العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

النجمة والأهلي وجهاً لوجه اليوم في أولى نهائيات دوري الطائرة

يتواجهان للمرة الأولى في النهائي وعينهما على اللقب وتمثيل الوطن بالخليجية

الأهلي يتطلع لانطلاقة قوية في نهائي الدوري
الأهلي يتطلع لانطلاقة قوية في نهائي الدوري

عشاق الكرة الطائرة البحرينية على موعد (اليوم الثلثاء) مع انطلاق «سلسلة المباريات النهائية» لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بين الغريمين التقليديين النجمة والأهلي، اللذين سيتواجهان للمرة الأولى في نهائي الدوري، بعدما تواجها في الموسم الماضي في نهائي كأس سمو ولي العهد وآنذاك كانت الغلبة لمصلحة الأهلاوية بعد مباراة «مثيرة للجدل».

النهائي الأول سيقام بعد نهاية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي ستجمع داركليب الذي فقد لقبه رسمياً يوم أمس الأول (الأحد)، والمحرق، وستنطلق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.

هذا، وستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة.

علماً بأن الفائز باللقب سيمثل الوطن رفقة داركليب في بطولة الأندية الخليجية العام المقبل.

نظام النهائي

يواصل اتحاد الطائرة وللموسم الخامس على التوالي، خوض نهائي الدوري «كسلسلة من المباريات». إذ يتوج باللقب من يحقق الفوز في مباراتين من أصل (3) ممكنة.

ومع اعتماد هذا النظام، توج النصر مرة واحدة، والأهلي مرتين، وداركليب مرة واحدة وكانت في الموسم الماضي.

فهل ينجح الأهلي في تحقيق لقبه الثالث بهذا النظام، أم ينجح النجمة في استعادة اللقب الغائب منذ (13) موسماً؟

كيف وصلا للنهائي؟

تصدر النجمة عن جدارة واستحقاق الدور التمهيدي لمسابقة الدوري بعدما حصد (34) نقطة، من (11) فوزاً و(3) هزائم.

وفي المربع الذهبي، فاز على المحرق في «كلاسيكو الطائرة البحرينية» بثلاثة انتصارات مقابل انتصار واحد.

أما الأهلي، فقد حل ثالثاً برصيد (31) نقطة، من (10) انتصارات و(4) هزائم. وفي «مربع الذهب»، انتصر على داركليب بثلاث مواجهات مقابل مواجهتين.

مواجهة «منتظرة»

الفريقان الأهلاوي والنجماوي، تواجها هذا الموسم في مناسبتين فقط. الأولى انتصر فيها النجمة بنتيجة (3-1)، لكن الأهلي عاد بقوة في الثانية وفاز بثلاثية نظيفة، وكانت سبباً رئيسياً في عودة الثقة للكتيبة الصفراء قبل الحدث العربي الذي توجت به بعد ذلك.

الكل يتقرب وينتظر لقاء اليوم، لأن الفريقين يملكان من القوة الشيء الكثير، كما أن العناصر المتواجدة في الفريقين قدموا مستويات فنية متميزة، وهذا من شأنه أن يجعل الكثيرين يتوقعون مواجهات «حامية الوطيس» في هذا النهائي، كما حدث في نهائي الموسم الماضي بين داركليب والنصر.

تشكيلة النجمة

يدخل النجمة النهائي الأول، وهو قد حصل على (4) أيام راحة بعدما أنهى سلسلته مع المحرق في المربع الذهبي دون اللجوء إلى مواجهة «فاصلة ثانية».

النجمة بقيادة مدربه مشعل تركي، من المؤكد سيلعب بحسين الحايكي في صناعة الألعاب، كما أنه سيزج بحسن عقيل مع يوسف خالد منذ البداية بمركز (4)، على أن يشغل البرازيلي ليلسون مركز (2)، والثنائي حسن جعفر وحسين مهدي مركز (3)، واللاعب الحر صادق هرونة.

تشكيلة الأهلي

من الطبيعي جداً أن يبحث مدرب الأهلي رضا علي عن الاستقرار، وذلك بعدما نجح فريقه في قلب المعطيات لمصلحته في المربع الذهبي. ولهذا فإنه على رغم كل الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون، إلا أنه سيلعب بالمتألق علي حبيب في مركز الإعداد، وناصر عنان مع ألفيس في مركز (4)، على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، والثنائي علي الصيرفي وميرزا عبدالله مركز (3)، واللاعبين الحرين عباس أحمد وعيسى علي.

النجمة ينشد قطع نصف الطريق لاستعادة اللقب المفقود منذ 13 موسماً
النجمة ينشد قطع نصف الطريق لاستعادة اللقب المفقود منذ 13 موسماً

العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:11 ص

      النجمة والأهلي وجهاً لوجه اليوم في أولى نهائيات دوري الطائرة .. وغياب التنسيق مع اتحاد اليد .. أي فوضى تنظيمية التي نراها .. من المسئول .. أين اللجنة الأولمببية .. شلون راح يتوزعون .. أتحاد الطائرة قدم الدعوات للجنة واليد كذلك .. من سيجامل من وعلى حساب من ..

اقرأ ايضاً