العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ

«الجمارك»: ضبط حالتي تهريب «روبيان»...والحالات فردية لا تشكل ظاهرة

المؤتمر الصحافي لرئيس الجمارك
المؤتمر الصحافي لرئيس الجمارك

قال رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة: «إن شئون الجمارك ضبطت عبر المنافذ التي تشرف عليها حالتين لتهريب الروبيان في مخالفة لقرار حظر صيد وتداول الروبيان النافذ حالياً، وكذلك قرار حظر تصديره».

وأضاف رئيس الجمارك في تصريح لـ «الوسط» أن «الحالات التي تم ضبطها تعتبر فردية ولا تشكل ظاهرة، علماً بأن شئون الجمارك ضبط في وقت سابق عمليات تهريب مشابهة اتخذت معها الإجراءات المتبعة».

وفصّل رئيس الجمارك، خلال مؤتمر صحافي أمس (الخميس)، أن «ما يتم تداوله في هذا الموضوع يجب مراعاة شقين فيه، الأول أن شئون الجمارك معنية عن المواد التي تدخل لمملكة البحرين، وبالتالي جمارك المملكة العربية السعودية هي التي تفتش المواد الواردة إليها، لكن ذلك لا يمنع أن نقوم بعمليات تفتيشية للمركبات المغادرة، وسبق أن ضبطنا حالات تهريب روبيان وما شابه، وكانت منها حالتان في الفترة الأخيرة. وأما الجانب الآخر فإنه يجب التحقق من مصدر وحقيقة الخبر، ولا يمكن للقطات مصورة بالفيديو أن يصورها شخص ويعلق عليها نفسه من دون التحقق من ظرف الزمان والمكان وصحة المعلومة».

وختم الشيخ أحمد آملاً أن «الحالات فردية لا ظاهرة، ويجب أن يكون التعامل معها في نطاقها المسموح فقط، وأن نعامل الحدث بقدر ما يحتاجه من تعامل».

العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً