العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ

وزيرة الصحة تترأس أعمال الاجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة

الاجتماع تضمن تنفيذ التوصيات عن الاجتماع السابق ومناقشة الثقافة التغذوية المجتمعية
الاجتماع تضمن تنفيذ التوصيات عن الاجتماع السابق ومناقشة الثقافة التغذوية المجتمعية

ترأست وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح بديوان الوزارة بالجفير أعمال الإجتماع الثالث للجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية وذلك بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الهاجري وعدد من المسئولين بالوزارة وممثلي الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة من أعضاء اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع رحبت وزيرة الصحة بالأعضاء الحضور، مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية تجاة وضع الخطط وتفعيل البرامج الكفيلة بتحقيق أبرز الأهداف الرامية إلى الوقاية من أخطار الأمراض المزمنة غير السارية وتحسين مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة مع تحقيق الشراكة المجتمعية لمكافحة الأمراض المزمنة ومخاطرها المتعددة على صحة الأفراد في المجتمع البحريني. واستعرض الاجتماع تنفيذ أهم التوصيات الصادرة في الاجتماع السابق وأهمها مشروع القرار الوزاري بشأن تقليل ملح الطعام في منتجات المخابز الشعبية والآلية، وقرار مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية رقم 176 حول حظر الإعلان والإجراءات الخاصة بالحد من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة. كما تم متابعة خطة العمل التي تم وضعها بشأن خفض استخدامات الدهون المتحوّلة في مملكة البحرين، إلى جانب مستجدات الخطة الوطنية المحدثة وما تم إنجازه من الخطة، بالإضافة إلى مناقشة معدلات الإصابة بمرض السرطان في مملكة البحرين وغيرها من الموضوعات الهامة. كما تضمن الاجتماع مناقشة موضوع الثقافة التغذوية المجتمعية وأثرها على أداء المقصف المدرسي والمقدم من جانب رئيس قسم الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم عضو اللجنة لولوة الذكير. كما قدمت رئيس مكتب المراجعة الطبية بوزارة الصحة نجاة أبو الفتح عرضاً حول الخطة التنفيذية لمكافحة السرطان في البحرين.

وقام رئيس وحدة الأمراض المزمنة بوزارة الصحة عبدالحسين العجمي باستعراض زيارة خبراء منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأممية الأخرى للوقاية والسيطرة على الأمراض غير السارية والمقررة خلال الفترة المقبلة، مع متابعة ما تم إنجازه بشأن تطبيق الإطار العام للإعلان العالمي لمكافحة الأمراض غير السارية.

العدد 5319 - الخميس 30 مارس 2017م الموافق 02 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً