العدد 163 - السبت 15 فبراير 2003م الموافق 13 ذي الحجة 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

حوارات مرزوق مع البحرينيين بمختلف انواعهم استمرت بحثا عن وسيلة للتفاهم مع الارواح الدلمونية فكان له الحوار الآتي مع أحد اللبنانيين الذين حصلوا على الجنسية البحرينية أخيرا.

مرزوق: أيها المواطن الصالح... يامن تمتد جذورك إلى الحضارة الفينيقية... ويامن تعيش على أرض البحرين وتعرف ما يدور فيها من خلال صالونات الحلاقة الراقية... هل لك خبرة تعيننا بها للتعامل مع الارواح الدلمونية التي اطلقت لعنة دلمونية على أهل البحرين؟

البحريني - اللبناني: اولا اسمها الحضارة الفينيكية وليس الفينيقية... هيك بنقولها باللبنانية في بيروت الشرقية.

ثانيا: احنا ما النا دعوى بهيدي اللعنة. ولا غيرا... وعيب عليك دخلتنا بهيك اقصص... واخيرا شو دخل الفينيكية بالدلمونية؟!.

مرزوق: والله احد اللبنانيين، عفوا احد البحرينيين - اللبنانيين، قال لي ان الفينيقيين أصلهم من دلمون وان التجارة الفينيقية انطلقت من جزيرة البحرين... ولذلك فإن البحرنيين - اللبنانيين يرجعون إلى اصولهم الدلمونية من خلال التجنس بالجنسية البحرينية!

البحريني - اللبناني: لحظة... لحظة شو ها الحكي وشو هالكلام الفاضي... مين هايدا اللي بيقول ان الفينيكيين اصلن دلموني... وبعدين شو الاهانة... وبعدين تعال هون.. انا ما تعرضت الى اي اهانة بالبحرين على مدى السنوات الماضية اللي عشتها هون...

مرزوق: شنهو؟! تعتبر اصلكم الدلموني اهانة اذن يعني انت تعتبر جوازك البحريني اهانة؟!

البحريني - اللبناني: حدك... ما فيك تخلط الاوراق يا فصيح... لازم تعرف انت وغيرك اني انا اصلا اصلي فينيكي من أرض لبنان... واحنا في البحرين هون لان البحرين بدى تصير متل لبنان...

مرزوق: ما قصدك؟!

البحريني - اللبناني: اي طبعا بالعام 1975 حليتوا البرلمان لانكن قلتوا ان البنوك لازم تهجر من بيروت الى المنامة... اقل شي انتوا ما كان عندكن حرب اهلية وخفتوا ان البرلمان بيعمل حرب اهلية ومن هون حبينا البحرين واهلها..

مرزوق: اوقف عند حدك... مصختها كلامك ما له اساس ولا رأس، واحنا خسرنا البرلمان وناضلنا من اجله مثل اللبنانين ناضلوا من اجل برلمانهم. ثم لعلمك ان تجارة الفينيقيين كانت تنتقل من قلعة دلمون (حاليا في قرية القلعة) إلى مرفأ (جونيه) في بيروت الشرقية.

البحريني - اللبناني: طول بالك... طول بالك شو هالحكي انا بحريني وانت بحريني وكلنا سوى أمام القانون وفضنا سيرة من هالحكي عن فينيكيا ودلمون وخلينا نفتح بزنس مع بعض!

مرزوق: انت الظاهر غلطت في النمرة... احنا جمعية من لا برج لهم ولا بزنس لهم...

البحريني - اللبناني: ما سمعت فيها هايدي الجمعية...

ما حدى منن عم بيجي على محل عملي!

مرزوق: محل عملك مخصص للذين لديهم برج... وانا اطالبك الآن أن تفتح فرعا لمن لا برج لهم وتعطيهم تخفيض خاص...

البحريني - اللبناني: بدك تخرب بيتي!

مرزوق: والله انت ضيعت الوقت... لو انك من البداية قلت ما تعرف شيء عن دلمون أو عن لعنة دلمون تركتك من البداية... روح الله واياك ما نبغي تخفيض عندنا محل آخر يملكه بحريني - هندي

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 163 - السبت 15 فبراير 2003م الموافق 13 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً