العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

كأس اتحاد اليد يشهد اليوم صراعاً جديداً بين «النسور» و«الرهيب»

اللقب رقم 20 للنجمة أم رقم 22 للأهلي في القمة المرتقبة؟

يتجدد الصراع التاريخي بين النجمة والأهلي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم (الثلثاء) في نهائي كأس اتحاد اليد بعد أيام بسيطة فقط من لقائهما الماراثوني في نهائي مسابقة الدوري، الذي ذهب لقبه للنجمة بفضل رميات الترجيح.

من جديد يتنافس الناديان على كتابة أرقام قياسية جديدة، فالأهلي عميد بطولة الكأس برصيد 21 بطولة يتطلع لمواصلة التغريد خارج السرب ببطولة المحببة، فيما يأمل النجمة استعادة أمجاده في هذه البطولة التي حققها 19 مرة سابقة، آخرها العام 2005، فهل يوسع الأهلي الفارق أم يقلصه النجمة لبطولة واحدة؟

طموح النجماوية هذا الموسم تغير عن المواسم السابقة، فهو أمسى يطمح في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، ليستعيد هذه الذكريات التي غابت عنه لسنوات طويلة كان آخرها العام 2000 بمسمى نادي الهلال، في المقابل، فإن الطرف الآخر الأهلي لا يريد توديع الموسم من دون تحقيق ولو بطولة واحدة، وهو ما لم يحدث إلا في 3 مرات فقط منذ العام 1984، لذلك سيقدم كل ما لديه للفوز بكأس الاتحاد، التي تؤهل صاحبها الفائز اللعب ببطولة الخليج للأندية أبطال الكؤوس.

طريق الفريقين إلى المباراة لم يكن مفروشاً بالورود، ولو كان النجمة أسهل من الأهلي، إذ نحج في تجاوز الشباب في الدور ربع النهائي وبعده بسهولة الاتفاق في نصف النهائي، فيما تأهل الأهلي عبر الدير في دوري الثمانية، وعانى ليتأهل للنهائي عبر الفوز على حامل اللقب باربار في الدور نصف النهائي وبفارق هدف وحيد.

فنيّاً، يبدو النجمة في أفضل حالاته الفنية، فيما استعاد الأهلي بالنظر إلى مبارياته الأخيرة في نهائي الدوري وبطولة الكأس بعضاً من بريقه، ولكن ذلك ليس مقياساً لمباراة تجمع القطبين سواء في نهائي بطولة أو غيرها، لأن ذلك يعتمد على قدرة النجمة على المواصلة بالصورة ذاتها وإمكانية عودة لاعبي الأهلي لصورتهم الحقيقية بعد العبور إلى النهائي.

يتوقع أن يضع مدرب النجمة صادق علي تحت الرقابة باعتباره أبرز المصوبين في الأهلي، فيما يتوقع أن يعمد مدرب الأهلي إلى طريقة 3/2/1 لمواجهة ثلاثي الخط الخلفي في النجمة المكون من علي ميرزا وحسين البابور (كميل محفوظ) بقيادة علي عيد. وبالتأكيد إن كفاءة الحراسة ستكون أحد المعايير الرئيسية للحسم.

من لقاء الفريقين في نهائي الدوري
من لقاء الفريقين في نهائي الدوري

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:07 ص

      ماذا لو أجلت مباراة نهائي اتحاد اليد، ماذا لو سافر الرئيس إلى الخارج بحسب ما يشاع أن سفر في نفس ليلة النهائي، إذا ما هو دور نائب الرئيس.. أليس بمقدره استقبال المدعويين من دول الخليج و أعضاء الاتحاد الآسيوي الذين اتعتدنا عليهم في كل النهائيات، أمر طبيعي جدا أن يقوم نائب الرئيس بمهام الرئيس أثناء غيابه في أي يوم تحدد المباراة بعد تأجيلها، ليس الأمر صعبا إذا ما أرادوا أنجاح نهاية الموسم، فريقين متنافسين في لعبتين مختلفتين .. ,ين تروح الجماهير يا خوي.

    • زائر 7 | 4:58 ص

      اليوم التايقر بوعيد وكميل وعلي ميرزا بيثبتون ان هم الأفضل
      والأهلي فريق كبار في السن واوزانهم ماتساعدهم في مجاراة شباب وسرعة النجمة

    • زائر 6 | 4:57 ص

      النجمة اليوم بفوز وبفرق كبير
      عطيناكم ويه في نهائي الدوري ورجعناكم للمباراة
      بس اليوم عقاب يا اهلي

    • زائر 5 | 4:55 ص

      مؤسف أن يغيب التنسيق بين اتحاد الطائرة واتحاد اليد، مبارتان نهائيات في لعبتين مختلفتين أطرافها ناديين النجمة طائرة ويد والأهلي طائرة ويد الأهلي جماهيره معاقبة في كرة اليد النجمة جماهيرها لا تعرف إلى أين تذهب، من هو المتسبب، أعرف أن اتحاد الطائرة منظم ومباراته اليوم مسبقة التحديد أي ما يقارب 4 شهور اليد اتحاد غير منظمة وتائه تماما، المعلومات تقول أن رئيس اتحاد اليد على موعد سفر هذه الليلة ولا يمكن تأجيل المباراة على اعتبار أن هناك دعوات لشخصيات خليجية وآسيوية يعني يا جماعة الأهلي ويا جماعة باربار

    • زائر 4 | 2:40 ص

      اتحاد الطائرة واتحاد اليد يحتاجان لمحاسبة دائما ما تقام مباريات مهمة في ذات الوقت لماذا لايكون التنسيق حاضرا
      مبارة الاهلي نهائي الطائرة ونهائي اليد امر مؤسف هذا التخبط من هذاه الادارات

    • زائر 2 | 12:43 ص

      مش بوزك اهلاوي هذا الكاس نجماوي واسمع صفارة الحكم

    • زائر 1 | 12:29 ص

      منطقيا النجمة أقوى بﻻعبيه معظمهم يمثلون المنتخب ويملك الحارس اﻻفضل في الدوري وعندهم الخيارات متنوعه،، ﻻكن اﻻهلي مند أكثر من عشرة مواسم هو ملك هده البطولة ولست ابالغ أنه المتخصص واﻻفض ويصعب الفوز عليه في النهائي من أيام سعيد جوهر والمطرقه أحمد عبد النبي عموماً الحراسة في النجمة وكدالك اﻻهلي بتفرض نفسها في ترجيح كفة اي فريق بفوز الليلة مع اﻻفضلية النسبية وعلى حسب صدات محمد عبد الحسين تحدد النتيجة وبتوفيق للفريقين.

اقرأ ايضاً