العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

شركة سيريم الماليزية تفتتح فرعها الإقليمي بالبحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

09 أبريل 2017

أعلنت شركة سيريم الدولية الماليزية الرائدة في مجال الفحص وإصدار شهادات المطابقة عن افتتاح مكتبها الأول في منطقة الشرق الأوسط في مملكة البحرين، حيث ستقوم الشركة بتقديم خدمات شهادة إيسكس (IECEx) لكفاءة الأفراد للتعامل مع البيئة، وشهادة إيسكس لمرافق الخدمات المعتمدة، وشهادة المنتجات، وشهادة نظم الإدارة.

وفي حديثه في حفل الافتتاح، قال رئيس مجلس إدارة شركة سيريم الدولية، أحمد تاج الدين علي تان سري: «تعتزم شركة سيريم لأن تصبح إحدى مؤسسات الاعتماد في دول مجلس التعاون الخليجي لمساعدة الشركات الماليزية والشركات الأخرى في الدول المجاورة للحصول على شهادات مطابقة المواصفات لتسهيل عملها في دخول السوق الخليجي وتوسيع التبادل التجاري».

وحول افتتاح شركة سيريم الدولية، قال الوكيل المساعد لقطاع التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة: «تعتبر شركة سيريم الدولية من المؤسسات الرائدة في مجال الفحص والاختبارات وإصدار شهادات المطابقة في ماليزيا، وتمتد خبرتها لأكثر من 40 عاماً في هذه المجالات. وتعمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبالتعاون والتنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية على دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الاستثمارية الداعمة للبنية التحتية للتقييس بما يعزز القدرة على اختبار المنتجات وبالتالي تعزيز الثقة في المنتجات التي يتم تداولها في السوق».

وأضاف رحمة «اختارت شركة سيريم البحرين لفتح مكتبها الإقليمي نظراَ لما تتمتع به من مناخ استثماري جذاب، وسمعتها كمركز متقدم للتجارة والصناعة والسياحة والخدمات في المنطقة. لذا فإن شركة سيريم تخطط للاستفادة من المميزات التي تقدمها مملكة البحرين لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط. وتعتزم شركة سيريم أن تتقدم إلى هيئة التقييس الخليجية لتكون أحد الجهات المقبولة لأعمال المطابقة للبرامج الخليجية المعنية بسلامة المنتجات، مما سيساهم في دعم المصنعين الماليزيين وكذلك المصنعين في دول مجلس التعاون في الحصول على شهادات المطابقة للازمة لتلك البرامج وبالتالي تسهيل ودعم التبادل التجاري بين ماليزيا ودول المجلس».

وبدوره فقد قدم مجلس التنمية الاقتصادية الدعم الكامل لشركة سيريم الدولية لمساعدتها في تأسيس مكتبها الإقليمي في البحرين. وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «يسرنا أن نرحب بشركة سيريم الدولية وما تحظى به من خبرة في مملكة البحرين، حيث ستنضم شركة سيريم إلى العديد من الشركات الأخرى التي تستفيد من موقع البحرين في قلب منطقة الخليج، إلى جانب ما تحظى به المملكة من تشريعات صديقة للأعمال، وكلفة تشغيلية منخفضة، إذ ستجعل هذه المزايا من البحرين منصة مثالية للشركات الدولية للنمو. وبالتالي فنحن نتطلع لمواصلة دعمنا لشركة سيريم وغيرها من الشركات الماليزية في سعيهم لزيادة أعمالهم في الشرق الأوسط وفي مختلف أنحاء العالم».

العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً