العدد 1690 - الأحد 22 أبريل 2007م الموافق 04 ربيع الثاني 1428هـ

حقنا الضائع

خليل الأسود khalil.Alaswad [at] alwasatnews.com

اعترف ثلاثة فرنسيين أنهم دنسوا 52 قبرا عائدا لمسلمين في المدافن العسكرية قرب آراس بدافع عنصري. وغطيت هذه القبور في القسم المسلم من مدافن نوتردام دو لوريت وهي أكبر مقبرة عسكرية في فرنسا، بكتابات ورموز نازية. وسيحاكم البالغان من الشبان الثلاثة أمام محكمة الجنح في آراس اعتبارا من الأربعاء ويواجهان عقوبة بالسجن خمس سنوات ودفع غرامة قدرها 75 ألف يورو في حال إدانتهما.

فلنفرض جدلا أن هذه الحادثة حصلت في إحدى البلدان العربية، وأن القبور المدنسة تعود لمسيحيين أو يهود أو أي ديانة أخرى، فماذا سيكون رد الفعل على جميع المستويات؟ سيكون بلاشك عنيفا جدا على جميع المسلمين وسيتم البحث عن أي حادثة مماثلة إن حصلت حتى قبل مئات السنين لتأكيد الزعم أن المسلمين يحملون أفكارا عنصرية وكرها للديانات الأخرى ولا يستطيعون التعايش مع غيرهم من البشر في أي مكان. وتحصل هجمات يقتل فيها المسلمون الذين يكونون أقلية في بعض البلدان.

وما هؤلاء الفرنسيون إلا مثال على أن حق المسلمين ضائع في هذا العالم، فأنا لا أتوقع أن يدانوا أساسا، وإن أدينوا فمن سيدين اليهود الذين يقتلوننا منذ ما يزيد على النصف قرن. ومن سيعيد لنا حقوقنا بعد التمييز العنصري الذي يمارس ضدنا في أنحاء كثيرة من العالم؟

للأسف لن يعيد إلينا أحد حقوقنا فهذا أمر مرفوض من قبل أعدائنا، ونحن لا ننتصر لأنفسنا، بل «ننهش» في بعضنا ونساعد أعداءنا علينا؟ نحن الذين ضيعنا حقوقنا.

إقرأ أيضا لـ "خليل الأسود"

العدد 1690 - الأحد 22 أبريل 2007م الموافق 04 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً