العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

هل تحسم «طائرة النجمة» صراع الصدارة أم يؤجلها «أبناء الدار»؟

المحرق لضمان الصعود للمربع الذهبي يصطدم بالأهلاوية

عشاق الكرة الطائرة البحرينية على موعد اليوم (الثلثاء) مع مباراتين من العيار الثقيل، وذلك عندما يلتقي أصحاب المراكز الأربعة الأولى في دوري «أولى الطائرة». إذ سيلعب في المباراة الأولى الأهلي (الوصيف) مع المحرق (الرابع) عند الساعة السادسة والربع مساءً، على أن تقام الثانية بين المتصدر النجمة وداركليب (الثالث) عند الساعة (7:45) مساءً.

هذا، وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين، اللتين يتوقع أن تحفلان بحضور جماهيري جيد العدد، كما أن النصر سيتابع المباراة الأولى، مع أمنياته بفوز الأهلي وبالنقاط كاملةً حتى تبقى لديه آمال في بلوغ المربع الذهبي.

الأهلي × المحرق

في اللقاء الأول، سيبحث المحرق عن تحقيق انتصار على الأهلي وبالنقاط الثلاث حتى يضمن رسمياً تأهله لمربع الكبار، لأن غير ذلك يعني أن حسم هوية المتأهل الرابع للمربع الذهبي ستتأجل حتى يوم 11 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك عندما يلتقي المحرق مع اتحاد الريف وداركليب مع النصر.

أما الأهلي، فإن رغبته في خطف أحد مركزي الصدارة ستكون مرتبطة بفوزه اليوم، ولهذا فإنه من المتوقع أن يدخل هذه المواجهة بهدف تكرار فوزه على منافسه. فكما هو معلوم أن الأهلاوية فازوا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

هذا، ويدخل الأهلي هذه «القمة» وفي رصيده (28 نقطة) من 12 مباراة خاضها حتى الآن. إذ يتوقع أن يلعب مدربه رضا علي بتشكيلة مكونة من: علي حبيب في صناعة الألعاب، وناصر عنان مع علي مرهون في مركز (4)، وميرزا عبدالله مع علي الصيرفي في مركز (3)، والمتألق محمد عنان في مركز (2)، واللاعبين الحرين عيسى علي وعباس أحمد.

أما المحرق، الذي يملك (24 نقطة) من 12 مباراة خاضها حتى الآن، فإن مدربه محمد المرباطي سيحافظ على التشكيلة ذاتها التي حققت له الفوز على داركليب، وهي مكونة من: محمود العافية بالإعداد، وعلي إبراهيم بمركز (2)، والثنائي محمد حبيب مع عيسى الشوملي سيلعبان في مركز (3)، فيما سيلعب سيدعلي محمد مع الأميركي جايسون في مركز (4)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

النجمة × داركليب

المباراة الثانية بأمسية اليوم ستحمل شعار «صراع الصدارة»، لأنها ستجمع النجمة مع داركليب. إذ لو فاز الأول، فإنه سينهي الدور التمهيدي وهو في المركز الأول كونه يخوض اليوم آخر مبارياته فيه، ولديه (33 نقطة). أما في حال خسارته فإنه سيكون عرضه لخسارة الصدارة أو حتى مركز الوصافة، لأن منافسه اليوم داركليب يملك (27 نقطة) من 11 مباراة خاضها حتى الآن، كما أن الأهلي يملك (28 نقطة) من 12 مباراة فقط.

الفريقان تواجها هذا الموسم في مناسبتين. بالأولى كانت الغلبة لـ «أبناء الدار» بنتيجة (3/ صفر) وكانت بكأس الاتحاد، وبالثانية انتصر «النجماوية» وبنتيجة (3-1) وكانت في القسم الأول لمسابقة الدوري، وبناءً على ذلك، فإن مباراة اليوم يتوقع أن تحفل بالكثير من الإثارة والندية، كونها تحمل أهمية كبيرة «كبرى» من أجل خطف مركز الصدارة.

النجمة والذي يدربه المدرب مشعل تركي يتوقع أن يلعب مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: حسين الحايكي في صناعة الألعاب، وحسين مهدي مع جعفر الحايكي في مركز (3)، والثنائي يوسف خالد مع حسن عقيل سيلعبان بمركز (4)، والبرازيلي ليلسون كوستا في مركز (2)، واللاعب الحر صادق هرونة.

أما داركليب، والذي يدربه المدرب البرازيلي سيدني «نوتي»، فإنه من المؤمل أن يلعب بتشكيلة تضم كلاً من: محمود حسن في الأعداد، ومحمد يعقوب مع البورتوريكي تيتون لوبيز في مركز (4)، على أن يشغل علي محمد مركز (2)، ومحمد عباس مع حسن عباس مركز (3)، واللاعب الحر علي خير الله.

هذا، وقد تشهد هذه المباراة عودة جاسم النبهان لصفوف النجمة، ومحمود عبدالواحد لصفوف داركليب، وذلك بعدما غابا عن المباريات الماضية بسبب الإصابة، وإن كان النبهان يتواجد في دكة البدلاء.

من لقاء سابق بين داركليب والنجمة
من لقاء سابق بين داركليب والنجمة

العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 ص

      نأمل عودة محمودعبد الواحد لأن بدونه سنعاني في مركز 2

اقرأ ايضاً