العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

باربار ينجو من مصيدة أم الحصم الصعبة ويلحق بركب المتأهلين للمربع الذهبي

تأهل متوقع للاتفاق على حساب سماهيج في كأس اتحاد اليد

من لقاء الاتفاق وسماهيج - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الاتفاق وسماهيج - تصوير عقيل الفردان

خرج فريق باربار من عنق الزجاجة وتأهل بصعوبة بالغة إلى الدور نصف النهائي من كأس اتحاد اليد بعد فوزه المثير والصعب جدا على نظيره أم الحصم وبفارق هدف وحيد 33/ 32، بعد مباراة متكافئة جدا انتهى شوطها الأول بالتعادل 15/ 15، ليحافظ باربار على آماله في الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

وفي المباراة الثانية، لحق الاتفاق بركب المتأهلين، وهم أنفسهم المتأهلون للمربع الذهبي لمسابقة الدوري، مع اختلاف المواجهات التي ستدور في رباعي الكأس.

ولم يكن أم الحصم خصماً سهلاً كما هو متوقع، وأحدث مشكلة لصاحب المركز الثالث في الدوري، وكاد يودي به لخارج المسابقة ويحقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراج حامل اللقب، إلا أن خبرة لاعبي باربار وفي مقدمتهم محمود عبدالقادر الذي سجل 12 هدفاً، وخصوصاً في الشوط الأول الذي سجل فيه 8 أهداف، قبل أن يلقى دفاعاً أقوى في الشوط الثاني كان لها رأي آخر، فيما ظهر جعفر بشكل أفضل في الشوط الثاني مسجلاً 4 أهداف بعد عجزه عن تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول.

وساهمت الحراسة لأم الحصم ممثلة في حارس باربار سابقاً تيسير محسن في إبقاء فريقه في اللقاء مراراً، الأمر الذي استفاد منه زملاؤه في الهجوم، وحققوا أغلب فرصهم، ليخرجوا متعادلين في الشوط الأول 15/ 15.

وفي الشوط الثاني بدأ الفريق البارباري بخطف أسبقية التقدم، قبل أن يعود من جديد أم الحصم للنتيجة ويتقدم في منتصف الشوط، لكن لاعبي الخط الخلفي لباربار إضافة إلى لاعب الدائرة جعفر عباس، ساهموا في تنويع أكثر لمراكز التهديف بعد أن كان مركزها بشكل كبير في الشوط الأول محمود عبدالقادر من الجناح والهجمات المرتدة السريعة، ليحقق باربار الفوز في نهاية اللقاء 33/ 32.

بهذا الفوز تأهل باربار لمواجهة الأهلي في الدور نصف النهائي يوم الجمعة المقبل، فيما انتهى فعليا موسم أم الحصم الذي قدم مستوى متميزاً في هذه المباراة، وهو أداء يعد استمراراً للمستويات الجيدة التي قدمها فريق أم الحصم هذا الموسم سواء في الدوري الذي وصل فيه إلى الدورة السداسية لأول مرة، وحتى كأس اتحاد اليد الذي يصل فيه للسنة الثانية لهذا الدور.

في المباراة الأولى، حقق فريق الاتفاق فوزاً متوقعاً على نظيره المجتهد سماهيج وبنتيجة 29/ 22، بعد شوط أول جيد لسماهيج انتهى لصالح الاتفاق أيضاً ولكن بفارق 3 أهداف فقط 12/ 9.

لكن الاتفاق وبخبرة لاعبيه وفوارق إمكاناته وخصوصاً لاعبي الخط الخلفي المكون من حسن عيسى وأكبر المرزوق، تمكن من أخذ زمام المبادرة في الشوط الثاني وتوسيع الفارق، منعاً لحدوث أي عودة لسماهيج قد تؤدي لحدوث مفاجأة لا تحمد عقباها.

بهذا الفوز تأهل الاتفاق لمواجهة النجمة بطل الدوري العام هذا الموسم يوم الخميس المقبل.

من لقاء باربار وأم الحصم أمس
من لقاء باربار وأم الحصم أمس

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:28 ص

      تيسير اثبت لإداراتنا ان خروجه كان خسارة كبيرة للفريق
      مكانه فاضي ولو ان الحراس الصغار فيهم الخير والبركة
      بس ابومحسن حارس يفرق ومن افضل الحراس هالموسم

    • زائر 7 زائر 6 | 8:41 ص

      افضل حارس بلا منازع علي خميس

    • زائر 5 | 3:34 ص

      ام الحصم كان يستحق الفوز لو لا ظلم الحكم معمر الوطني في قراراته

    • زائر 2 | 12:44 ص

      استغرب من الصحفي ما كتب شلون انتهت ومن متقدم لي اخر دقيقه ومن الي تعادل ومن كان متاخر يعني اشياء مهمه

    • زائر 1 | 9:35 م

      بس حسن عيسى ما لعب !

اقرأ ايضاً