العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

فخرو: 120 ألف مركبة تعبر تقاطع الجسرة يومياً...وإلغاء الإشارات الضوئية لتخفيف الانتظار 60 %

قالت الوكيل المساعد لشئون الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، هدى فخرو، إن «مشروع تطوير تقاطع الجسرة مستمر حالياً ضمن المرحلة الثانية منه، إلى أن تصل الوزارة إلى الاستغناء عن جميع الإشارات الضوئية في التقاطع من خلال توفير المسارات الحرة لكل اتجاه بانسيابية تامة».

وأفادت فخرو على هامش زيارة ميدانية أمس الاثنين (22 مايو/ أيار 2017) للوزير عصام خلف بمعية المسئولين في الوزارة إلى موقع حزمة من المشروعات، بأن «الوزارة خففت من الاعتماد على الإشارات الضوئية في التقاطع الذي كان يشهد ازدحاماً كبيراً سابقاً من خلال افتتاح منحدر حر، وستخفف الأمر أكثر خلال الفترة المقبلة، وتحديداً في منتصف يونيو/ حزيران 2017 بافتتاح المرحلة الثانية، وهو منحنى حر نحو الشارع السريع للقادمين من شارع ولي العهد».

وذكرت الوكيل المساعد أن «مشروع تقاطع الجسرة بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 65 في المئة، حيث تم اطلاقه في منتصف مارس/ آذار 2017، ويهدف لتسهيل عملية الانعطاف يميناً للحركة المرورية القادمة من جسر الملك فهد حتى أعلى الجسر، ومنه إلى الشمال باتجاه البديع، كما سيسهل هذا الاجراء التحسيني من عملية الانعطاف يميناً للحركة المرورية القادمة من شارع ولي العهد باتجاه شارع الشيخ عيسى نحو المنامة، حيث سيبعد الحركة المرورية عن الإشارة الضوئية للانعطاف يميناً، وتبلغ أعداد المركبات المستخدمة لهذا التقاطع 90 ألف مركبة يومياً».

وخلصت فخرو إلى أنه «من المؤمل بعد التطوير أن تزيد الطاقة الاستيعابية للتقاطع لتبلغ 120 ألف مركبة يومياً وبمعدل 5 آلاف مركبة في ساعات الذروة بعد انتهاء المرحلة الاولى من التطوير، و10 آلاف مركبة في ساعات الذروة بعد اكتمال المرحلة الثانية من المشروع، بينما سيقل زمن الانتظار بنسبة 30 في المئة مقارنة بالوضع الحالي بعد المرحلة الأولى، وبنسبة 60 في المئة مقارنة بالوضع الحالي بعد اكتمال المشروع».

العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:56 ص

      إقتراح للمعنيين في وزارة الأشغال ...
      أن يكون هناك منعطف حر للقادمين من الهاي وي إلى شارع الجنبية (بالقرب من مبنى الأيام) للمتجهين يمين، وتوسعة الشارع لعدم تكدس السيارات التي تصل في أوقات الذروة إلى مدخل سار في الهاي واي.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:22 ص

      نشكر وزارة الأشغال على ما تقوم به من جهود كبيرة لتخفيف الاختناقات المرورية و لكن أحببت أن اذكر الازحام المروري الشديد اليومي التى نعاني منه بمدينة عيسى و أخص بذلك إشارة سلماباد و إشارة تويوتا . اقترح على الوزأرة توسيع الشارع من جهة أسواق مرحبا سابقا وجعل المخرج القادم من غاز البحرين و كراج المرسيدس وجعله متجها فقط إلى المنامة و و السيارات المتجه إلى الجنوب عليها التوجه إلى إشارة تويوتا . واملي بالله و بوزارتكم كل خير . أحد قاطني مدينة عيسى

اقرأ ايضاً