العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

بوتين وترامب يتحادثان هاتفياً ويتفقان على عقد أول لقاء بينهما بألمانيا

دونالد ترامب - فلاديمير بوتين
دونالد ترامب - فلاديمير بوتين

يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب عقد أول لقاء بينهما على هامش قمة العشرين المزمع انعقادها يومي السابع والثامن من يوليو/ تموز المقبل في هامبورغ بألمانيا.

جاء ذلك وفقاً لما أعلنه الكرملين أمس (الثلثاء) بعد اتصال هاتفي بين بوتين وترامب. وأشار الكرملين إلى أن الرئيسين وافقا على عقد لقاء في أعقاب قمة العشرين.

وأضاف الكرملين أن الرئيسين تشاورا خلال الاتصال بشأن الصراع في سورية وفي شبه الجزيرة الكورية، وذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية استناداً إلى الكرملين، أن بوتين طالب ترامب بضبط النفس، لتفادي تصعيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وتابع الكرملين أن الرئيسين اتفقا على استئناف الحوار على مستوى دبلوماسي عالٍ، بشأن عقد هدنة في سورية.

من جانبه، ذكر البيت الأبيض أن بوتين وترامب متفقان على شدة المعاناة في سورية.

على صعيد آخر دخل دونالد ترامب أمس الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) بشكل مفاجئ على خط النقاش بشأن الموازنة في الكونغرس الأميركي، مقترحاً تغيير قواعد عمله وصولاً إلى الإعراب عن رغبته في «إغلاق» الإدارات المركزية لإعطاء دفع للمؤسسات.


ترامب وبوتين تباحثا هاتفياً بشأن سورية والشرق الأوسط وكوريا الشمالية

واشنطن - رويترز، د ب أ

بحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين العمل معاً لإنهاء العنف في سورية أمس الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) وذلك في أول اتصال هاتفي بينهما منذ أفضت الضربات الجوية الأميركية في سورية إلى توتر العلاقات بين البلدين.

وقال البيت الأبيض إن الزعيمين اتفقا على أن «جميع الأطراف ينبغي أن تفعل ما في وسعها لإنهاء العنف» في سورية وإنهما بحثا أيضاً العمل معاً ضد متشددي تنظيم «داعش» في أنحاء الشرق الأوسط.

وذكر البيت الأبيض في بيان «المحادثة كانت جيدة للغاية وشملت نقاشاً بشأن مناطق آمنة أو ينعدم فيها التصعيد لتحقيق سلام دائم لأغراض إنسانية والعديد من الأسباب الأخرى».

وأضاف البيت الأبيض أن واشنطن سترسل ممثلاً إلى محادثات وقف إطلاق النار في سورية في أستانة بقازاخستان اليوم (الأربعاء) وغداً (الخميس).

وتابع البيان «بحثا أيضاً باستفاضة العمل معاً للقضاء على الإرهاب في أنحاء الشرق الأوسط. وتحدثا أخيراً بشأن أفضل السبل لحل الوضع البالغ الخطورة في كوريا الشمالية».

من جانبه، قال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب يعتزمان عقد أول لقاء بينهما على هامش قمة العشرين المزمع انعقادها يومي السابع والثامن من يوليو/ تموز المقبل في هامبورغ بألمانيا.

العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:00 ص

      بوتن في المانيا ومع الرئيس الامريكي !!!
      المانيا الدولة الاكثر دعما للعقوبات ضد روسيا وامريكا الدولة الاكثر نشاطا في خلق ازمات بالدول المجاورة لروسيا ونشاطها في حلف الناتو بشرق اوروبا. ها هم يلتقون بوتين ليتفاهمون !!! فعلا الهيبة الروسية رجعت بقدوم بوتين للرئاسة بعد ان اعتقد الجميع ان القوة الروسية قد تلاشت مع يلتسين في التسعينات.

اقرأ ايضاً