العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ

مترشحان من «البزنس» ينسحبان من انتخابات «الطلابي»

احتجاجا على عدم إقرار ممثل لـ «التطبيقي»

أعلن مترشحان من كلية إدارة الأعمال (البزنس) انسحابهما رسميا من سباق المترشحين لانتخابات مجلس الطلبة السادس في جامعة البحرين، وأرجع المترشحان سبب الانسحاب في بيان صادر عنهما إلى أنه «لا توجد عدالة في تمثيل طلبة كلية التعليم التطبيقي».

وكان كل من يوسف الزيرة وجاسم زيد شكلا حلفا جديدا أطلقا عليه «حلف الوفاء الطلابي» برئاسة الطالب عبدالله عواجي قبيل فترة الانتخابات من أجل تمثيل الطلبة ومتابعة مشكلاتهم دون أي تدخل خارجي، بحسب ما أشار إليه الأعضاء الثلاثة.

وجاء في بيان المترشحين المنسحبين المشترك «قررنا الترشح لمتابعة مشكلات جميع الطلبة وهمومهم وتحقيق تطلعاتهم، وتم قبول ترشيحنا رسميا، بينما رُفض طلب رئيس الحلف عبدالله عواجي لعدم استيفائه للشروط».

وأضاف البيان أن «السبب الرئيسي في انسحابنا من الانتخابات عدم إقرار الإدارة العليا للانتخابات لتمثيل طلبة كلية التعليم التطبيقي بعد مرور أسبوعين من السباق الانتخابي»، مؤكدا «خطورة الوضع الذي تمرّ فيه كلية التعليم التطبيقي»، ومضيفا أنه «لا يمكن الفصل ما بين طلبة مختلف التخصصات ومستقبل الكليات، الأمر الذي جعلنا نشعر بالمسئولية تجاه طلبة كلية التعليم التطبيقي ونعلن انسحابنا».

وبحسب أعضاء الحلف فإن «كلية التعليم التطبيقي طريق الطبقية في المجتمع، والجامعة تغامر بها في مستقبل الأجيال المقبلة من خلال زجهم بطريقة عشوائية فيها، فجميع الطلبة على اختلاف معدلاتهم التراكمية للمرحلة الثانوية معرضون للقبول في هذه الكلية».

كما انتقد البيان «النسبة المعتمدة في امتحان القدرات العامة التي تعادل كفة 3 سنوات كاملة من الدراسة، فأصبحت أكبر مشجع للكسل وعدم الاهتمام للدراسة»، آملا «من إدارة الجامعة إعادة النظر وبشكل جذري في هذه المسألة الخطيرة والمؤرقة».

العدد 1710 - السبت 12 مايو 2007م الموافق 24 ربيع الثاني 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً