العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ

وفد بريطاني علمي يجمع عينات لمتابعة جودة البيئة البحرية بالبحرين

بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة

بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، قام وفد بريطاني علمي تابع لمركز علوم البيئة والثروة السمكية وتربية الأحياء البحرية (CEFAS) بالمملكة المتحدة بزيارة الى مملكة البحرين في الفترة من 21 إلى 25 مايو/أيار الماضي ، وذلك في إطار اتفاقات تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين.

وخلال الزيارة قام الوفد العلمي البريطاني يرافقه عدد من المختصين التابعين للمجلس الأعلى للبيئة بزيارة عدد من المناطق الساحلية وجمع عينات من البيئة البحرية لمملكة البحرين شملت عينات من المياه البحرية والرسوبيات القاعية من مختلف المناطق الساحلية والبحرية بما فيها خليج توبلي.

ومن المؤمل أن يقوم المركز البريطاني في مختبراته في المملكة المتحدة بإجراء العديد من التحاليل الكيميائية والبيولوجية على العينات التي تم جمعها من مياه المملكة وذلك للاطلاع ومتابعة جودة البيئة البحرية لمملكة البحرين، وتكملة للجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للبيئة من خلال برنامج رصد جودة البيئة البحرية ومراقبة المصادر المحتملة لتلويثها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق سعي المجلس الأعلى للبيئة لإعداد خطوط استرشادية ومعايير لجودة البيئة البحرية بمملكة البحرين.

العدد 5382 - الخميس 01 يونيو 2017م الموافق 06 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً