العدد 1642 - الإثنين 05 مارس 2007م الموافق 15 صفر 1428هـ

هل كُتِبَ علينا الخضوع؟

خليل الأسود khalil.Alaswad [at] alwasatnews.com

تظاهر نحو ثلاثمئة صحافي مصري أمام مقر نقابتهم وسط القاهرة احتجاجا على حضور المتحدث باسم السفارة الأميركية جون بيري ندوة بمقر النقابة بشأن العلاقات المصرية الأميركية، وسياسة واشنطن في الشرق الأوسط. وفور علم السفارة الأميركية بالتظاهرة التي جرت أمس الأول، أبلغت المسئولين في النقابة عدم حضور بيري، بعدما تأكدت من إصرار الصحافيين المتظاهرين على منعه من دخول النقابة وإغلاقهم بوابتها الرئيسية في وجهه. وردد المشاركون في التظاهرة هتافات معادية للحكومتين الأميركية والإسرائيلية، وأخرى منددة بالموقف المصري الذي وصفوه بـ «المتخاذل».

أصبحت الشعوب أكثر قدرة على التحرك للتعبير عن الرفض للسياسات الإجرامية لأميركا في العالم، وذلك لأن معظم حكومات العالم تورطت مع أميركا وأصبحت بدرجة كبيرة تحت سيطرتها. وينال عالمنا العربي والإسلامي نصيب الأسد من سياسات الحقد والتآمر الأميركية، لأن الإسلام هو العدو الجديد الذي اتخذته أميركا بعد الاتحاد السوفياتي السابق. وعلى رغم معرفة الحكومات بالعمليات التدميرية الأميركية والإسرائيلية ومن في ركابهم، فإنها تقف عاجزة أمامها، ناهيك عن مشاركة بعضها- وللأسف - في تنفيذ هذه السياسات وأحيانا بصورة أسوأ حتى مما تريد أميركا.

وتنكر هذه الحكومات هذا الأمر عندما تواجه من قبل شعوبها ، وتبرر لنفسها ما تفعل وتقابل رفض الشعوب أحيانا بالقمع . الشعب مصدر السلطات، ويجب أن تستمع الحكومات لشعوبها في السياسات الداخلية والخارجية، ولترفع رؤوسها الخانعة حتى لا تبقى تداس من قبل من لا يعتبرنا بشرا حتى!

إقرأ أيضا لـ "خليل الأسود"

العدد 1642 - الإثنين 05 مارس 2007م الموافق 15 صفر 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً