العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ

مصادر: طرح أسهم "جواد العالمية للأزياء" منتصف الشهر الجاري

قيمة السهم 1,2 دينار

المنامة، الوسط - بنا ، علي الفردان 

04 سبتمبر 2005

قالت مصادر لـ "الوسط" إن شركة جواد العالمية للأزياء ستطرح أسهمها في سوق البحرين للأوراق المالية خلال منتصف شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وأشارت إلى أن سعر سهم الشركة قد يصل إلى دينار و200 فلس للسهم الواحد.

ووافق مجلس الوزراء أمس على احتفاظ مؤسسي شركة جواد العالمية للأزياء التابعة لمجموعة جواد بنسبة 60 في المئة من أسهم رأس مال الشركة وطرح النسبة الباقية أمام الاكتتاب العام وقدرها 40 في المئة، وذلك بعد العرض الذي قدمه في هذا الشأن وزير الصناعة والتجارة.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن تحصد الشركة عوائد تقدر بين 15 إلى 25 في المئة جراء طرح الشركة أمام الاكتتاب العام.

ويتوقع مسئولو الشركة أن التوجه لفتح ملكية الشركة لشركاء من الخارج سيرفع من قيمة المحفظة الاستثمارية ويقدم عوائد جيدة على الأموال المودعة.

وفيما اذا كانت القوانين والتشريعات المطبقة حاليا تكفل الانتقال المأمون بملكية الشركات العائلية الى مساهمين آخرين أم ان هناك حاجة لإعادة النظر بهذه القوانين، قال رئيس مجلس إدارة "مجموعة جواد" فيصل جواد لـ "الوسط" في وقت سابق: "لقد لمسنا تجاوبا واضحا من الجهات الرسمية مثل وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة نقد البحرين وكذلك مركز البحرين للأوراق المالية، وهذا ما انعكس ايجابيا على عملية الانتقال داخل البحرين".

وعن رؤية تحويل الشركات العائلية إلى شركات عامة وتوسعة ملكيتها، قال جواد: "لكل شركة منهجيتها ورؤيتها الخاصة ولا يمكن تعميم فوائد فتح الملكية على مختلف الشركات العائلية. حسب رؤيتنا في المجموعة توصلنا إلى أن فتح الملكية يعود بفوائد مادية وعائلية وقد لا تتلاءم هذه الرؤية مع توجهات شركات عائلية أخرى"

العدد 1095 - الأحد 04 سبتمبر 2005م الموافق 30 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً