العدد 1351 - الخميس 18 مايو 2006م الموافق 19 ربيع الثاني 1427هـ

چوفوا لنه حل ... الزحمه لوعت چبدنه !!

حمد الغائب hamad.algayeb [at] alwasatnews.com

منوعات

لم أعانِ في حياتي كما أعاني الآن ومثلي جمهور غفير في هذه المشكلة المستعصية التي لربما نحتاج إلى طرح حلول جادة في حلها وليست حلولاً ترقيعية تشابه ترقيع صاحب كراج عليمي في مهنة البنجر... المشكلة أو الأزمة إن صح لنا تسميتها هي زحمة السيارات في كل مكان.

لربما نعذر ازدحام السيارات في المناطق القديمة التي ينتظر أهلها أن يشملهم التطوير في المستقبل أياً كان، ولكن لا نقبل عذر وجود هذه الازدحامات في شوارع جديدة جداً جداً مثل كوبري السوق المركزي الذي تعرض قبل إنشائه الى دراسات ميدانية وإحصائية ونفسية للسواق إللي الله كاتب عليهم الشقا ويمرون يوميا 4 مرات على هالشارع التعيس.

يا ناس مو سالفة هذي... إللي تسلّك الشوارع في كل مكان وتزحمهم وكأنهم نمل على شيرة وآخرتها تكتشف إن الناس كلهم يبون يمرون من هذا الشارع.

الازدحام المروري الموجود على الكوبري التعيس هذا وبجانب فندق الريجنسي تحديداً يسبب الغثيان ولوعة الجبد خصوصاً مع فصل الصيف إللي بدأت بوادره في الوصول، هذا الشارع ما اعتقد أن له حل بعد غير أن يتم نسفه وإعادة بنائه مرة ثانية من غير عمل دراسات!

يا جماعة حالات الاعصاب إللي نشوفها بسبب هالازدحامات مو طبيعية، وبتشوفون في الايام المقبلة أوادم تطلع من سياراتها وتتهاوش وهذا منظر غير حضاري ألبتة... ولكن بنشوفه؟!

أنا من هذا المكان اقترح على وزارة الاشغال وإدارة المرور والترخيص إللي تعّبت روحها في عمل الدراسات (المجدية) الميدانية قبل الانشاء أن تلحق على روحها وترقّع هذا الاخفاق في الكفاءة وتحط محطات هيلوكبتر في الطرفين لتسهيل التنقل، بالاضافة الى تشغيل أسطول من البوانيش (بعد فحصها من جميع الجهات المعنية) دعما للسياحة الداخلية يهدف إلى مساعدة من يبغي ينتقل إلى أي طرف من دون عوار رأس أو زحمة

إقرأ أيضا لـ "حمد الغائب"

العدد 1351 - الخميس 18 مايو 2006م الموافق 19 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً