العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

منتدى التقنية المالية «فينيتك» في البحرين يؤكد الحاجة للحلول المصرفية المبتكرة

محافظ مصرف البحرين المركزي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية
محافظ مصرف البحرين المركزي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية

عقد المصرفيون ومسئولو أجهزة الرقابة وخبراء التقنية المالية من مناطق مختلفة من العالم إجتماعاً ناجحاً خلال منتدى التقنية المالية (فينيتك) الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي نظمته شركة الخدمات المالية العربية في البحرين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من بنكABC ومجلس التنمية الإقتصادية. وقد حظيت الفعالية أيضا بدعم من قبل كل من شركة فيزا وآي بي أم وآي كورب.

وكان هذا أول منتدى حتى الأن للتقنية المالية (فينيتك) في المنطقة يعقد في البحرين. وقد افتتح سعادة محافظ مصرف البحرين المركزي المنتدى وألقى كلمة إفتتاح رئيسية هامة أبرزت أهمية التقنية المالية وضرورة قيام البنوك بتبنى حلول تقنية مالية مبتكرة من أجل توفير خدمة أفضل للعملاء.

وقد أكد السيد صائل الوعري رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC أهمية قيام البنوك بإقامة شراكات مع مؤسسات التقنية المالية.

وأكد السيد صائل في معرض إبرازه بعض دراسات حالات الشركات التي لم تهتم بالابتكار بأن شركة الخدمات المالية العربية، مستعدة لمشاركة البنوك في تقديم حلول التقنية المالية، بما في ذلك الحلول المتعلقة بحالات التجديد المالي.

وخلال المنتدى، تحدثت سوزان تشيشتي، مؤلفة كتاب فينيتك سيركل، عن نجاح مراكز التقنية المالية في مناطق مختلفة أخرى من العالم وعبرت عن أملها بأن تتبنى البحرين قريبا نموذجا مماثلا بدعم من مصرف البحرين المركزي.

وتحدث متحدوثون معروفون آخرون من شركة بيه تي أم الهند، وأف أس أس وفيزا وماكنزي وآي بي أم وآي كورب أيضا عن الابتكارات التقنية التى تحدث بسرعة فائقة في العديد من أكبر الأسواق العالمية وشرحوا كيف يمكن للمنطقة أن تتعلم من هذه التجارب وتقوم بتنفيذ بعض هذه الحلول.

وجرت خلال المنتدى مناقشات حوارية تركزت حول الإقتصاديات بدون نقد وشركات التقنية المالية المنشأة حديثا وهو ما يمهد الطريق نحو مزيد من الاستثمارات في التقنية المالية في المنطقة.

وعلق السيد بي تشاندرا سيكار، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية، قائلا بأن شركة الخدمات المالية العربية تشعر بالفخر والإعتزاز لتنظيمها هذا المنتدى الذى أدى إلى بروز العديد من الأفكار أمام البنوك في المنطقة لمشاركة شركات التقنية المالية وأن شركة الخدمات المالية العربية تعتبر في وضع مثالي، باعتبارها شركة تدعم التقنية المالية، لمساعدة البنوك في ردم الفجوة خلال وقت قصير .وقد قامت شركة الخدمات المالية العربية بالفعل بطرح أول حل للمدفوعات بدون نقد في البحرين ولديها خطط لطرح هذا الحل في أسواق أخرى. وستقوم شركة الخدمات المالية العربية أيضا باستثمارات أخرى وإقامة مزيد من الشراكات الإستراتيجية مع شركات التقنية المالية.

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً