العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

زافي: برشلونة يحتاج لمعجزة للتتويج بلقب الدوري

زافي يتوقع تتويج الريال باللقب
زافي يتوقع تتويج الريال باللقب

اعترف لاعب السد القطري الحالي، وبرشلونة السابق زافي هيرنانديز، أن سباق الليغا، انتهى بالفعل بعد فوز ريال مدريد، على سيلتا فيغو 4-1 في مباراة مؤجلة، الأربعاء.

ويحتاج ريال مدريد، إلى نقطة وحيدة من مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني أمام ملقة، اليوم (الأحد)، ليتوج رسميّاً باللقب.

ويرى زافي، الذي فاز بلقب الليغا مع برشلونة في 8 مناسبات، أنه من الصعب أن يخسر ريال مدريد، لقب الدوري الإسباني، في المباراة الأخيرة، أمام ملقة.

وقال زافي، في تصريحات نقلها موقع «فور فور تو» الإنجليزي: «من الصعب أن يترك ريال مدريد لقب الليغا. لديهم مودريتش، وكروس، وإيسكو. هم لاعبون أحبهم كثيراً. مفتاح اللقب، كان أمام سيلتا».

وأضاف «نأمل أن يخسر ريال مدريد، أمام ملقة، لكنه في الحقيقة، أمر صعب للغاية. ملقة في لحظة جيدة بالموسم، وخسارتهم أيضاً ستكون صعبة. كي يفوز برشلونة باللقب، فإنه يحتاج لمعجزة، مثل معجزة تينيريفي».

وكان ريال مدريد، قد خاض في موسم 1992، مواجهته الأخيرة، أمام تينيريفي، وهو يتقدم في الترتيب على برشلونة، لكنه خسر 2-3 على رغم تقدمه بهدفين نظيفين، ما منح اللقب لبرشلونة الفائز على أتلتيك بيلباو 2-0. وتكرر المشهد في 1993، عندما فاز تينيريفي على ريال مدريد 2-0، ليتوج برشلونة، الفائز على ريال سوسييداد (1-0).

وعن برشلونة، قال زافي: «الخسائر التي تعرض لها الفريق، أمام ألافيس وديبورتيفو لاكورونيا، هي التي أثرت بشكل كبير على صراع الفريق على اللقب. مثل هذه الهزائم، لا تعرف وزنها إلا في النهاية».

وعن نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ويوفنتوس، قال: «سمعت أن بوفون (حارس اليوفي) لم يفز بلقب دوري الأبطال. إنه يستحق الفوز بهذا اللقب، والفوز بالكرة الذهبية».

العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:15 ص

      ﻻ تحلم زافي واجد الريال رافع البطولة الليلة وزمن تينيريفي ولى مستحل الريال افرط في اللقلب الليلة ليلة الملكي يمتع جمهوره في العالم

اقرأ ايضاً