العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ

سور المدينة ينهار أمام إعصار «تسونامي»الحد

اللون البنفسجي يكسو الدرجة الثانية و الرمادي يحصد أول ثلاث نقاط

عراد ، الماحوز - هادي الموسوي، يونس منصور 

06 فبراير 2007

قفز أبناء الحد إلى صدارة فرق دوري الدرجة الثانية بعد أن قلب تأخره وتخلفه من مدينة عيسى بهدفين نظيفين في شوط المباراة الأول لينتفض ويحقق فوزا كبيرا ومستحقا في الشوط الثاني بخمسة أهداف مقابل هدفين، تقدم المدينة بهدفين عن طريق مناف فهد والمغربي نبيل محمد في الدقائق 15 و45، وفي الشوط الثاني سجل عيسى مصبح ومحمود الحنفي ومحمد المحرقي والكاميروني زيزي والنيجيري عبدالفتاح أهداف الحد في الدقائق 57 و62 و74 و78 و85، وبهذا الفوز رفع الحد رصيده إلى 7 نقاط معتليا الصدارة بفارق الأهداف عن الاتحاد، في حين بقى رصيد مدينة عيسى على نقطة واحدة.

نجح مدرب الحد إبراهيم أحمد في قراءة أوراق خصمه وقاد فريقه الى تحقيق الفوز بتغييراته في شوط المباراة الثاني واستثمر الضعف الدفاعي في صفوف خصمه مدينة عيسى الذي بدأ قويا في شوط المباراة الأول إلا أنه لم يتمكن من الاستمرار حتى النهاية لينهار سور المدينة بهزيمة قاسية.

التضامن يكسب البديع

و خرج التضامن من لقائه أمام البديع بفوز مستحق كاد أن يطير من يده لو لا البديل الناجح زهير عبدالجليل في ترجيح الكفة في الوقت بدل الضائع عندما أحرز الهدف الثاني والفوز بعد سلسلة من الفرص الضائعة أمام المرمى تفنن في إضاعتها الهجوم ويخرج فائزا بهدفين مقابل هدف على البديع في الأسبوع الثالث من دوري الدرجة الثانية ليرفع رصيده إلى (4 نقاط) وظل البديع على رصيده السابق (3 نقاط).

أحرز هدفي التضامن سيدعدنان محمود في الدقيقة 25 وزهير عبدالجليل في الوقت بدل الضائع، بينما أحرز هدف البديع الوحيد المحترف ستانلي في الدقيقة 8 من الشوط الثاني.

الاتفاق يخسر من الاتحاد

وكان البنفسج الاتحادي قد خرج من عنق الزجاجة بفوز صعب على خصمه الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم أمس على ملعب النادي الأهلي بالماحوز ضمن مباريات المرحلة الثالثة من دوري الدرجة الثانية، تقدم الاتحاد بهدف في الدقيقة 28 من قدم مهاجمه حسن الملا، وأدرك الاتفاق التعادل في الدقيقة 57 عن طريق محمد موسى، وأحرز محمد يوسف هدف الفوز الاتحادي في الدقيقة 67 عن طريق ركلة جزاء.

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده النقطي إلى 7 نقاط مواصلا تقدمه بثبات في الصدارة، فيما تجرع الاتفاق مرارة الهزيمة الأولى له في الدوري وبقى رصيده على النقطة الوحيدة التي جناها من تعادله مع قلالي في الأسبوع الثاني. شوط المباراة الأول كان فيه الاتحاد هو الأفضل والمسيطر على مجرياته بفضل الاستحواذ الكبير للاعبيه على الكرة من خلال

سيطرتهم الميدانية في منطقة المناورات والتي أعطتهم الأفضلية، وكان للتحركات الجيدة لمهاجميه الثنائي حسن الملا والنيجيري ديفيد بالإضافة إلى دخول عيسى صالح من منطقة العمق ما كان له الدور الكبير في استثمار الفراغات التي يخلفها المهاجمون، وأضاع حسن الملا وديفيد وعيسى صالح أكثر من فرصة محققة كانت كفيلة بإنهاء المباراة منذ الشوط الأول. في الدقيقة 28 ومن كرة جانبية لعبها ديفيد داخل منطقة الجزاء تطاول لها الملا وأسكنها بكل هدوء في ظل غياب الرقابة الفردية من مدافعي الاتفاق ولم يتأخر في إرسالها داخل المرمى متجاوزة حارس الاتفاق أحمد جمعة. وسط ذلك ومن كرة حائرة يحصل الاتفاق على خطأ خارج منطقة الجزاء جراء عرقلة حسن ميرزا من قبل سيد هادي هاشم، يتقدم لتنفيذ الخطأ محمد موسى ويلعبها بإتقان في المرمى على يسار حارس الاتحاد حسن مصطفى مسجلا هدف التعادل للاتفاق في الدقيقة 12.

بعد الهدف نشط لاعبو الاتحاد في محاولة منهم لخطف هدف الفوز وسط ارتفاع معنويات لاعبي الاتفاق بتعديل النتيجة ليرتفع الأداء من جديد وتأخذ المباراة طابع الحماس والإثارة ينجح فيها الاتحاد مجددا في معاودة التقدم بعد الحصول على ركلة جزاء نتيجة عرقلة عيسى صالح من قبل المدافع محمد مدن يتقدم لتنفيذها بكل نجاح محمد يوسف واضعا الكرة في الشباك بكل قوة في الدقيقة 22.

العدد 1615 - الثلثاء 06 فبراير 2007م الموافق 18 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً