العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ

«الشباب والرياضية»: إعادة بناء النادي الأهلي وتأهيله... وصالة رياضية لنادي الشباب

31 ألف شاب وشابة يستفيدون من مركزَيّ «الإبداع الشبابي» و«سلمان الثقافي»

ممثلو وزارة «شئون الشباب» خلال جلسة أمانة العاصمة أمس
ممثلو وزارة «شئون الشباب» خلال جلسة أمانة العاصمة أمس

أفادت وزارة شئون الشباب والرياضية بأنها تنفذ حالياً 3 مشروعات على صعيد محافظة العاصمة، أهمها مشروع إنشاء صالة رياضية ومبنى إداري اجتماعي بنادي أم الحصم، ومشروع إنشاء ملعب من النجيل الصناعي لكرة القدم بنادي المنامة حيث تم إنجازه بنسبة 100 في المئة.

وذكر ممثلو الوزارة خلال جلسة أمانة العاصمة أمس الأربعاء (31 مايو/ أيار 2017)، من أهم المشروعات قيد التنفيذ حالياً مشروع إعادة تطوير وبناء النادي الأهلي، بما يشمل المرافق والخدمات التي تخدم الرياضيين والإداريين إلى جانب العلاج الطبيعي، إضافة إلى الأعمال الخارجية والمسطحات الخضراء. وقد بلغت نسبة الإنجاز 66 في المئة وسينتهي العمل منه في سبتمبر/ أيلول 2017».

وعلى صعيد المشروعات الرياضية التي ستنفذها الوزارة مستقبلاً في العاصمة، سيتم إنشاء صالة رياضية لنادي الشباب متعددة الأغراض مع مرافق لخدمة الصالة، وسيكون البدء في أعمالها الإنشائية بعد الحصول على الموافقات النهائية. بالإضافة إلى تطوير مركز سلمان الثقافي، وهو عبار عن تجديد وإعادة تأهيل وتطوير شامل للمركز نظراً لرمزيته في العاصمة.

كما أفادت الوزارة بأنها تعمل الآن على الإعداد لتنفيذ 3 مشروعات أخرى تُعنى بتطوير مركز الإبداع الشبابي، ومشروع تطوير شامل لصالة الجفير الرياضية، ومشروع ثالث لإنشاء مدرجات لنادي البحرين للتنس.

وعلى صعيد الإدارة العامة لتنمية الشباب، فإن مركز الإبداع الشبابي بحسب عرض قدمه ممثلو الوزارة في جلسة أمس، يخدم نحو 19 ألف شاب وشابة في العام، إلى جانب مركز سلمان الثقافي الذي يستقطب أيضاً 12 ألف شاب وشابة سنوياً.

العدد 5381 - الأربعاء 31 مايو 2017م الموافق 05 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً