العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس الفلسطيني يبحث في القاهرة اليوم سبل استئناف عملية السلام

إسرائيل تقصف غزة رداً على إطلاق صاروخ من القطاع

القاهرة، القدس - د ب أ، أ ف ب 

18 مارس 2017

يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس القاهرة، اليوم الأحد (19 مارس/ آذار 2017)، لبحث الأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، حسبما أفادت الرئاسة المصرية أمس. وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة علاء يوسف في بيان أمس، إن زيارة عباس تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضاف المتحدث أن زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في الأردن يوم 29 مارس الجاري.

وذكر أنه من المنتظر أن تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، ولاسيما في ضوء عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن، والاتصالات التي تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة المفاوضات.

من جانب آخر، أطلق فلسطينيون صاروخاً من قطاع غزة أمس (السبت) سقط في جنوب إسرائيل ورد عليه الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي، وفق مصادر في الجانبين، وأكدت مصادر فلسطينية كذلك استهداف موقع للجناح العسكري لحماس بغارة جوية. وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صاروخ من قطاع غزة على منطقة غير مأهولة في جنوب إسرائيل، مشيراً إلى عدم الإبلاغ عن سقوط ضحايا.

من جهتهم، أفاد مسئولون أمنيون فلسطينيون بأن إسرائيل ردت عبر إطلاق النيران من دبابات على نقطة مراقبة تابعة لحركة حماس التي تحكم القطاع، قرب بيت لاهيا في الشمال على الحدود مع إسرائيل.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً