العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ

«الداخلية»: قانون العقوبات كافٍ لتجريم السحر والشعوذة

رأت وزارة الداخلية - في مذكرة بعثتها إلى لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب - أن «مواد قانون العقوبات المتعلقة بجريمة الاحتيال كافية لمواجهة الأفعال المتعلقة بالسحر والشعوذة، وهو ما يؤدي إلى عدم الحاجة إلى إضافة مادة جديدة إلى هذا القانون لتجريمها».

يأتي ذلك في وقت يتجّه فيه مجلس النواب إلى رفع اقتراح قانون جديد إلى الحكومة يستهدف إضافة مادة إلى قانون العقوبات لتجريم ممارسة السحر والشعوذة، ومن المقرر أن يناقشه المجلس في جلسة الثلثاء.

إلى ذلك، قال وزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة: «إن الاقتراح جرّم الأفعال التي تعد من أفعال السحر والشعوذة والعرافة، إلا أنه لم يبين المقصود بكل من هذه الأفعال على وجه الدقة، على اعتبار أنها تكون الركن المادي للجريمة، ومن ثم تكون الأفعال المؤثمة قد جاءت في عبارات مطاطة غير واضحة، وهو ما لا يجوز دستوريا». (التفاصيل محليات)

العدد 1723 - الجمعة 25 مايو 2007م الموافق 08 جمادى الأولى 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:51 م

      ؟؟

      المشكلة هى فى كيفية اثبات من قام بالسحر لآن الجميع الان يتصفح النت ويعرف كيف يقوم بالسحر بنفسة فكيف يستطيع القانون ادانة الساحر والسحر شى ما ورائى - اعتقد يجب الاستعانة باساليب جديدة لآدانة من قام بالسحر.

    • زائر 1 | 11:22 م

      مظلوم

      اخبار مفرحه...

اقرأ ايضاً