العدد 1845 - الإثنين 24 سبتمبر 2007م الموافق 12 رمضان 1428هـ

التقطير المعيشي

عبدالله الميرزا abdulla.almeerza [at] alwasatnews.com

في دول بيروقراطية عربية وأخرى غربية شبيهة أوضاعها بالبحرين، من الطبيعي أن تجد فيها مطالبات شعبية مستميتة ومستمرة بزيادة الرواتب أمام موجة اشتعال الأسعار العالمية من جهة وأكوام الفساد المتكدسة في الوزارات من جهة أخرى. وهذه المملكة الصغيرة كنظيراتها يحدث فيها ما يحدث هناك. ولكن ثمة فوارق أخرى من شأنها أن تشعل قلوب البحرينيين «حسرة» على هذا التلاعب الحاصل بأعصاب «معدومي الدخل».

في الدويلات الأخرى لا تكاد تجد تبجحا و«نفخة» إعلامية ليلا ونهارا بسرد الإنجازات التنموية على غرار ما يجري هنا، وفي تلك الدول الشبيهة في اقتصادها بأحوال البحرين لا تجد الصحف اليومية زاخرة بالمشروعات الاستثمارية التي تغدق أرباحها كل يوم على خزينة الدولة «ما لا عين رأت»، وتعلن عن فتح ذراعيها لأكبر الاستثمارات العالمية، وبالمقابل تزهد في إعطاء مواطنها بضعة دنانير تعدّل بها أوضاعه المزرية «اللي تفشل»، وتبخسه حقه في «زويدة» وعدته بها قبل أشهر، وتريق ماء وجهه بها عبر تسويفها وتململها، وبعد اللتيا والتي تقرها له منقوصة ومبتورة!.

صدقوني ان أبناء هذا الشعب لن يطالبوكم بعد هذه الذلة والمهانة بأية زيادات ولا أية إصلاحات أصلا لو توقفتم فقط عن التطبيل بإنجازاتكم التي لا تنتهي، وعن إعلاناتكم اليومية باحتضان أكبر المراكز العالمية للاستثمار هنا، حيث تسرقون من مواطنكم بسمته، وتنهبونه جزءا من زيادة بائسة وعدتموه بها. أفلا تفعلون؟

إقرأ أيضا لـ "عبدالله الميرزا"

العدد 1845 - الإثنين 24 سبتمبر 2007م الموافق 12 رمضان 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً