العدد 1636 - الثلثاء 27 فبراير 2007م الموافق 09 صفر 1428هـ

أخيرا تفوقنا على بريطانيا

ندى الوادي nada.alwadi [at] alwasatnews.com

.

كان أحد أشد التعليقات قوة على الجهاز المركزي للمعلومات في جلسة مجلس النواب أمس هو سعيه لإقرار تطبيق البطاقة الذكية قبل أن تقرها بريطانيا العظمى بنفسها. جاءت هذه الملاحظة على لسان النائب من الوفاق محمد مزعل الذي شن هجوما لاذعا.

مزعل، الذي بدا أنه أعد درسه جيدا، قام بتفنيد ردود الجهاز بخصوص البطاقة الذكية بندا بعد الآخر، ولعل سوء حظ الجهاز أوقعه في غلطة مطبعية «صغيرة»، إذ كتب عنوان الموقع الإلكتروني بشكل خاطئ، وهو الأمر الذي لم يفوته مزعل فنزل في الجهاز تقريعا وتوبيخا متسائلا: هل هذه هي الدقة التي يدعيها الجهاز؟ وأحاله بدوره لتصفح موقع إلكتروني آخر ليتأكد منه أن بريطانيا نفسها لن تطبق البطاقة الذكية قبل العام 2010.

يبدو أن كل هذه التعليقات كانت مؤرقة للجهاز الذي لم يقبل أن تشوه صورته بهذه الطريقة، فلم تمضِ ساعات حتى أرسل للصحف المحلية ووسائل الإعلام بيانا شاملا يفند فيه كل ما ذكره مزعل من ملاحظات. وبعد أن تأكد من عدم تطبيق بريطانيا للبطاقة الذكية بعد - ربما بعد الرجوع لعنوان الموقع نفسه الذي أشار إليه مزعل - سارع للتأكيد أن مشروع الخطة الذكية في البحرين موضوع على خريطة التقنية العالمية لأنها من أوائل الدول التي نفذت المشروع، بل إن بريطانيا نفسها تنظر بتقدير لهذه التجربة وأرسلت وفدا برلمانيا للاطلاع عليها...

أخيرا شهدنا اليوم الذي نتفوق فيه على بريطانيا بنفسها.

إقرأ أيضا لـ "ندى الوادي"

العدد 1636 - الثلثاء 27 فبراير 2007م الموافق 09 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً