العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ

تحقيق زيادة في توظيف الاستثمارات في شركة عقارات الخليج

تصل إلى 53,3 مليون دولار

المنامة - بيت التمويل الخليجي 

11 فبراير 2006

أعلن البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي، أمس عن تحقيقه زيادة في حجم الاكتتاب بلغت نسبتها 6,7 في المئة في شركة عقارات الخليج التي أطلقها حديثاً، والتي تعد منتجاً استثمارياً هو الأول من نوعه والذي يركز المصرف من خلاله على الاستثمار في العقارات والممتلكات المدرة للدخل في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال: لقد تم تأسيس شركة عقارات الخليج بهدف الاستفادة من الانتعاش الكبير الذي تشهده أسواق الممتلكات والعقارات الخليجية، وكانت الشركة تستهدف رفع قيمة استثماراتها بمقدار 48 مليون دولار أميركي من خلال طرحها أسهماً بقيمة 10 دولارات أميركية للسهم الواحد، إلا أن طرحها لتوظيف الاستثمارات الخاصة قوبل بإقبال كبير بحيث تم إغلاق الاكتتاب عند حد 53,3 مليون دولار.

وكان الحد الأدنى للاكتتاب في توظيف الاستثمار 50,000 دولار أميركي، إلى جانب اكتتابات إضافية بمبلغ 10,000 دولار ومضاعفاته.

وقال: المدير العام للبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي إبراهيم حسين: «أسهم النمو الكبير في أسواق الممتلكات والعقارات الخليجية في إبراز وظهور الكثير من الفرص المتميزة للاستثمار، خصوصاً تلك التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وقد ساهم الازدهار الملحوظ في البنى الاقتصادية المحلية لدول الخليج، مدعوماً بتوافر السيولة المالية العالية، في تنامي الحاجة إلى منتجات استثمارية متخصصة في المشروعات العقارية. ونحن في البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي نؤكد التزامنا الكامل بمقابلة الطلب المتنامي في هذا القطاع من خلال استمرارنا بطرح وتوفير منتجات وأدوات استثمارية متميزة وذات عوائد مرتفعة».

وأضاف: «تستهدف شركة عقارات الخليج، التي تعتبر أحدث منتجات البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي، تحقيق أرباح نقدية تبلغ نسبتها 9 في المئة يتم توزيعها كل ثلاثة أشهر (ربع سنوية)، وعائد داخلي تزيد نسبته على 12 في المئة.

وأوضح حسين: «يعتبر كل من بنك الشارقة الإسلامي وبنك الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات الدولي وشركة أملاك للتمويل من أبرز المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين في شركة عقارات الخليج».

وقال: «ستقوم عقارات الخليج بالاستثمار في الممتلكات والعقارات المدرة للدخل بعد إجراء تقييم شامل ودراسات مستفيضة وتحديد دقيق لنسبة المخاطر، وستعمل الشركة على الاستثمار في عقارات وممتلكات مختلفة ومتنوعة من أجل الاستفادة من رؤوس الأموال المتوافرة والارتفاع في قيمة الإيجارات.

وقد تمكنا من تحقيق نجاح كبير في اختيار وتحديد ستة من الممتلكات والعقارات التجارية التي ستشكل فائدةً مضافة للمحفظة الاستثمارية بالمصرف».

وأضاف أن هذا المنتج الجديد سيعمل على تعزيز مكانة المنتجات والأدوات الاستثمارية الإسلامية في دول المنطقة إلى جانب تحقيق قيمة مضافة كبيرة إلى المستثمرين في هذا القطاع المهم.

وستسهم شركة عقارات الخليج كذلك في توسيع قاعدة الأنشطة الاستثمارية في قطاع الممتلكات والعقارات في دول مجلس التعاون الخليجي ما سيؤدي بالتلي إلى إحداث مزيد من النمو»

العدد 1255 - السبت 11 فبراير 2006م الموافق 12 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً