العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

غداً انطلاق المؤتمر العلمي لطلبة جامعة الخليج العربي ويتناول «الجراحة التجميلية»

عبدالله الطبطبائي وأعضاء اللجان
عبدالله الطبطبائي وأعضاء اللجان

المنامة - جامعة الخليج العربي 

04 أبريل 2017

يرعى رئيس جامعة الخليج العربي خالد بن عبدالرحمن العوهلي انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطلبة الطب في دورته الخامسة والذي يفتتح في تمام الساعة 4 من عصر يوم غدٍ (الخميس)، ويتناول الابتكارات الطبية في مجال الجراحة التجميلية، بمشاركة متحدثين من مختلف أنحاء العالم وبمشاركة أكثر من 400 من الأطباء، وطلاب كليات الطب في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد المؤتمر الطلابي السنوي لطلبة الطب في جامعة الخليج العربي واحداً من أهم وأكبر المؤتمرات الطلابية التي ينظمها طلبة كلية الطب على مستوى الخليج، حيث يعقد كل عام بمشاركة نخبة من المتحدثين في مجال من مجالات العلوم الطبية وبمشاركة طلبة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الطالب الكويتي في السنة السادسة عبدالله الطبطبائي أن فريقاً واسعاً من الطلبة يتكون من 160 طالباً وطالبة من مختلف دول الخليج العربية، يعملون على تنظيم هذا المؤتمر بأفضل الإمكانات العلمية واللوجستية.

ويسعى المؤتمر إلى الوصول للعديد من الأهداف، أولها الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للأطباء وطلبة الطب والمتخصصين في الجراحة التجميلية، وتطوير مهارات المشاركين في التعرف على التقنيات الجراحية والابتكارية في هذا المجال.

إلى ذلك، يمنح المؤتمر 13 نقطة معتمدة ( CME ) من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ( نهرا ) بمملكة البحرين، ومن المؤمل أن يشهد إقامة أكثر من 20 محاضرة تخصصية و15 ورشة عمل في مجال الجراحة التجميلية.

وبين الطبطبائي أن المؤتمر استطاع استقطاب نخبة من المتحدثين والمدربين المختصين في مجال الجراحة التجميلية من سنغافورة وبريطانيا واسبانيا وعدد من الأطباء المتميزين من دول الخليج العربية. وأضاف ستتناول الجلسات العلمية رؤية عامة حول الجراحة التجميلية وتطور أدوارها الطبية عبر التاريخ، وأنواع الجراحات التجميلية، وعلاج التشوهات الناتجة عن الحوادث، التقنيات الجديدة في شفط الدهون، دور وسائل التواصل الاجتماعي في التعريف بالجراحة التجميلية، التدخلات التجميلية غير الجراحية، دور الخلايا الجذعية في التجميل، الإعداد النفسي ما قبل الجراحات التجميلية، والعديد من المواضيع الأخرى. وذكر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العديد من المبادرات التطورية التي تقام في نسخة هذا العام، حيث ستوفر اللجنة المنظمة تطبيقاً خاصاً للهواتف النقالة حول كل فعاليات المؤتمر العلمية والترفيهية، كما ستعرض بثاً مباشراً لوقائع المؤتمر.

وعلى مستوى السكن نجح المؤتمر هذا العام بدعم من الرعاة في توفير سكن بأسعار تشجيعية بمستوى خمس نجوم لكل المشاركين. ووعد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الطالب عبدالله الطبطبائي بالعديد من المفاجئات التي سيشهدها حفلي الافتتاح والختام الذي عود المشاركين على التميز في فقراتهم المنوعة، والمتجددة كل عام.

العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً