العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

رئيس «الفيفا»: رفع عدد المشاركين في كأس العالم للحفاظ على مكانة كرة القدم

جياني انفانتينو
جياني انفانتينو

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، أهمية الدور الذي تقوم به قارة آسيا في كرة القدم العالمية، وخصوصاً مع استعداد القارة لاستضافة 3 بطولات عالمية خلال هذا العام.

جاء ذلك في كلمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال اجتماع الجمعية العمومية السابع والعشرين 2017 في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد في العاصمة المنامة.

وقال انفانتينو: «آسيا قارة كبيرة، وهذا العام هنالك العديد من فعاليات الاتحاد الدولي لكرة القدم التي ستقام في قارة آسيا، اجتماع الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي، كأس العالم تحت 17 عاماً في الهند، وكأس العالم تحت 20 عاماً في كوريا الجنوبية».

وأضاف «نحن نتطلع للعودة إلى قارة آسيا عدة مرات هذا العام من أجل الاحتفال بكرة القدم، وأنا سعيد وفخور بأن كل هذه الأحداث ستقام في قارة آسيا، والتي تعتبر قارة رائعة لكرة القدم وسنقوم بذلك معاً وسنحتفل بكرة القدم هذا العام في آسيا».

كذلك شدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على آمله في أن يقوم مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمصادقة على التوصيات المقدمة من قبل مكتب المجلس لرفع عدد المقاعد المخصصة لقارة آسيا في كاس العالم من 4.5 إلى 8 خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الخميس.

وأوضح انفانتينو «قمنا باتخاذ قرار للمحافظة على مكانة كرة القدم كرياضة أولى على مستوى العالم، عبر رفع عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 32 إلى 48 فريقاً».

وتابع «آمل أن تتم المصادقة على ذلك من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ فيما يتعلق بمقاعد قارة آسيا فإنها سترتفع من 4.5 إلى 8 مقاعد، وهو ما يشكل ضعف العدد السابق. كرة القدم رياضة عالمية، ويجب أن نعمل على دمج الجميع ونتشارك في التركيز على تطوير كرة القدم».

وختم «لا يوجد شيء أفضل من تطوير كرة القدم عبر المشاركة في أكبر الأحداث الرياضية مثل كأس العالم، أو في تنظيم إحدى بطولات كأس العالم، وهو ما سيحصل هذا العام في كوريا الجنوبية والهند، والعام 2022 في قطر».

العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:15 ص

      أهلاوي
      الموضوع يخص عدد الفرق في كأس العالم ويش دخل المالكية هل هو قهركم عندما توج نفسه قبل ختام الدوري

    • زائر 1 | 3:07 ص

      يعني ما تشرح لنا هذه المعادلة الكروية بزيادة الفرق الى 48 و علاقتها بتطور كرة القدم كيف تكون هل عند وصول فرق متواضعة المستوى الى النهائيات و تكون في وضع غير مقبولة من الجماهير العالمية بسبب تواضع مستواها هل هذا سيطور المستوى انظر ايام كانت الفرق 16 فقط كانت جميع المباريات قوية و لا يصل الا الفريق القوي المتطور اما الآن فشكله النطيحة و المتردية سيلعبون في النهائيات و الله يستر على كرة القدم

    • زائر 2 زائر 1 | 4:57 ص

      إحتمال نادي المالكية في المقدمة لأنه اخذ الدوري وبيوصل لكأس آسيا وبيحصل المركز الأول

اقرأ ايضاً