العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

النواب يتمسكون بقرارهم: لا فرض رسوم على استخدام بطاقات الائتمان

تمسك مجلس النواب، في جلسة أمس الثلثاء (9 مايو/ أيار2017)، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية، والذي يقضي بمنع فرض رسوم إضافية على حاملي بطاقات الائتمان عند استخدامها في جميع المجالات والأماكن، مخالفاً بذلك قرار مجلس الشورى الرافض للقانون.

ويمنح المشروع بقانون المصرف صلاحية إصدار اللوائح اللازمة لتحديد مبادئ حماية عملاء المؤسسات المالية، بما يتضمنه ذلك من حظر فرض رسوم إضافية على حاملي بطاقات الائتمان عند استخدامها في جميع المجالات والأماكن التي تقدم لهم منتجات وسلع وخدمات، وأن يتولى المصرف مسئولية الرقابة على مدى التزام المؤسسات بمتابعة إيداعات التجار والشركات التجارية، للتأكد من عدم فرض أي رسوم إضافية لإتمام عملية الشراء عن طريق استخدام بطاقات الائتمان.

ومن جانبه، قال النائب علي العطيش: «آسف لأن مجلس الشورى لا يتابع ما يقال في جلسات النواب، ولو تابع الجلسة التي ناقشت المشروع، لاقتنع بمبررات تمرير هذا المشروع، والمصرف المركزي لم يرفض هذا الأمر، وإنما تحدث عن صعوبة تطبيقه، وهذا شأنه، ولكن من حقنا كمشرعين أن نسند المهمة لأية جهة، والحديث عن عدم اختصاص المصرف المركزي جانبه الصواب».

أما النائب أحمد قراطة، فقال: «لم نطلب من المصرف المركزي أن يراقب السلع، وإنما نطلب أن من يتقدم بشكوى إذا تم احتساب 3 في المئة على استخدام بطاقة الائتمان».

العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 ص

      شنهو أستفدنا...منهو بيمنع التاجر يرفع سعر السلع 3 في المئة أو حتى 10 في المئة....هذا القرار راح يرفع سعر السلع حتى على أللي يدفعون بدون أستخدام البطاقة...

    • زائر 1 | 11:12 م

      فرض الرسوم على بطاقة الإتمان ليس أهم من الرسوم المفروضة بشكل يومي على المواطن إذا المجاري فكرتون تاخذون عليها فالمواطن ليس بخير

اقرأ ايضاً