العدد 1619 - السبت 10 فبراير 2007م الموافق 22 محرم 1428هـ

الحاجة إلى تشديد العقوبات في قضايا المخدرات

عادل الشيخ adel.ebrahim [at] alwasatnews.com

من خلال الازدياد الملحوظ في قضايا المخدرات التي عرضت على النيابة العامة أو تلك التي تم استصدار أحكام جنائية في حقها يتضح لنا ارتفاع نسبة التعاطي والاتجار في تلك المواد المخدرة عاما بعد عام، ولذلك فإننا بأمس الحاجة إلى تشريعات رادعة بذلك الخصوص. وأنا أتوافق شخصيا مع الرؤية التي تنتهج الصرامة والشدة في تطبيق العقوبات الجنائية وخصوصا تلك المتعلقة بالمخدرات.

المخدرات وبعلم الجميع صارت آفة تهدد جميع أفراد مجتمعنا من أبناء وبنات، وخصوصا في هذا الوقت الصعب الذي يعاني فيه مجتمعنا من محاولات عدة وهجمة شرسة لتغيير عاداته ومعتقداته. وما لم يكن في الحسبان حدث، فها هي السلطة القضائية تقاضي شابات بحرينيات بتهم التعاطي ومن يدري فقد نشهد اليوم الذي تتم فيه مقاضاة شبكات «فتوية» تروج لتلك المواد المخدرة.

نعم على السلطة التشريعية في المملكة أن تعي قدر المشكلة الكبيرة التي يواجهها مجتمع صغير، وأعتقد أنه حان الوقت لتطبيق أقصى العقوبات وهي «الإعدام» على كل شخص يثبت ترويجه وسعيه لنشر ذلك الطاعون في أوساطنا المجتمعية .

فكم هي الأسر التي فقدت أبناءها وكم هم أولئك الضحايا الذين خسروا أعمالهم وحياتهم الاجتماعية وباتوا منعزلين عن المجتمع بسبب ذلك السم!

إقرأ أيضا لـ "عادل الشيخ"

العدد 1619 - السبت 10 فبراير 2007م الموافق 22 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:51 م

      !!!

      اولا الي محتاج ان يتشدد العقاب عليه هم المروجين طبعا مو المتعاطين الي مايدرون وين الله قاطنهم يستغلونهم في عمر المراهقه وهم شباب وبسهوله ينجرون واخر شي تطيح في راسهم والراس العود قاعد ومتمتع بالفلوس اني اقول المفروض الحكومه تروح تشوف هذي الناس وتعاقبها مو يحاكمون ناس مريضه بال10 سنوات ومن غير علاج ومن غير ولا شي لكن مانقول الا المشتكى الى الله وحسبي الله على الي كان في السبب في دخول هالمصايب لبلدنه

    • زائر 3 | 5:55 م

      !!

      اي اعدام اي خرابيط مع احترامي بس مو كل شي ينحل بها الطريقه بها الشي مابيبقى احد!! بدل مانحاول نعل ونصلح ونعالج ونعيد تأهيل الشباب الي يعاني من ها المشكله نشدد العقوبه اعدام مره وحده بعدين المتعاطي عنده عقل مو حمار مايفهم يروح ياخذ السم وياكل بأيده !!
      حتى الحمار لو يحطون له كاسة ماي وكاسة خمر بروح للماي !! فما بالك بأنسان
      انا اقول اعادة التأهيل لشباب مو اعدااام !!

    • زائر 2 | 6:50 ص

      الحل مو في الحبس

      بسم الله الرحمن الرحيم اولا اشكر المملكة على جهودها الفعال ثانيا احترم راي الجميع وثالثا الموضوع ليش اتزين التشديد في العقوبات دام في امكانية انة اتزيدون العقوبة يعني الميزانية حلوة ودام الميزانية حلوة ليش ماتفتحون مصح لعلاج الادمان ومن ثم لتأهيل شنو الفايدة اذا انحبسوا والسجن داخلة مشحون مخدرات وين الاصلاح في الموضوع ياجماعة الموضوع اكبر من انة نحرم شخص من الحرية وينسجن واهوة بروحة مو عارف انة اهوة مدمن ويحتاج مستشفى ويحتاج يتثقف في مرضة عشان يتخلص منة وشكرا

    • زائر 1 | 6:25 م

      العقوبات

      وش الفايده من السجن اذا البعض اتعلم الاستخدام بلسجن التي تدعى بلاصلاحيه 00000معاالعلم لبعض المسئولين بذللك0

اقرأ ايضاً