العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ

الأهلي الإماراتي يسعى لعبور الأهلي السعودي بدوري أبطال آسيا

من لقاء سابق بين الفريقين
من لقاء سابق بين الفريقين

يأمل الأهلي الإماراتي أن يستفيد من نتيجة مباراة الذهاب عندما يستضيف الأهلي السعودي، اليوم (الاثنين)، في دبي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في حين يتطلع مواطنه العين إلى تعويض خسارته ذهاباً أمام استقلال طهران الإيراني صفر- 1.

وعاد الفريق الإماراتي بالتعادل 1-1 من جدة ذهاباً، وهو يحتاج الاثنين إلى الفوز أو التعادل السلبي ليضمن تأهله إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد 2015.

في المقابل، تتلخص حظوظ الفريق السعودي بالتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2013، بالفوز أو التعادل بنتيجة أكثر من 1-1 لتحقيق طموحه ومواصلة مشواره في البطولة.

وتبدو كفة الفريقين متساوية مقارنة بتاريخ لقاءاتهما في البطولة حيث تبادلا الفوز (3-2 للإماراتي في الدور التمهيدي العام 2003، و2-1 للسعودي في 2015)، وتعادلا في ثلاث مباريات كان آخرها في مباراة الذهاب.

من جهته، يفتقد الأهلي السعودي هدافه السوري عمر السومة الذي غاب أيضاً عن لقاء الذهاب وأجرى عملية جراحية في غضروف الركبة ستبعده عن الملاعب لفترة شهرين.

كما يغيب مهند عسيري للإصابة، لذلك سيستمر اعتماد السويسري كريستيان غروس على عبدالفتاح العسيري صاحب هدف التعادل في الذهاب، وسلمان المؤشر في الهجوم مع مساعدة لاعبي الوسط تيسير الجاسم وحسين المقهوي واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس، وانطلاقات المدافع المصري محمد عبدالشافي في الجهة اليمنى.

من جهته، يتطلع العين الإماراتي إلى تعويض خسارته ذهاباً أمام استقلال طهران الإيراني صفر-1 عندما يستضيفه الاثنين أيضاً على ملعب هزاع بن زايد.

وكان العين الطرف الأفضل في المباراة التي أقيمت على استاد ازادي قبل أن يتلقى مرماه هدفاً مفاجئاً عبر ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل عن ضائع سددها كافيه رضائي بنجاح.

وسيستعيد العين خدمات مهاجمه السعودي ناصر الشمراني بعدما غاب عن لقاء الذهاب نظراً إلى العلاقات المقطوعة بين الرياض وطهران ومنع السلطات السعودية مواطنيها من دخول إيران.

وستشكل عودة الشمراني إضافة لهجوم العين الذي افتقد الفعالية أمام مرمى الاستقلال، وسيكون مع صانع الألعاب عمر عبدالرحمن والكولومبي دانيلو اسبريا والبرازيلي كايو فرنانديز مركز الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

العدد 5378 - الأحد 28 مايو 2017م الموافق 02 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً