العدد 1360 - السبت 27 مايو 2006م الموافق 28 ربيع الثاني 1427هـ

الكل «يفتي» أيها العراق العظيم

خليل الأسود khalil.Alaswad [at] alwasatnews.com

يقول خبير هندي في مجال الأمن إن الولايات المتحدة هي التي أطلقت «الإرهاب الإسلامي» ولم تعد قادرة على السيطرة عليه.

واعتبر المدير العام السابق للشرطة الهندية كنوار بال سينغ غيل، الذي كسب شهرته من نجاحه في اجتثاث إرهاب السيخ المتطرفين، إن انعدام خبرة الولايات المتحدة في السياسة العالمية أدى إلى تشجيع «العقائد الإسلامية المتطرفة» قبل هجمات 11 سبتمبر/ أيلول العام 2001 «ومازالت الولايات المتحدة غير قادرة على السيطرة على الإرهاب الذي أنتجته» هذه العقائد.

وقال غيل، الذي يعرف في الهند بالشرطي الخارق، إنه «عندما ذهبت الولايات المتحدة إلى ذلك النموذج الجهادي في أفغانستان حشدت القيادات المسلمة في مختلف أرجاء العالم وشجعت الأصوليين». وانتقد غيل أيضاً مقاربة الدول الغربية لموضوع الإرهاب لافتا إلى أن الغرب «لم يستطع تبرير (الإرهاب) الفلسطيني طوال هذه السنوات، ثم يتوقع من المسلمين تفهم أن الإرهاب هو عمل سيء».

ولفت إلى أن التاريخ الحديث للإرهاب، ومن ضمنه هجمات سبتمبر، يرجع إلى حقبة تكوين القوى الإسلامية المتطرفة بتشجيع وإشراف من الولايات المتحدة، التي مازالت تستمر في العمل حتى الآن، مستندة إلى نجاح الإرهاب في الإطاحة بالنظام الشيوعي الذي دعمه الاتحاد السوفياتي في أفغانستان.

وذكر بأن المسلمين، تاريخيا، «يدركون أنهم حكموا العالم في حقبة ما ويحلمون بالسيطرة على العالم». وعندما تولت حركة «طالبان» السلطة في أفغانستان «كان هدفها واضحاً جداً، إقامة نظام يستند إلى القيم الإسلامية التقليدية».

أما أخطر ما يقترحه غيل على الأميركيين، فهو خطة لتقسيم العراق. وقال: «كان على أميركا أن تفعل في العراق ما فعله البريطانيون في الهند: قسم وغادر. فالعراق لا يرجع تاريخه (كدولة) إلى زمن بعيد. لم يكن هناك عراق إلا في السنوات الـ 100 الماضية».

فعلاً لا ينقص العراق إلا أشخاص مثل هذا «الخبير» ليفتي في شأنه حتى يتم تدميره أكثر على أيدي المحتلين، ولكن ليكن هذا الاقتراح إنذاراً للعراقيين ليعودوا إلى طريق الاتفاق فيما بينهم ليقطعوا دابر جميع من يسعى لتدمير العراق العظيم أكثر

إقرأ أيضا لـ "خليل الأسود"

العدد 1360 - السبت 27 مايو 2006م الموافق 28 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً