبوع الماضي على أدراجهم وعلقت على لوحة الإعلانات في المصنع، تدعو إلى إضراب موظفي الشركة عن العمل يوم الأحد المقبل، احتجاجا على معدل الزيادة الاستحقاقية التي منحتها الشركة للموظفين هذا العام.

وبحسب حسين شيرخان، ممثل العمال في اللجنة العمالية المشتركة، أن اللجنة ليس لها علاقة بالمنشورات التي وزعت.

وكانت الشركة قد أقرت زيادة استحقاقية عند معدل 3، وقررت رفع مساهمة الشركة في مشروع الادخار بنسبة 1، وقال شيرخان أن اللقاءات التي عقدت بين إدارة الشركة وممثلي العمال أثمرت زيادة إضافية في هذه المساهمة بنسبة 0,5 وذلك بعد أن فشلت محاولات الشركة في زيادة مساهمتها في التأمينات الاجتماعية.

وأصدر الرئيس التنفيذي للشركة، بروس هول، بيانا في نهاية الأٍسبوع الماضي ألقى فيه باللائمة على قصور الشرح التوضيحي لتفاصيل الزيادات التي سيحصل عليها الموظفين.

واشتكى الموظفين في الشركة- كما يتضح من بيان هول- من عدم المساواة في المزايا وفرص التدريب والترقيات، إلا أن شيرخان ضم صوته إلى صوت الشركة بأن موظفي «ألبا» يحظون باهتمام الإدارة وقال لـ(الوسط): إن الزيادة التي حصل عليها موظفو «ألبا» هذا العام تتجاوز ما حصل عليه موظفو الشركات الصناعية الكبرى في البحرين التي كانت عند معدل 3. وبالرغم من أن الزيادة الإجمالية بلغت 4,5 بانخفاض مقداره 0,5 عن العام السابق، إلا أن شيرخان يرى أن هناك مزايا جديدة قادمة منها تأسيس اللجنة الخيرية التي سيكون لها دور تعويضي للموظفين.

ومن جانبه، اعتبر محمود الديلمي، مدير عام الشئون الإدارية في الشركة أن سوء الفهم بين الموظفين والإدارة هو شأن داخلي استغله البعض، وعن رد فعل الشركة حول الإضراب المتوقع قال لـ (الوسط): «أن الشركة ستتعامل مع ما يحدث في حينه، لننتظر حتى الأحد القادم ونرى.»

يشار هنا إلى أن هول تطرق في بيانه إلى أنه لحل هذه المشكلة فإن «ألبا» بادرت بمخا

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً