العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

الصيادون المحترفون ينقلون تجمعهم إلى مجلس الوزراء ويناشدون إنهاء معاناتهم

الصيادون المحترفون لدى اعتصامهم قرب مبنى مجلس الوزراء أمس
الصيادون المحترفون لدى اعتصامهم قرب مبنى مجلس الوزراء أمس

نقل البحارة المحترفون تجمعهم أمس الإثنين (22 مايو/ أيار2017) إلى مجلس الوزراء بمنطقة القضيبية، وناشدوا رئيس الوزراء التدخل وإنهاء معاناتهم مع سريان قانون حظر صيد الروبيان.

ورفع المعتصمون أعلام البحرين ولافتات يطالبون فيها بالتدخل المباشر لإنهاء معاناتهم.

ورفعت جمعية الصيادين المحترفين بمحافظة المحرق رسالة باسم الصيادين إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مناشدين لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلتهم مع تمديد فترة حظر صيد الروبيان، بالإضافة لاستمرار انتهاك المخالفين لفترة حظر الصيد.

كما تضمنت الرسالة اعتراض البحارة على قانون تمديد فترة حظر صيد الروبيان لمدة 6 شهور، لما له من آثار سلبية على الوضع المعيشي للصيادين، الذين لايملكون وظائف ومداخيل بديلة تعوضهم الخسائر المتكبدة خلال فترة الحظر، ومنها تعرض مكائن السفن وأدوات الصيد للتلف.

وطالب البحارة من خلال الرسالة تشديد الرقابة على جميع المخالفين في مقابل الضرر الواقع على الصيادين المحترفين الذين يلتزمون بالقانون.

كما تضمنت الرسالة المطالبة بصدور وتدشين صندوق دعم الصيادين الذي أمر به رئيس الوزراء في سنة 2009 لدعم الصيادين، والذي بصدوره سوف يحل مشاكل كثيرة، ويكون عوناً لإصدار قوانين الإصلاح وتعويض البحارة التعويض المناسب.

وترى الجمعية أن إيجاد الحلول المناسبة من خلال الصندوق، منها تقليص البوانيش والطراريد والرخص، سيكون كافياً لهذا القطاع ولشعب البحرين كمورد غذاء أساسي يغطي احتياجات مملكة البحرين.

العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً