العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

السراج يلتقي بحفتر في أبوظبي في محاولة للتوصل إلى حل للأزمة الليبية

لقاء حفتر والسراج بداية لحل المسألة الليبية
لقاء حفتر والسراج بداية لحل المسألة الليبية

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) عقد لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنية الليبية المعترف بها دولياً، فايز السراج، والقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر وجهاً لوجه، في محاولة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة التي تعيشها البلاد.

وأعلن المتحدث الإعلامي باسم السراج، حسن الهوني، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن بدء المفاوضات المباشرة بين الطرفين، قائلاً «إن الاجتماع يهدف إلى إيجاد حل لإخراج البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية الحالية».

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على عدد من النقاط المهمة من بينها، تشكيل مجلس رئاسي مكون من رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وحفتر والسراج، وإجراء انتخابات عامة في عضون ستة أشهر، وحل التشكيلات المسلحة، ومواصلة مكافحة الإرهاب والقضاء على تشكيلاتها نهائياً.

وبالإضافة إلى ذلك تم الاتفاق على أن يكون الجيش الوطني جيش واحد وعلى أنه لن تكون هناك أجسام موازية له، وحل التشكيلات المسلحة وغير النظامية وفق لائحة يتفق عليها لاحقاً، ورفض أي تدخل أجنبي في الشئون العسكرية للبلاد، والامتثال لجميع الأحكام القضائية التي تصدر عن المحاكم الليبية، والنأي بالحكومة القادمة من أي تدخل حزبي أو جهوي أو مناطقي.

ويعتبر هذا أول لقاء يجمع بين السراج وحفتر وجهاً لوجه منذ أكثر من عام.

العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً