العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

مدخل جنوب سار... افتتاح أول مشروع لتخفيف الازدحامات المرورية بكلفة 210 آلاف دينار

من أصل 11 مشروعاً يجري تنفيذها وأخرى تُصمم الآن

«الأشغال»: بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع نحو 80 في المئة
«الأشغال»: بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع نحو 80 في المئة

أعلنت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن افتتاح أول مشروع من أصل 11 مشروعاً وجَّه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتنفيذها ضمن خطة قصيرة المدى لتخفيف الازدحامات المرورية، وذلك بافتتاح توسعة مسار الدخول والخروج لمنطقة سار (شارع 27) الواصل بشارع الشيخ عيسى بن سلمان السريع، أمس الاثنين (22 مايو/ أيار 2017).

وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع نحو 80 في المئة بكلفة 210 آلاف دينار، ويهدف إلى خلق انسيابية للانعطاف يميناً من شارع الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه سار، وكذلك الحركة المرورية الخارجة من سار إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان عبر التقاطع نفسه، مع إضافة مسار على شارع 27 مخصص للمتجهين يساراً عند تقاطع هذا الشارع مع شارع 79 وطريق 7151، وكذلك لتحقيق انسياب مستمر للحركة المرورية على شارع 27 في الاتجاهين.

وبحسب وزارة الأشغال، فإن عدد المركبات الداخلة لشارع 27 ما يزيد على 16 ألف مركبة يومياً، بينما يبلغ عدد المركبات الخارجة منه تقريباً 6 مركبات يومياً، أما عن عدد المركبات المستخدمة لتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع 27 يبلغ 2058 مركبة في الساعة خلال وقت الذروة في كلا الاتجاهين.

ويهدف تطوير المدخل إلى تسريع انسياب الحركة المرورية الداخلة للتخلص من امتداد طوابير المركبات إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، حيث إن الطاقة الاستيعابية ستزيد بنسبة 40 في المئة، وبالتالي المساهمة في خفض الازدحام المروري وتقليل زمن الانتظار.

وشهد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف خلال زيارة تفقدية بمعية الصحافة والإعلام إلى موقع المشروع أمس (الاثنين)، شهد أعمال رصف الطبقة النهائية لشارع 27 في سار، والذي مكّن المهندسين افتتاح المخرج في الوقت الحالي، حيث سيتابعون استكمال الأعمال إلى المدخل من شارع الشيخ عيسى بن سلمان إلى شارع 27 سار لافتتاحه في أقرب فرصة.

العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:30 ص

      خفو من رخص الأجانب وراح اتخف الزحمات

    • زائر 4 | 5:21 ص

      أموال تهدر دون فائدة ... سبب الإزدحامات المرورية عدم وضع ضوابط لسياقة الأحانب واهمال النقل الجماعي .. ...

    • زائر 3 | 4:25 ص

      210 الاف دينار حق هاللفه البسيطه اقول بسكم بلع في هالفلوس ... اقول اذا تبون تخففون الازدحام شيلو نقطة التفتيش و بخف الازدحام .. ...

    • زائر 2 | 1:11 ص

      لو يتم إزالة نقطة التفتيش سوف يقل الازدحام بشكل كبير

    • زائر 1 | 11:47 م

      نحنً نناشد وزير الاشغال ألَّبت في وضعية شارع الخدمات خصوصا بعد توزيع الوحدات السكنية فالمطلوب فتح شوارع جديدة محاذية لخليج توبلي ومرابطة بالشارع المؤدي للخريطة مباشرة وهذا سيسهل من انسيابية الحركة المرورية على شارع الخدمات

اقرأ ايضاً